الجمعة , 18 يناير 2019
الرئيسية / المرأة / الأطفال والتربية / العودة إلى المدرسة أكثر ما يشغل أولياء الأمور و الأطفال، إليكم بعض النصائح

العودة إلى المدرسة أكثر ما يشغل أولياء الأمور و الأطفال، إليكم بعض النصائح

بدء العام الدراسي الجديد و العودة إلى المدرسة عادةً ما يكون وقت الإثارة… والقلق. حاول تهدئة مخاوف طفلك (وقلقك أيضاً) عن طريق هذه النصائح التي أجمع عليها المعلمون و خبراء التربية.

ماذا تفعل عندما يحين وقت العودة إلى المدرسة ؟

قابل المعلم الجديد

بالنسبة للأطفال، واحدة من أكبر مخاوف العودة إلى المدرسة “هل سأحب معلمي الجديد؟” يمكنك تمهيد الأمر له في وقت مبكر مما سيعمل على تهدئة مخاوف الجميع. يمكنك مقابلته والتحدث معه, بعض المعلمين يرحبون بالمكالمات الهاتفية أو رسائل البريد الإلكتروني أيضاً.

إذا كان التواصل الشخصي مع المعلم ليس ممكناً، حاول البحث عن صورة المعلم على موقع المدرسة، حتى يستطيع طفلك تخيله.

قم بجولة مع طفلك في المدرسة

إذا كان متاح ذلك في مدرسة طفلك، تأكد من الذهاب في جوله معه بها. سيعمل ذلك على تعريف طفلك بالبيئة التي سينضم لها قريباً مما يجعله يتجنب التوتر العصبي في اليوم الأول. يمكنكم مقابلة معلميه، العثور على فصله، أو استكشاف الملعب معاً.

التواصل مع الأصدقاء

مقابلة الأصدقاء القدامى أهم مايفكر به أطفالك عند العودة إلى المدرسة. حاول التواصل مع الآباء من العام الماضي و معرفة أياً من الأطفال سيكون في الصف مع طفلك هذا العام. يمكنك تحديث هذه العلاقات قبل بدء الدراسة لتسهيل شعور طفلك بالراحة طوال العام.

العودة إلى المدرسة

التسوق لشراء إحتياجات المدرسة

ضع قائمة باحتياجات الصف وقم برحلة تسوق خاصة مع طفلك. وجود الأدوات المناسبة التي يحتاجها سيساعده على الشعور بإنه جاهز للدراسة. إلى جانب شراء الإحتياجات الأساسية، اسمح له بشراء بعض الأشياء الفرعية المرحة مثل مُفكرة صغيرة أو أقلامه الملونة المفضلة. هذه الأدوات الممتعة البسيطة ستجعل من العودة إلى المدرسة أمراً مرحاً أكثر.

كما توفر مشتريات المدرسة نظرة عامة عن أعمال السنة الدراسية المقبلة. إجعل طفلك يتحمس تجاه مواده الدراسية من خلال شرح كيفية إستخدام الأدوات الجديدة. اسمح له باستخدام الأدوات التي لم يستخدمها من قبل مثل الأقلام الملونة أو المنقلة حتى يستطيع استخدامها في الصف.

تناقش معه حول أحداث اليوم و خطط الغد

في حين أنه من المهم دعم التعليم المستمر طوال فصل الصيف، لا تقضي الأسابيع الأخيرة من العطلة الصيفية في مراجعة المناهج الدراسية للعام الماضي. كل الاطفال يحتاجون إلى بعض الراحة قبل أن تبدأ قسوة المدرسة.

إنتقل بسهولة و سلاسة إلى الروتين المدرسي

يمكن أن يكون الإنتقال من فصل الصيف إلى الجدول المدرسي مرهقاً لجميع من في المنزل. تجنب فوضى أول يوم مدرسة من خلال ممارسة روتينك المدرسي المعتاد بضعة أيام قبل بدء الدراسة. قم بضبط المنبه، مارس الطقوس المدرسية الصباحية، واذهب معه في نزهة في وقت بداية اليوم الدراسي. هذه الخطوات تساعد الأطفال على الشعور بالراحة، و تجعل أول يوم دراسي يمر بسلام.

شاهد أيضاً

تطويل شعر الأطفال بوصفات طبيعية

تطويل شعر الأطفال بوصفات مجربة

تطويل شعر الأطفال بوصفات مجربة وبنصائح مجدية، فالكثير من الأمهات يرغبون في تطبيق طرق ووصفات …

وصفات طعام للرضع من عمر 6 أشهر

وصفات طعام الرضع من عمر 6 أشهر

وصفات طعام الرضع من عمر 6 أشهر بجانب حليب الأم الذي يعد المصدر الأول والرئيسي …

اترك تعليقاً