الخميس , 19 أكتوبر 2017
الرئيسية / سوالف متنوعة / 7 أسباب تجعل الكلاب تلعقك

7 أسباب تجعل الكلاب تلعقك

فى كثير من الأحيان عندما تعود إلى المنزل، أول ترحيب حار لك يكون من كلبك، من الانين إلى القفز إلى لعقك، إن كلبك يفعل كل شئ لإرضائك، ولكن هل فكرت يوما لماذا تقوم الكلاب بلعقنا؟ لأنهم لا يستطيعون التحدث، بل وأكثر من ذلك، إنهم ينقلون لنا معانى كثيرة.

فيما يلى 7 أسباب تجعل الكلاب تلعقنا:

1 – إظهار المودة :

الكلاب حيوانات محبة وتظهر حبها لنا بطرق كثيرة، ولكن فى الغالب عن طريق لعقها لنا، عندما تلعقنا الكلاب أدمغتهم تفرز الإندورفين، الذي يجعلهم يشعرون بالمودة و الإطمئنان.

2 – التواصل :

تتواصل الكلاب معنا بجانب أنهم ينبحون ويهزون ذيولهم، تتواصل معنا أيضا عن طريق اللعق، أنهم يحاولون أن يخبرونا أنهم يريدون شيئا منا، ربما يريدون الطعام أو المياة أو الذهاب إلى نزهة، أيا كان يجب علينا أن نعلم كل شئ عنهم لتفسير سلوكهم.

3 – البحث عن الإهتمام :

الكلاب تحب أن تكون محبوبة، إنهم يفعلون كل شئ للفت الإنتباه و الحصول على الإهتمام تماما كالأطفال، ويفعلون العديد من السلوك الغريب للحصول على الإهتمام مثل النباح، هز الذيا و فرك أنفسهم بنا، حتى أنهم يعطوننا قبلة ولكن عن طريق لعقهم لنا، عندما يفعلون ذلك فعليك أن تهتم بهم كما تفعل مع الأطفال.

4 – إظهار طاعته :

كما هو الحال مع جميع الحيوانات الأليفة، فهى تلعقك لإظهار طاعتها لك، عندما تلعقك فهى تخبرك أنك رئيسها والمسئول عنها، قد يفعل ذلك مع باقى الموجودين فى المنزل أيضا.

5 – أسلوب الأستكشاف :

الكلاب تستخدم الأنف واللسان لأستكشاف الأجسام، للأشخاص أو الجماد، تماما مثلما نفعل نحن مع العالم من خلال إستخدام حواسنا، والكلاب تستخدم حاسة التذوق لديهم لإستكشاف الأشياء من حولهم.

6 – تتذوقنا :

الكلاب أيضا تحدد رائحتنا، كما أن يمكنها التعرف إلينا من خلال تذوقنا، يتعلمون و يفعلون ذلك عن طريق لعق بشرتنا، التى تصدر الاملاح من المسام عندما نعرق، إنهم يحبون طعم البشرة المالح، إنها عادتهم.

7 – فرض عاداتهم :

إذا قمت تشجيعهم على لعقك، يعرف الكلب أن الشخص يتمتع بلعقهم له، إذا قمت بمسح لعق كلبك من جسمك أو حثة على عدم لعقك، سوف يفهم خلال فترة قليلة جدا أن الشخص لا يستمتع باللعق ويتوقف الكلب سريعا عن لعقه لك.

عندما تلعقنا الكلاب فهذا بسبب أحد الأسباب التى سبق وذكرناها، إذا كنت تتمتع بشعور اللعق والحب فقط إظهر لكلبك الحب فى المقابل، إذا كنت لا تحب اللعق تجاهل كلبك وقم بالسير بعيدا عن كلبك.

شاهد أيضاً

الثقافة الهندية في الزواج و عادات غريبة

الثقافة الهندية مليئة بعادات و تقاليد غريبة

الثقافة الهندية مليئه بعادات وتقاليد غريبة وفريدة تميزها عن غيرها من الثقافات في الزواج والطعام والملبس …

البنطلون الجينز

البنطلون الجينز ومخترعه ليفي شترواس … تعرّف على قصته من هنا!!

البنطلون الجينز مثل الكثير من الأشياء في حياتنا التي تساعدنا ونستخدمها باستمرار، ولكن نغفل من …

أضف تعليقاً