الثلاثاء , 12 ديسمبر 2017
الرئيسية / علاقات اجتماعية / الصداقات الطويلة والقوية لا تحدث بمحض الصدفة…إذن كيف تتكون!

الصداقات الطويلة والقوية لا تحدث بمحض الصدفة…إذن كيف تتكون!

الصداقة من الامور الهامة و المؤثرة في الحياة، فيجب ان تختار اصدقائك بشكل سليم لتكون علاقات صادقة وطويلة. ان الصداقات الجيدة تحسن الكثير من جوانب حياتك، و توفر الشعور بالراحة والفرح والرفقة، ومنع الشعور بالعزلة والوحدة، و تؤثر على تعزيز الصحة.كثيرا من الأشخاص يناضلون من اجل إيجاد صداقات جديدة أو المحافظة على الصداقات القديمة، خاصة عند التقدم بالعمر. العمل والعائلة والالتزامات الأخرى من الممكن أن تقف في الطريق. إن تكوين الصداقات والمحافظة عليها يحتاج لجهد . وهي استثمار من اجل المتعة في الحياه والاستمتاع بالوقت معهم .

و من الأسباب التي تجعلك ترغب بتكوين صداقات جديدة، الانتقال إلى مدينة أو منطقة أخرى، التقاعد أو فقدان الوظيفة أو الانتقال لوظيفة جديدة، و اذا كنت خجولا و تعاني من القلق او الصعوبة في تكوين الصداقات فعندما يكون لك صداقات تكون صداقات قليلة و مهمة .

و لكن كيف تتكون الصداقات و تحصل عليها :

  • و اين تجد الاصدقاء من الممكن ان تجدهم نظرا الي الانضمام إلى نادي أو منظمة مع الناس الذين لديهم قواسم مشتركة معك، كالنوادي الرياضية، المكتبات، أماكن العبادة، حضور المحاضرات والندوات، الحفلات الموسيقية أو الأحداث المجتمعية. العمل التطوعي يكون صداقات كبيرة، عبر وسائل التواصل الاجتماعي .
  • معظم الناس يحبون التحدث عن أنفسهم، فبإمكانك أن تطلب منهم التحدث عن أنفسهم وطباعهم وهوايتهم.في مديح الاشخاص وخلق حوارات خفيفية و ذو اهمية دون الدخول فالسياسة او الدين.
  • كن صديقا جيدا تذكر أن تكوين صديق هو مجرد بداية لبدء علاقة صداقة وثيقة، فالصداقات تستغرق وقتا لتصبح أعمق وتنتقل من مرحلة التعارف إلى الصداقة، هذا يحتاج للوقت والجهد ووجود رغبة حقيقية بذلك.
  • كن الصديق الذي ترغب بالحصول عليه، عامله كما تحب أن يعاملك، كن جديرا بالثقة، وعلى استعداد بان تتقاسم نفسك ووقتك.كن مستمعا جيدا.
  • من المهم جدا الاستماع وتقديم الدعم، تماما كما تريده لنفسك. حافظ علي صداقاتك و اعمل جاهدا من اجل نجاحها، كن ظهرا و مستشارا و مساعدا، لا تجعل احدا ينفر منك او من اسلوبك، كن مؤدبا محترما.

شاهد أيضاً

فوائد السفر كثيرة ومدهشة… تعرّف عليها واجعل السفر جزء من روتين حياتك!

السفر من النشاطات الهامة والفعالة وكلها فوائد، ولكن يجب أن نوضح ما هو السفر أو …

الإنضباط الذاتي وتأثيره علي سلوك الفرد والمجتمع ككل تأثير كبير..كيف تحقق ذلك؟

إن الانسان خلق بطبيعة تجعله ينتمي للجماعة والعيش بين المجتمع، ودائمًا ما ينشأ في أسرة …

اترك تعليقاً