الأربعاء , 23 أكتوبر 2019
الرئيسية / الصحة / التغذية والأنظمة الغذائية / الفوائد الصحية للتوت مدهشة للغاية… إقرأ هذا المقال واستفد منه في نظامك الغذائي!!

الفوائد الصحية للتوت مدهشة للغاية… إقرأ هذا المقال واستفد منه في نظامك الغذائي!!

التوت من الفواكه الرائعة ذات المذاق اللذيذ. يمكنك تناوله مباشرة أو وضعه في الحلويات أو المشروبات أو السلطات أو استخدامه لتزين الأطعمة الأخرى مثل الفطائر والكيك. إن الفوائد الصحية للتوت لا تعد ولا تحصى. دعونا نلقي نظرة على بعض من هذه الفوائد.

الفوائد الصحية للتوت

1- مليء بالمواد المضادة للأكسدة

جميع أنواع التوت مليئة بالمواد المضادة للأكسدة، التي تساعد على مكافحة المرض وتحسين البشرة و الشعر و كذلك تساهم في اكتساب صحة جيدة.

2- يساعد على فقدان الوزن

من الفوائد الصحية للتوت أنه يحتوي على سعرات حرارية منخفضة نظرًا لاحتوائه على الكثير من المياه و هذا يعني أنه يمكنك تناوله كما تريد دون زيادة الوزن. مقدار كوب واحد من التوت يحتوي على حوالي 80 سعرة حرارية فقط.

3- يحتوي على الألياف

التوت يتكون من حوالي 85 ٪ من المياه. والباقي معظمه ألياف، وهي تعتبر جزء لا يتجزأ من النظام الغذائي الصحي. فالألياف تساعدك في الحفاظ على وزنك ، كما أنه ضروري لصحة الأمعاء. للحصول على الألياف سوف تحتاج إلى طحن التوت أو تناوله كما هو.

4- مليء بحمض الفوليك

حمض الفوليك المعروف باسم فيتامين (ب) يقدّم لك فوائده صحية تشمل تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية. حيث أن هناك بعض الدراسات التي تشير إلى أنه يمكن أن يساعد في مكافحة الاضطرابات النفسية مثل الاكتئاب. وكذلك فإن هذا الحمض مفيد خاصة بالنسبة للنساء الحوامل لأنه يساعد على منع العيوب الخلقية أثناء نمو الجنين.

5- يحتوي على الانثوسيانين

الانثوسيانين يمنحك العديد من الفوائد الصحية، حيث أن له خصائص علاجية ، مثل خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية.

الفوائد الصحية للتوت

6- الوقاية من داء السكر

قد تم إثبات أن المواد المغذية في التوت تساعد على مكافحة مرض السكري من النوع 2 و هذا سبب كافي لتناوله. كما أنه جيد بالنسبة للأشخاص الذين يعانون بالفعل من مرض السكري. وذلك نظرًا لاحتوائه على مستويات عالية من الألياف لذلك فيكون مذاقها حلو دون وجود أي سكريات.

7-مكافحة التدهور العقلي

أثبتت دراسة أن النساء الذين يتناولن التوت بكثرة تنخفض لديهن نسبة الإصابة بالتدهور العقلي مع التقدم في السن. كما يعمل التوت على تحسين التفكير و الذاكرة.

8- علاج التهابات المسالك البولية

أظهرت الدراسات أن شرب عصير التوت البري يمكن أن يساعد في التخلّص من التهابات المسالك البولية وذلك بفضل المواد الغذائية الموجودة به.

9- مكافحة أمراض القلب

إن التوت يقلل من نسبة الإصابة بأمراض القلب نظرًا لكونه خالي من الدهون وخالي من الكولسترول ومليء بالمواد المغذية.

10- الحفاظ على صحة العين

وقد أظهرت الدراسات أن تناول ثلاث حصص من التوت في الأسبوع على الأقل يمكن أن يساعد على تفادي الإصابة بالتنكس البقعي.

11- يكافح مرض السرطان

أظهرت العديد من الدراسات أن التوت البري يساعد في الوقاية من مرض السرطان. حيث أنه يعمل على تحسين الصحة العامة في الجسم بأكمله، كما أن المواد الكيميائية الموجودة في التوت البري تساعد على منع تكوين الخلايا السرطانية.

12-يمنع الإصابة بمرض الزهايمر

بعض الدراسات تشير إلى أن البوليفينولات الموجودة في التوت تساعد على التخلص من السموم المتراكمة في المخ والتي تعتبر من العوامل المساهمة في مرض الزهايمر.

الفوائد الصحية للتوت

13- الوقاية من الشلل الرُّعاشي

هناك دراسات أثبتت أن تناول حصتين على الأقل من التوت في الأسبوع يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالشلل الرعاشي بنسبة تصل إلى 25% وبالنسبة لبعض الرجال تم انخفاض مخاطر إلى حوالي 40%.

من السهل جدًا إدراج التوت في أي نظام غذائي، فإن الفوائد الصحية للتوت التي تم ذكرها في هذا المقال تجعلنا نرغب في وضع المزيد من التوت في النظام الغذائي الخاص بنا. حيث أنه صحي جدًا و طعمه رائع.

شاهد أيضاً

5 نصائح بسيطة للحصول على بطن مشدودة وممشوقة

يمكنك أن تحصل على بطن مشدودة ومسطحة والتخلص من الدهون الزائدة فى بطنك، لكن هذه …

المشروبات الساخنة التي سترغبين فى تناولها فى الشتاء

إليكِ أهم المشروبات الساخنة التي عليكِ شربها في الشتاء 1 – شيكولاته لاتيه : من أفضل …

اترك تعليقاً