الأحد , 9 ديسمبر 2018
الرئيسية / الصحة / معلومات تهمك عن صحتك / العمر الطويل والصحة الجيدة هدفنا جميعاً… إليك 4 عادات للذين بلغوا سن الــ100 !

العمر الطويل والصحة الجيدة هدفنا جميعاً… إليك 4 عادات للذين بلغوا سن الــ100 !

تريد أن  تتمتع بـ العمر الطويل وتعيش إلى سن الـ 70 أو 75 ، لماذا لا تهدف لأكبر من ذلك؟ صدقوا أو لا تصدقوا، أشخاص كثر يصلون إلى سن الـ100.

بطبيعة الحال، تلعب الجينات دورا كبيرا في المدة التي ستعيشها. فالأشخاص الذين يصلون إلى سن الـ 100 من المحتمل أن يكون لديهم أقارب عاشوا عمرا طويلا. ولكن أسلوب الحياة أمر مهم أيضا. ورغم عدم وجود دليل للتعليمات يضمن لك الوصول لهذا السن، إلا أن هذه العادات المشهورة بين المعمرين قد تساعدك في ذلك.

يمكنك أن تعيش بصحة جيدة لمدة أطول إذا اتبعت قواعد العمر الطويل التي اتبعها معظم المعمرين

  • الإختلاط

العمر الطويل

لا أعتقد أن معظم من هم فوق الـ100 يجلسون في المنزل شاعرين بالملل. بالطبع لا يخرجون للجري صباحاً، ولكن من المؤكد انهم يخرجون و يكونون علاقات إجتماعية جديدة. (جيت كاي)، 108سنة، تقول أن لديها شعار: “كوِّن صداقات جديدة ولكن احتفظ بالقديمة.” وقالت أنها تجعل الأولوية لقضاء بعض الوقت مع العائلة والأصدقاء.

وجدت دراسة أجريت في عام 2010 أن الأشخاص الذين يتمتعون بالكثير من الصلات الاجتماعية لديهم احتمال أكبر أن يعيشون بنسبة 50٪ من الذين لديهم صلات اجتماعية قليلة أو معدومة.

  • النشاط البدني

العمر الطويل

الناس النشطين بدنيا لمدة 7 ساعات في الأسبوع يقابلون 40٪ خطر أقل من الموت في وقت مبكر من أولئك النشطين لمدة تقل عن 30 دقيقة في الأسبوع. بالنسبة لكبار السن قد لا يكونوا قادرين على الجري أو المشي بنفس سرعتهم عندما كانوا أصغر سنا، ولكن المعمرين يقومون بممارسة بعض التمارين الرياضية في كثير من الأحيان.

  • النشاط الذهني

العمر الطويل

الحفاظ على لياقة عقلك يساعد على تفادي بعض الأمور التي تجعل الحياة قصيرة، مثل مرض الزهايمر. الأشخاص الذين يصلون لعمر الـ100 يهتمون بتدريب عقلهم جيداً، تماما كما يفعلون مع بقية الجسم. وذلك عن طريق ممارسة الألعاب العقلية مثل حل الكلمات المتقاطعة، والسودوكو وغيرها من الألعاب التي تنشط العقل. لذلك، على عكس ما يظنه بعض الناس، فكبار السن لا يقضون كل وقتهم أمام التلفزيون. بعضهم  يتعلم كيفية استخدام الإنترنت، وتعلم هواية جديدة مثل الرسم أو الحياكة، والسفر لاستكشاف مواقع جديدة، أو العودة إلى دراسة شيء بالجامعة. حيث يعرفون أن خمول العقل يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية أو حتى إلى الموت.

  • الإيجابية

العمر الطويل

وجدت دراسة أن معظم من تتراوح أعمارهم ما بين 95 و 107 سنة يميلون أن يكون لهم نظرة إيجابية ويتمتعون بروح الدعابة، مما يشير إلى أن تلك الصفات يمكن أن تلعب دوراً في التعمتع بـ العمر الطويل . وتقول (نورما مارتن)، 100 عام، التي تعيش في فلوريدا، أن التفاؤل ساعدها بالتأكيد في تخطي محن الحياة. ببساطة، المعمرين لديهم قدرة ملحوظة على التكيف مع الحياة عند كل منعطف صعب، حيث يمكنهم قبول الخسائر والتحديات والتغييرات التي تأتي مع التقدم في السن و عادة ما يفعلون ذلك مع ابتسامة.

 

شاهد أيضاً

العادات السيئة

العادات السيئة التي يجب الإقلاع عنها فورًا

يتبنى البعض عادات سيئة ضارة أجتماعيًا وعقليًا وجسديًا. وقد يجد بعضنا صعوبة في الإقلاع عن …

4 مشروبات ساخنة صحية تشعرك بالدفئ فى الشتاء

ليس من الغريب أن جسمك يبحث عن الأطعمة التى تشعره بالدفئ فى الشتاء، بل هى …

اترك تعليقاً