الخميس , 12 ديسمبر 2019
الرئيسية / الصحة / معلومات تهمك عن صحتك / الكيوي به فيتامين C أكثر من البرتقال وفوائد أخرى لا تصدق …إكتشفها الآن

الكيوي به فيتامين C أكثر من البرتقال وفوائد أخرى لا تصدق …إكتشفها الآن

إذا كنت لم تتناول فاكهة الكيوي من قبل، قد تصبح في طريقك الى محل بقالة بعد قراءة كل الفوائد التي يمكن أن تعزز صحتك. ذلك لأنه يوفر الكثير من الفوائد الصحية..

على سبيل المثال، هل تعلم أن الكيوي هو واحد من أكثر الأطعمة المغذية والغنية بفيتامين C ؟ انها حقيقة. في الواقع، مجرد كوب واحد منه يوفر ما يقرب من 275 في المئة من الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين C.

الكيوي به فيتامين C أكثر من البرتقال و فوائد أخرى لا تصدق

هو أيضاً فاكهة لذيذة غنية بالمغذيات الكثيفة مع قائمة طويلة من الفوائد الصحية.

هذه الفاكهة المضادة للأكسدة القوية بها كميات كبيرة من أكثر من 20 عنصر غذائي حيوي. فهو منخفض السعرات الحرارية ولكن به نسبة عالية من الطاقة، مما يجعله خيار رائع للذين يحاولون انقاص وزنهم. كما أنه مهم جدا لصحة القلب وذلك بفضل النسبة العالية من البوتاسيوم مما يساعد على منع انخفاض البوتاسيوم و الألياف وفيتامين K. الكيوي يحد من الأعراض المرتبطة بأمراض الجهاز التنفسي وكذلك الأمراض في الجهاز الهضمي مثل أعراض القولون العصبي.

وبه عناصر تساعد على نمو العظام وحمايتها، يحمي العين وصحة الرؤية، وحتى يمكنه أن يساعدك على النوم بشكل أفضل. إقرأ التالي.

الكيوي به فيتامين C أكثر من البرتقال و فوائد أخرى لا تصدق

فوائد الكيوي

  1. مصدر رائع لمضادات الأكسدة من فيتامين C و E

سبب واحد لأهميته هو أنه من المواد الغذائية الغنية بمضادات الأكسدة التي تحارب الأمراض.

كما أن مستويات فيتامين (C) في فاكهة الكيوي تتفوق علي البرتقال وتوفر فوائد تساعد على إصلاح وصيانة عدد من أنسجة الجسم.

وبالإضافة إلى ذلك، الكيوي به فيتامين E وهو خالي من الدهون وعنصر قوي في خفض نسبة الكوليسترول. وبصرف النظر عن النسب العالية لفيتامين C و E، فإن فاكهة الكيوي غنية أيضا بمادة البوليفينول التي يمكنها أن ترفع استجابة جهاز المناعة.

  1. يحارب الشيخوخة ويحسن صحة الجلد

الكولاجين هو البروتين الأكثر وفرة في أجسامنا واللبنة التي تحافظ على الجلد والعضلات والعظام والأوتار. وهو ينهار مع تقدمنا في العمر، ويعتمد على فيتامين C، ونحن نعرف أن فاكهة الكيوي تحتوي على الكثير منه.

وفقا لدراسة أجريت, فإن السكريات الموجودة في فاكهة الكيوي قادرة على مضاعفة توليف الكولاجين في الجسم، مقارنة بالظروف العادية عندما يقل هذا النشاط مع تقدمنا في العمر. والكيوي به أيضاً الكاروتينات المضاد للأكسدة والتي تسمى اللوتين، وهو مفيد بشكل لا يصدق لصحة الجلد من خلال حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية.

  1. يحسن الجهاز التنفسي

قد استخدمت فاكهة الكيوي وغيرها من الفواكه التي تحتوي على فيتامين C بنجاح لعلاج عدد من أمراض الجهاز التنفسي, مثل الربو والأمراض التنفسية الأخرى والالتهابات. تلك الفاكهة قادرة على تعزيز تركيز فيتامين C في الجسم، وعلى الحد من أعراض المرض، بما في ذلك عدم القدرة على التنفس، والإحتقان والتهاب الحلق.

  1. جيد للرؤية والوقاية من أمراض العيون

الكيوي ليس فقط يحمي الجلد، ولكن أيضا يمنع العديد من أمراض العين، بما في ذلك الضمور البقعي المرتبط بالعمر. هو قادر أيضاً على حماية العين من الأشعة فوق البنفسجية.

