الإثنين , 20 أغسطس 2018
الرئيسية / الصحة / الطب البديل والأعشاب / العلاجات العشبية للقلق والإرتباك كثيرة ومدهشة.. جربها لإستعادة هدوئك الداخلي!!

العلاجات العشبية للقلق والإرتباك كثيرة ومدهشة.. جربها لإستعادة هدوئك الداخلي!!

القلق يأتي في أشكال مختلفة و أي شخص يمكن أن يعاني منه في أي لحظة خلال حياته. وله عدد من الأعراض بما في ذلك الإنسحاب من المواقف الاجتماعية، واضطراب الوسواس القهري والرهاب، وعادة يكون المرء أكثر عرضة للإصابة به خلال مرحلة المراهقة. إذا كنت في سن المراهقة وتعاني من القلق فمن المهم أن تعرف أنه قابل للعلاج ولكن غالبًا 80% من الأطفال الذين يعانون منه لا يسعون لتلقّي العلاج. في معظم الحالات، هناك بعض العلاجات العشبية للقلق التي سوف تساعدك على استعادة الهدوء وتجنبك الإصابة بالاكتئاب.

كما أنه يمكن علاج القلق من خلال تناول العلاجات العشبية إلى جانب برامج تساعد المراهقين على فهم ما يمرون به وكيفية التعامل مع ذلك، إلى جانب التوجيه السليم.

ووفقًا لمقابلة مع الدكتور جيف نالين الخبير النفسي فإن العديد من العلاجات الطبيعية يمكن أن تساعد على تخفيف القلق. وهذه الأعشاب تتضمن الاشواغاندا والريحان والجنسنج والكافا كافا و الجمع بين زيت زهرة الربيع و زيوت الأسماك، فقد أثبتت الدراسات أن هذه الأعشاب الطبيعية لها تأثير إيجابي على الصحة النفسية، حيث أنها تعالج القلق بشكل فعّال.

تنويه: إن تناول الأدوية التي تعالج القلق والاضطرابات يكون تحت إشراف الطبيب لأن ذلك ممكن أن يسبّب آثار جانبية، كما أنه ينبغي أخذه بجرعات معيّنة. في حين أن بعض الأعشاب غير مؤذية.

دعونا نلقي نظرة على قائمة من العلاجات العشبية للقلق التي يمكن أن تكون مفيدة لاستعادة السلام والهدوء الداخلي:

373253

1- شاي الزنجبيل

الزنجبيل ينمو محليًا في جنوب الصين وأيضًا في أجزاء أخرى من آسيا وغرب أفريقيا ومنطقة البحر الكاريبي. ومن المعروف أنه يخفف من أعراض الإكتئاب. وقالت أخصائية التغذية أليس ماكينتوش لصحيفة “ديلي ميل” أن الزنجبيل يحتوي مادة قوية تساعد على تطهير أجسامنا من المواد الكيميائية الضارة التي يتم إنتاجها أثناء القلق، لذلك فإن الزنجبيل يمكن أن يساعد في علاج الضغط النفسي.

والوصفة تشمل شريحة واحدة من الزنجبيل وربع غالون من الماء وربع ملعقة صغيرة من البهار. كل ما عليك فعله هو غلي المكونات وتركها على نار خفيفة لمدة 30 دقيقة قبل إضافة السكر.

العلاجات العشبية للقلق

2- البابونج

أوراق زهرة البابونج صالحة للأكل. إن البابونج الألماني هو مجموعة متنوعة تستخدم في الأدوية العشبية، على الرغم من أن البابونج الروماني هو النوع الأصلي. ويمكن لأي شخص أن يزرع البابونج, لا سيما خلال فصل الربيع لأن النباتات تنمو بشكل أفضل في الظروف الباردة.

كما أن البابونج يستخدم عادة باعتباره يساعد على النوم ولكن من الجدير بالذكر أيضًا أنه مفيد بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من القلق فهو يعمل على تحسين الهدوء العقلي.

ولعمل شاي البابونج عليك أن تغلي كوبين من الماء وإضافة ملعقة كبيرة من زهور البابونج المجففة وتركه على النار لمدة 15 دقيقة.

العلاجات العشبية للقلق

3- الجذر الذهبي

ينمو الجذر الذهبي في المناطق ذات المناخات الباردة مثل ايسلندا وبريطانيا والدول الاسكندنافية. جذور هذه النباتات المعمرة تستخدم كدواء في العديد من البلدان. حيث أنه ينظم هرمونات الجسم ويحمي الخلايا من التلف. وتشير البحوث إلى أن هذه النبتة تعمل على خفض مستويات القلق بشكل كبير.

العلاجات العشبية للقلق

4- الجينسنغ السيبيري

ينمو الجينسنغ في آسيا ولكن الأصناف التي تنمو في سيبيريا هي الأكثر قوة وفعالية عندما يتعلق الأمر بالعلاج. يمكن أن يتم تناوله على شكل كبسولة أو مسحوق. ويأخذ بعض الأشخاص حوالي 2000 ملغ للحصول على أقصى استفادة ممكنة. لا تزال البحوث مستمرة للكشف عن الجرعة المناسبة له لأن هناك آثار جانبية محتملة مع الكميات الكبيرة منه .

5- شاي بذور الكتان

إن نبات الكتان عادة ما ينمو في المناطق الباردة. البذور غالبًا ما تستخدم في الطب النمساوي. وهي آمنة للاستهلاك الآدمي. حيث أنها تحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا-3 الصحية التي تساعد الدماغ على العمل بشكل أكثر فعالية وتعتبر من أفضل العلاجات العشبية للقلق والتوتر.

شاهد أيضاً

علاج للسرطان إكتشفه مريض و أذهل به الأطباء!! ماهو و كيف صنعه؟؟ إقرأ التالي

سنقدم لك قصة رائعة و ملهمة للغاية عن إكتشاف علاج للسرطان بطريقة سهلة للغاية! هذا …

النباتات الطبيعية تحميك من الأمراض !!! كيف ذلك! إقرأ هذا المقال…

لقد وجدنا مادة مثيرة للاهتمام حول طرق للعلاج من الطب البديل الروسي ونود أن نشاركها …

اترك تعليقاً