الجمعة , 18 يناير 2019
الرئيسية / علاقات اجتماعية / العلاقة الزوجية الناضجة لها علامات كثيرة..كيف تعرف أنك تتمتع بتلك العلاقة؟ إقرأ التالي

العلاقة الزوجية الناضجة لها علامات كثيرة..كيف تعرف أنك تتمتع بتلك العلاقة؟ إقرأ التالي

حينما تنظر إلى شريك حياتك ترتسم ابتسامة جميلة على وجهك حيث تغمرك السعادة وتفكر أنك أخيرًا وجدت الشخص المناسب بعد طول انتظار، وبحث دام لسنوات عديدة. ولكن هل أنت متأكد بإنك تنعم بمميزات العلاقة الزوجية الناضجة ؟

إذا كنت لا تعرف معايير العلاقة الزوجية الناضجة فإليك أهمها:

1- الخلافات قليلة أو تكاد تكون منعدمة:

قلّة الخلافات بينك أنت وشريكك مهم جدا في علاقتكما. وإنما الشركاء الذين يتجادلون على كل شيء باستمرار فإن علاقاتهم محكوم عليها بالفشل. حيث يكون هناك خلل واضح في الاتصال بين الطرفين. وذلك يتطلّب الكثير من الجهد والاهتمام منهما ليتمكنا من إصلاح هذه المشكلة.

2- الخلافات الهادفة:

عندما تتشاجر مع شريكك لا يجب أن يصل الأمر للصراخ وفقدان الأعصاب ويكون الغرض من الخلاف هو تجريح المشاعر فقط، وإنما يكون الخلاف لغرض هادف وهو الوصول لحل المشكلة بأسلوب لطيف. فيجب على الطرفين احترام اختلافهم في الرأي وينصتوا لبعضهم البعض بعقل متفتّح.

3- الثقة التّامة:

العلاقة الزوجية الناضجة

الثقة عنصر أساسي في كل العلاقات الناجحة. فمن الضروري الامتناع عن الشك والغيرة القاتلة والتأكّد من عدم قيام أي من الطرفان بالتخلي عن الآخر مها كانت الظروف. إذا كنت في علاقة مماثلة لهذه، فأنت محظوظ جدًا.

4- التفاؤل بالمستقبل:

عندما تكون في علاقة ناضجة فالمستقبل يبدو مشرقا لك. حيث ترتسم الابتسامة على وجهك عند التفكير في المستقبل و عند تخيّل الحياة المقبلة مع شريكك. فأنت متأكد من أنك تفعل الصواب ومع الشخص المناسب.

5- عدم الندم على اختيارك لشريك حياتك وبقاءك معه:

لا يجب أن يكون لديك رغبة في البقاء مع أي شخص آخر. كل ما يهمك هو شريكك الحالي. فأنت لا تندم أبدا باستقرارك معه، ولا تنظر لأي شخص آخر بنفس الطريقة.

6- إتصال مباشر وانسجام جيد:

العلاقة الزوجية الناضجة

تتحدثان عن أي شيء بكل حرية وراحة دون الحاجة إلى سحب الكلام من بعضكما البعض. وعدم القيام بكتمان الأمور التي تزعجك. حيث أنك تحب مناقشة مختلف المواضيع والقضايا والهموم والخطط والأفكار. وتتبادلا الأفكار بانسجام في كثير من الأحيان.

7- تفكّر وتتكلّم دائمًا بصيغة الجمع “نحن” بدلا من المفرد “أنا”:

أنت تحب مشاركة حياتك مع ذلك الشخص المميز. فلا تفكّر بنفسك فقط، وإنما تفكّر بشريكك أيضًا لأنه أصبح جزء منك ومن حياتك. بمعنى آخر ينبغي أن تفكّر دائما في شريكك حينما تريد اتخاذ قرارات بشأن الأمور الهامة مثل النفقات والأهداف المستقبلية وغيرها.

8-احترام الشريك:

احترام كل شيء خاص بالشريك مثل القيم والمشاعر والشخصية ووجهات النظر والحياة المهنية والأهداف وأيضًا احترام الوقت. والأهم من كل ذلك هو أن تحترم علاقتك معه.

9- تتلهّف لرؤية شريكك حينما يكون بعيدا عنك:

فأنت تريد شريكك أن يكون في حياتك دائما ولا يغيب عن ناظريك للحظة فتشتاق إليه عندما يكون بعيدا و تفكر دائما في قضاء الوقت معه.

10-تحب شريكك بإخلاص:

هذا دليل كافي على كونك في علاقة ناضجة مع شريكك. فتشعر بالسعادة والبهجة معه. وتحبه بلا حدود!

شاهد أيضاً

لتقوية علاقتك بشريك حياتك هناك بعض القواعد الهامة التي عليك معرفتها.. إقرأ التالي

عليك أن تسأل نفسك كثيراً ما الذي ينقصنك لتقوية علاقتك بشريك حياتك ولتظل دائماً قوية وسعيدة؟ …

فوائد السفر كثيرة ومدهشة… تعرّف عليها واجعل السفر جزء من روتين حياتك!

السفر من النشاطات الهامة والفعالة وكلها فوائد، ولكن يجب أن نوضح ما هو السفر أو …

اترك تعليقاً