الثلاثاء , 23 أبريل 2019
الرئيسية / الصحة / التغذية والأنظمة الغذائية / الفاصوليا الحمراء بقوليات تحمي من الامراض

الفاصوليا الحمراء بقوليات تحمي من الامراض

الفاصوليا الحمراء ذات لون أحمر غامق . ويمكن عمل العديد من الوجبات بما في ذلك السلطات والحساء .ولكن هل تعلم أن هذه البقوليات غنية بالبروتين والألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان وحمض الفوليك المغنسيوم والبوتاسيوم والعديد من العناصر الغذائية الأخري . فهي مصدر غذائي مهم وهي تحتوي علي العناصر المفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية والجهاز الهضمي .

وتستخدم  في الحساء مع الفلفل الأحمر والسلطات والأرز . ولها قيمة غذائية عالية حيث تحتوي علي المعادن، الفيتامينات، المغذيات النباتية والألياف .وهي جيدة عموماً لصحة القلب فهي توفر العديد من العناصر الأساسية التي يحتاجها الجسم للبقاء بصحة جيدة .

واثبتت الدراسات انها تحتوي علي حمض الفوليك والألياف وكلاهما يعمل علي تحسين صحة القلب والأوعية الدموية . قد تم الربط بين نقص حمض الفوليك ومخاطر الإصابة بأمراض القلب وأمراض الشرايين والسكتة الدماغية . ويساعد فيتامين ب9 في التخلص من الحمض الأميني وهو مادة سامة قد تؤدي إلي تلف الشرايين.

و من اهم فوائد الفاصوليا الحمراء :

  1. تعمل علي إستقرار مستوي السكر في الدم و فقدان الوزن :الفاصوليا الحمراء بقوليات تحمي من الامراض

إذا كانت كل الفوائد الصحية التي قمنا بذكرها أعلاه لا تجعلك تقتنع بأن البقوليات وتحديداً الفاصوليا الحمراء في نظام غذائك اليومي، تعمل الألياف والكربوهيدرات التي توجد في الفاصوليا الحمراء علي تنظيم مستوي السكر في الدم . مما يجعل الفاصوليا الحمراء غذاء جيد للأشخاص الذين يعانوا من مقاومة الأنسولين أو نقص السكر في الدم. وعند تنظيم مستوي السكر في الدم يساعد البدناء الذين يعانوا من زيادة الوزن في معركتهم ضد الدهون الزائدة في الجسم و تقليل الأنسولين في البنكرياس . وبالتالي تساعد في تقليل الوزن .

  1.  مصدر صحي للبروتين :

البروتين مصدر حيوي لكثير من العمليات في الجسم مثل تجديد أنسجة الشعر والبشرة و الأظافر والتي تعتمد علي البروتين . وأيضا البروتين عنصر هام لبناء العضلات والجلد . ويحتوي البروتين علي كافة الأحماض الأمينية الأساسية التي تحسن وظائف الجسم .

  1. تمد  الجسم بالأحماض الأمينية :

تعد مصدر جيد للبروتينات والأحماض الأمينية الأساسية للجسم . وتعمل الأحماض الأمينية علي تحسين الجهاز المناعي .

4. تمد الجسم بالألياف الغذائية

تحتوي علي الألياف التي تقلل مستوي الكوليسترول في الدم .وتتحكم في مستوي الكوليسترول وتمنع زيادة معدله في الدم، وبالتالي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب .

  1. تنظم التنفس :

هي غنية بالحديد وعند تناول كميات منتظمة من الفاصوليا الحمراء تساعد في تجميع المزيد من الهيمولوجلوبين . وهذا يعمل علي تحسين نقل الأوكسجين إلي الخلايا وبالتالي تنظيم عملية التنفس .

  1. تساعد علي تحسين الصحة عموماً :

تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والإلتهابات وبالتالي تحافظ علي صحة الإنسان .

  1. تدعم نشاط الإنزيمات :

تساعد علي تعزيز نشاط الإنزيمات وذلك لإحتوائها علي عنصر النحاس .وتعمل علي تحسين مرونة الأوعية الدموية و المفاصل والأربطة.

شاهد أيضاً

5 نصائح بسيطة للحصول على بطن مشدودة وممشوقة

يمكنك أن تحصل على بطن مشدودة ومسطحة والتخلص من الدهون الزائدة فى بطنك، لكن هذه …

المشروبات الساخنة التي سترغبين فى تناولها فى الشتاء

إليكِ أهم المشروبات الساخنة التي عليكِ شربها في الشتاء 1 – شيكولاته لاتيه : من أفضل …

اترك تعليقاً