الإثنين , 10 ديسمبر 2018
الرئيسية / علاقات اجتماعية / الطاقة السلبية ينفر منها الجميع… إذن كيف تتجنبها وتصبح شخصًا إيجابيًا!!!

الطاقة السلبية ينفر منها الجميع… إذن كيف تتجنبها وتصبح شخصًا إيجابيًا!!!

الطاقة السلبية موجودة في كل مكان من حولك. حيث أن هناك الكثير من الناس يشتكون من الحياة باستمرار ويسبّبون لك الإحباط. فهذه الطاقة تؤثر سلبًا على أفكارك وأفعالك لذا يجب أن تتجنب مصادر الطاقة السلبية إذا كنت تريد أن تكون أكثر نجاحا.
كل شخص يمكن أن يتأثر بسهولة بالمشاعر السلبية باستثناء الأشخاص الذين تعلموا كيفية التعامل معها.

فيما يلي نعرض لك كيف تتعامل مع الطاقة السلبية وتصبح شخصًا إيجابيًا:

1- اخلق السعادة في داخلك

إن الأشخاص السعداء لا يبنون سعادتهم على العوامل الخارجية. حيث أنهم يدركون أنه بمجرد أن يختفي ذلك العامل الذي يحثهم على الشعور بالسعادة، سوف يشعروا بالإحباط. لذلك علينا البحث عن مصادر داخلية من الطاقة الإيجابية والتدرّب على الاكتفاء الذاتي.

2- فكر بإيجابية

إن الأفكار تؤثر على أفعالك. فإذا كنت تفكر بشكل سلبي لن يكون مستقبلك مشرقًا. والأشخاص الإيجابيين لا يؤمنون باختلاق الأعذار في أذهانهم. فيجب تحضير الذهن للنجاح من خلال التفكير بإيجابية والبحث عن الجانب الجيد من أي مشكلة تواجهها.

الطاقة السلبية
3- ابحث عن أسباب تجعلك تؤمن بنفسك وبقدراتك

إيمانك بنفسك لن يدع الطاقة السلبية تؤثر عليك. هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تؤمن بنفسك وقدراتك الخاصة حتى ولو كنت تشعر أنك عاجز وعديم الجدوى ولا قيمة لك. في معظم الوقت تكون هذه الأفكار السلبية عقبات مؤقتة ليس لها أي أساس من الصحة وإنما يختلقها الشخص في ذهنه.

4- تجنب الناس السلبية

إن البيئة المحيطة بك تؤثر عليك بشكل هائل. فإذا كنت تقضي بعض الوقت مع الناس الإيجابية, فمن المرجح أن تكون أكثر سعادة. ومن ناحية أخرى, إذا كنت تجلس مع السلبيين والمتذمرين سيكون لديك صعوبة في التخلص من الطاقة السلبية في حياتك.

5- مارس الرياضة بانتظام

التدريب البدني يعمل على إفراز هرمون الاندورفين المسؤول عن “الشعور بالسعادة.” لذلك فهذه الطريقة صحيحة لعلاج الجسم حيث أنها تعزّز الصحة وتساعد على انخفاض ضغط الدم وارتفاع نسبة السعادة. ومن ناحية أخرى, إذا كنت تتجاهل احتياجات جسدك فبالتالي سوف تعاني من الآثار السلبية.

6- كن محاطًا بالطبيعة

جلوسك في الطبيعة يصفي ذهنك ويريح جسدك. فإن الأشخاص الإيجابيين يقومون بتخصيص جزء من يومهم للخروج والاستمتاع بجمال الطبيعة. حيث إنها طريقة رائعة للحصول على الطاقة الإيجابية.

الطاقة السلبية
7- تقبَّل الفشل

حتى تكون شخصًا إيجابيًا عليك أن تتقبّل الفشل دون سخط واستياء وبالتالي سوف تتعلّم وتنضج بشكل كبير. فحينما تفشل تقبّل ذلك وابذل قصاري جهدك لتحقيق ما تريده مرة أخرى بدلاً من الاستسلام. على الرغم من أن الفشل يبعث الطاقة السلبية في داخلك ولكن عليك إدراك أن ذلك الشعور سرعان ما سيتلاشى إذا استمريت في التفكير بشكل إيجابي.

8- تحمّل المسؤولية كاملة

إذا كنت تريد أن تصبح شخصًا إيجابيًا عليك أن تتحمّل مسؤولية أفعالك وعواقب قراراتك بشكل كلّي. وكذلك فإن الشخص الإيجابي لا يقوم بإلقاء اللوم على العوامل الخارجية ولكن بدلاً من ذلك يركز على الأشياء التي يمكن أن يتحكّم بها ويعمل على تحسينها.
ونتيجةً لذلك فهو يسعى إلى تحقيق الأفضل واكتساب الخبرة بدلاً من الشعور بالإحباط بسبب أشياء خارج سيطرته.

الطاقة السلبية
9- تعلّم كيفية السيطرة على أفكارك

من السهل خروج العقل عن السيطرة بسبب الأفكار السلبية. حيث يجب أن تدرك أن خروج أفكارك عن السيطرة يؤدي إلى فقدان السيطرة أيضًا على أفعالك وسلوكياتك ولهذا السبب فعليك التدرب على السيطرة على العقل من خلال ممارسة التأمل.

10- كرّس بعض الوقت للاسترخاء

ببساطة عليك أن تسترخي ولا تضغط على نفسك أثناء تحديد الأهداف و الطموحات. فأنت بذلك سوف تتجنّب الشعور بالإرهاق وستكافح الطاقة السلبية.

الطاقة السلبية

11-  ادرك أن هناك حل دائمًا

أحيانًا خلال حياتنا نمر ببعض اللحظات التي نشك بها في قدرتنا على حل مشكلة معيّنة. الحقيقة هي أن الأشخاص الإيجابيين يفكرون أن هناك دائما وسيلة للتغلب على العقبات التي يواجهونها. حتى إذا كانت المشكلة عويصة، لن يوقفهم ذلك عن إيجاد حل وتجاوز العقبة وتحقيق هدفهم.

شاهد أيضاً

لتقوية علاقتك بشريك حياتك هناك بعض القواعد الهامة التي عليك معرفتها.. إقرأ التالي

عليك أن تسأل نفسك كثيراً ما الذي ينقصنك لتقوية علاقتك بشريك حياتك ولتظل دائماً قوية وسعيدة؟ …

فوائد السفر كثيرة ومدهشة… تعرّف عليها واجعل السفر جزء من روتين حياتك!

السفر من النشاطات الهامة والفعالة وكلها فوائد، ولكن يجب أن نوضح ما هو السفر أو …

اترك تعليقاً