السبت , 19 يناير 2019
الرئيسية / تنمية بشرية / الفشل ليس النهاية إنه بداية جديدة… كيف تبدأ من جديد بعد سقوط مؤلم!

الفشل ليس النهاية إنه بداية جديدة… كيف تبدأ من جديد بعد سقوط مؤلم!

الفشل من الأمور التي يمر بها الكثير من الناس، منهم من يتعافى ويقف من جديد يبحث عن شيء جديد وينهض ليبدع ويعمل، ومنهم من يكون ذو عزيمة ضعيفة فيأخذ وقت في النهوض أو لا ينهض أبدا. ذلك يعتمد عليFkqLBMq3ى قدراتك وعقليتك، وكيف تنظر للأمور من حولك، كيف تساعد نفسك، ومن تستشير في حياتك، الفشل أول طرق النجاح، وهو المعنى الحقيقي أنك حاولت وتحاول وسوف تنجح يوماً ما.

ومن اجل استعادة نفسك بعد الفشل وترميم ذاتك للوقوف مجددا فقد خلقك الله لمهمة ما و يجب ان تنجزها وهناك مجموعة من الخطوات الازم القيام بها:

  1. يستطيع الذين يفقدون الثقة في انفسهم ايجاد العديد من السلبيات  في انفسهم من تصرفات او عادات فيجب اخذها في الاعتبار و العمل علي حلها و تحويل السلبيات و الفشل الي ايجابيات و البحث عنها و استغلالها .
  2. عليك النظر الي الوراء و البحث عن انجازاتك السابقة فهي اكبر محفز لك علي انك شخص ناجح و فشلك الحالي دليل محاولتك لتكون افضل وعليك أيضاً أن تتعرف على السبب الذي جعلك تفقد ثقتك بنفسك وتحاول حلّه أو التخلّص منه بشكلٍ نهائي وهو من أكثر الأمور التي تساعد على إعادة ثقتك بنفسك من جديد.
  3. يجب ان تدوام علي التجربة و الوصول للاشياء الجديدة و استغلال الفرص التي تكون في طريقك و ان تستعيد ثقتك بنفسك علي مرار هذه المراحل و العمل علي تطوير ذاتك لتقف علي قدميك ثانيا .
  4. حاول مساعدة من حولك من اصدقاء و اقارب و من اراد العون و النصيحة وقوفك بجانب الاخرين سوف يعزز ثقتك بنفسك و يحسن من رؤيتك للاشياء فعندما تساعد غيرك ستكون قد قمت بتغييرٍ إيجابيٍ في حياة من حولك وفي مجتمعك وهو ما يجعلك عنصراً فاعلاً في المجتمع ويكسبك الثقة في نفسك.download
  5. من المهم أن تقوم بالاعتناء بنفسك وتطوير نفسك بشكلٍ مستمر، و تعرف نقطة الضعف و تعمل علي تعديلها في مراحل ليس كل شئ ياتي علي الفور دون جهد و تعب و يجب ان تكافئ نفسك في نجاح كل مرحلة .
  6. عليك أن تعلم على الدوام أنّه لا وجود للكمال، فالكمال لله وحده، ولن تستطيع أن تقوم بجميع الأمور لوحدك بل إنّك تحتاج في كثير من الأحيان إلى التعاون مع من حولك من أجل تحقيق ما تصبو إليه، كما أنّك لن تستطيع القيام بجميع الأمور في الحياة على أكمل وجه بل إنّك ستجد العديد من الأخطاء فيما تفعله وهو الأمر الطبيعي الذي يجعل منّا بشراً.

وفي النهاية..

الفشل خطر ومرض يقف عنده الكثيرين مكتوفي الايدي ظانين انها نهاية العالم و لكن الفشل عنوان ان لديك الكثير و لمن ربما  اخطا في شئ او اتخذ الطريق الخطا او لم ياتي الوقت المناسب فهو مقدر لك فاسع و اعمل و ضع ثقتك في الله وجهودك و ثقتك فيك و في من حولك .. فشلك يوم ما هو سبب نجاحك في المستقبل تذكر ذلك بعد مرور الازمة و حصولك علي ما تريد .

شاهد أيضاً

الكسل من أهم عوائق النجاح… كيف تتغلب عليه بـ11 خطوة؟!

الكسل هو الرغبة في أن تكون خاملا، ألّا تفعل شيئا وتقوم بذل أي جهد. إنها …

ماذا تفعل في أول عام من الزواج ؟ إليك نصائح رائعة لتجديد الشعور بالسعادة والحب

بعد أن تمر شهور في التخطيط لحفل الزفاف، ويتم الزواج أخيرا قد تجد نفسك تشعر …

اترك تعليقاً