فاكهة الكيوي بها 171 ملليرام من اللوتين ، وهو أعلى بكثير من أي فاكهة أخرى تقريبا. بجانب اللوتين، فاكهة الكيوي بها نسبة عالية من الكاروتين، فيتامين A، المفيد إلى حد كبير لصحة العين.

  1. يساعد على الهضم

قد أظهر الكيوي قدرته على علاج اضطرابات الأمعاء والجهاز الهضمي. أظهرت عدد من الدراسات أيضاً أنه يساعد على تقليل المضاعفات المرتبطة بمتلازمة القولون العصبي وكذلك مرض التهاب الأمعاء. وتشير نتائج الدراسات أن إضافة الكيوي إلى الوجبات الغذائية للمرضى توفر مضادات الأكسدة والألياف، والتي استطاعت تحقيق نتائج مضادة للالتهابات، وكذلك التحسن العام في وظيفة الأمعاء.

الكيوي به فيتامين C أكثر من البرتقال و فوائد أخرى لا تصدق

  1. يحسن صحة القلب والأوعية الدموية

ثمرة واحدة منه يوميا يمكن أن تقلل مخاطر السكتة الدماغية، وجلطات الدم وأمراض القلب و الأوعية الدموية.

البوتاسيوم في فاكهة الكيوي يساعد على خفض ضغط الدم، والاسترخاء في الأوعية الدموية في جميع أنحاء الجسم. والألياف الموجودة في الكيوي أيضا صحية جدا للقلب ، بالإضافة إلى فيتامين K، القادر على منع تراكم الكالسيوم في الشرايين، وبالتالي الحد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية.

وقد أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون فاكهة الكيوي بانتظام تنخفض عندهم مستويات الدهون الثلاثية 15 في المئة مقارنة مع أولئك الذين لا يفعلون ذلك. فاكهة الكيوي أيضا مصدر كبير لأحماض أوميغا 3S والمغنيسوم وفيتامين E ، والتي تساعد على الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

  1. حماية وإصلاح العظام

نسبة فيتامين K بفاكهة الكيوي مهمة جدا لشرايين صحية أكثر. فيتامين K مهم لاستخدام الكالسيوم في بناء العظام، وهذا هو السبب الذي يجعل نقص فيتامين K يمكن أن يكون أمراً مزعجاً للغاية. وتشير الدراسات إلى أن الوجبات الغذائية الغنية بفيتامين K يمكن أن تحسن صحة العظام و تقليل خطر الإصابة و الأمراض المرتبطة بالعظام مثل هشاشة العظام.

  1. (السيروتونين) يحل مشاكل النوم

يحتوي أيضاً على (السيروتونين). وقد تبين أن مادة (السيروتونين) فيه تعمل على زيادة وقت النوم وكفاءة النوم بنسبة 13 في المئة و 5 في المئة، على التوالي، لذلك إذا كنت لا تستطيع النوم، فالكيوي يمكن أن يساعدك. وهناك أيضا أدلة تشير إلى (السيروتونين) قد يساعد على تحسين الذاكرة والمزاج وحتى يمكن أن يساعد الذين يعانون من الاكتئاب.

  1. تأثيرات مضادة للسرطان

قد استخدمت (أشجار الكيوي) والنباتات الطبية في الصين لسنوات عديدة، لعلاج الأمراض مثل آلام المفاصل وحصوات المثانة، وسرطان الكبد والمريء. كلا من الفاكهة والجذور أثبتت آثارها على كبد الإنسان والرئة والقولون في الحد من نمو الخلايا السرطانية. بفضل المواد المضادة للاكسدة الموجودة فيه، قد أظهرت الدراسات على الفئران قوته المضادة للورم و الحد من الخلايا السرطانية.

  1. عناصر مضادة للبكتيريا والفطريات

له قدرة مضادة للفطريات و مضادة للجراثيم. تم العثور على معظم نشاط المضادات الحيوية في البذور، والتي يتم تناولها عادة مع الفاكهة بسبب صغر حجمها.

 

شاهد أيضاً

داء القطط

القطط والعقم .. هل القطط تسبب العقم

القطط والعقم وما هي حقيقة أن القطط تسبب العقم؟، وما هو داء القطط؟، كل هذا …

العادات السيئة

العادات السيئة التي يجب الإقلاع عنها فورًا

يتبنى البعض عادات سيئة ضارة أجتماعيًا وعقليًا وجسديًا. وقد يجد بعضنا صعوبة في الإقلاع عن …

اترك تعليقاً