الجمعة , 18 يناير 2019
الرئيسية / الصحة / التغذية والأنظمة الغذائية / العادات الصحية لفقدان الوزن مهمة جداً لتجنب التعرض لبعض الآثار الجانبية…إقرأ التالي!!

العادات الصحية لفقدان الوزن مهمة جداً لتجنب التعرض لبعض الآثار الجانبية…إقرأ التالي!!

إن الالتزام بـ العادات الصحية لفقدان الوزن يعتبر أهم شيء يمكن تحقيقه .ومن الجدير بالذكر أن واحدة من الأخطاء الأكثر شيوعاً بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في إنقاص الوزن هو توقع نتائج ملحوظة في وقت قصير جدا. فقدان الوزن من الصعب تحقيقه ويجب أن يتم ببطء بحيث يستطيع الجسم التكيف مع التغييرات. وحتى تكون عملية فقدان الوزن مستقرة وطويلة المدى من الضروري أن تكون صبورًا للغاية نظرًا لأن ذلك يحتاج إلى فترة طويلة. فلن تلاحظ النتائج بين ليلة وضحاها.

عند الإلتزام بالعادات الصحيحة ستلاحظ النتائج الأولى بعد 3 أو 4 أشهر. وفيما يلي نذكر لك العادات الصحية لفقدان الوزن

العادات الصحية لفقدان الوزن

1- الإمتناع عن الحميات الغذائية القاسية

الحميات الغذائية القاسية قد تظهر نتائج سريعة ولكن للأسف تختفي بمجرد البدء في تناول الطعام الخاطئ مرة أخرى. ولكن ذلك ليس السبب الوحيد وراء أهمية تجنبك لهذه الأنظمة.

عادة فإن هذه الطريقة تكون ضارة لصحتك. حيث أن البحوث استنتجت أن القلب يتأثر سلبيًا عند اكتساب وفقدان الوزن بسرعة و بشكل متكرر. دعني أشرح لك ذلك: قلبك يضخ الأكسجين و الدم في جميع أنحاء الجسم ، و يجب أن يتكيف مع وزن الجسم وبالتالي فإن ذلك يسبب الكثير من الإجهاد. كما أنه قد يسبب عدم انتظام في ضربات القلب, و في أسوأ الحالات, ضعف القلب. لذلك فمن الأفضل أن تفقد الوزن بطريقة صحية و المحافظة على ذلك طوال الوقت.

تذكر أن السعرات الحرارية ليست الشيء الوحيد الذي يهم بالنسبة لعملية فقدان الوزن. فإن النظام الغذائي الصحي يجب أن يشمل المواد الغذائية المتكاملة في كل وجبة ، بما في ذلك البروتين والكربوهيدرات والفيتامينات والألياف. ولتحسين عملية التمثيل الغذائي من المهم أن تأكل كميات أقل من الطعام بشكل متكرر على مدار اليوم.

بالإضافة إلى ذلك يجب مضغ الطعام جيدا لمدة لا تقل عن 20 ثانية فإن ذلك يمكن أن يساعد كثيرا في تعزيز عملية الهضم. الهضم هو أول خطوة للحفاظ على الصحة ووزن الجسم المثالي .

العادات الصحية لفقدان الوزن

2- ممارسة المشي

إذا كنت تريد أن تفقد الوزن عليك أن تمارس الرياضة. فإن المشي يعتبر كافيًا لحرق الدهون و لا يتطلب إجهاد القلب والأوعية الدموية و العضلات. يمكنك ممارسة المشي على الأقل 3 أيام في الأسبوع. ابدأ ببطء ثم قم بزيادة الكثافة والمدة كل أسبوعين. وذلك إلى جانب اتباع نظام غذائي صحي. مما سيشكّل فرق ملحوظ في الوزن. فعند اتباع هذه الخطة لمدة سنة سوف ترى نتائج جيدة جدا و سوف تدرك أن عادات الأكل الجيدة ليس كافيًا وإنما يجب أيضًا ممارسة الرياضة بشكل يومي ولو لمدة 10 أو 15 دقيقة.

العادات الصحية لفقدان الوزن

3- شرب الكثير من الماء قبل تناول وجبات الطعام

واحدة من الأخطاء الأكثر شيوعا هو تجاهل مدى أهمية شرب الماء للجسم فهو يحافظ على الصحة العامة. وتبين البحوث أن استهلاك المياه بشكل كافي يعزز فقدان الوزن، كما أنه يعمل على تسريع عملية الأيض. كما تم إثبات أنه من الأفضل الامتناع عن شرب الماء مع الوجبات للحفاظ على عملية الجهاز الهضمي. ولكن بدلاً من ذلك يجب شرب كأسين من الماء قبل كل وجبة بنصف ساعة حيث تعزّز الشعور بالشبع.

العادات الصحية لفقدان الوزن

4- شرب خل التفاح

خل التفاح من أهم العادات الصحية لفقدان الوزن ، كما أنه يحسن عملية الهضم ويقلل مستويات الكوليسترول والجلوكوز في الدم. و أفاد الدكتور جارفيز أن خل التفاح يساعد على حرق الدهون بصورة أسرع وأكثر كفاءة. ولكن, من المهم أن تشرب جرعات صغيرة. وينصح الخبراء بشرب من 1 إلى 2 ملعقة صغيرة من خل التفاح في كوب 1 من الماء قبل وجبات الطعام.

شاهد أيضاً

5 نصائح بسيطة للحصول على بطن مشدودة وممشوقة

يمكنك أن تحصل على بطن مشدودة ومسطحة والتخلص من الدهون الزائدة فى بطنك، لكن هذه …

المشروبات الساخنة التي سترغبين فى تناولها فى الشتاء

إليكِ أهم المشروبات الساخنة التي عليكِ شربها في الشتاء 1 – شيكولاته لاتيه : من أفضل …

اترك تعليقاً