الخميس , 19 أكتوبر 2017
الرئيسية / الصحة / الماء بالليمون مشروب صحي له العديد من الفوائد الصحية… إقرأ هذا المقال لتكتشفها !!

الماء بالليمون مشروب صحي له العديد من الفوائد الصحية… إقرأ هذا المقال لتكتشفها !!

إن شرب الماء بالليمون بوضع شرائح  الليمون الطازج مع الماء يوفر لك العديد من الفوائد الصحية. حيث أن الليمون مليء بالعناصر الغذائية التي تتضمّن فيتامين (ج) والكالسيوم والبوتاسيوم و الحديد. هذا ليس كل شيء، فهو أيضًا يحتوي على بعض مضادات الجراثيم مما يسمح لتعزيز الجهاز المناعي.

معظم الناس يحبون شرب الماء المثلّج مع الليمون (لا سيما خلال فصل الصيف) ولكن للحصول على الاستفادة القصوى من هذا المشروب فيجب أن يكون دافئًا، كما اقترح الخبراء أيضًا أنه من الأفضل أن يتم شربه قبل تناول الطعام بمدة 15 دقيقة على الأقل.

فيما يلي نذكر لك بعض الفوائد الصحية لمشروب الماء بالليمون

1- التخلّص من حب الشباب

الماء بالليمون
ماء الليمون يحارب حب الشباب وعيوب البشرة من خلال تحفيز الكلى و الكبد لتنقية الجسم بكفاءة عالية. بالإضافة إلى ذلك فإن المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الليمون مثل فيتامين (ج) يعمل على مكافحة حب الشباب. وكذلك فإن الانتظام على شرب ماء الليمون الدافئ في الصباح ضروري للتخلّص من السموم الموجودة في نظام جسمك.

2- تعزيز الجهاز الهضمي

شرب ماء الليمون الدافئ قبل تناول الطعام يساعد على تحضير المعدة وتهيئها لتناول الوجبة. وذلك عن طريق إنتاج الصفراء في نظام جسمك والذي بدوره يعمل على تكسير الطعام. وكذلك فإن ماء الليمون يساعد أيضًا في الحفاظ على الجهاز الهضمي حتى يعمل بسلاسة، كما يسهم في تطهيره.

3-  انقاص الوزن

الماء بالليمون
في الحقيقة إن ماء الليمون لا يحرق أي من الدهون الزائدة و لكنه بديل رائع للمشروبات التي تحتوي على السعرات الحرارية العالية مثل المشروبات الغازية أو القهوة المحلاة .كما أن ماء الليمون يمكن أن يساعد أيضًا في التخلص من بعض الوزن الزائد من خلال تقليل الشهية. حيث أن الألياف الموجودة في الليمون تعطيك شعورا بالامتلاء، مما يعني أنك لن تضطر إلى تناول قدر كبير من الطعام.

5- مكافحة الالتهابات

إذا كان لديك قرحة أو ألم في الركبتين والمفاصل فعليك المواظبة على شرب كوب من ماء الليمون الدافئ يوميًا، لأن هذا المشروب يساعد على إزالة حمض اليوريك المسؤول عن كثير من الالتهابات والآلام في أي جزء من الجسم.

6- مضاد للحموضة

نظرًا لكون الليمون من الحمضيات قد يعتقد البعض أنه يزيد من الشعور بالحموضة ولكن على العكس من ذلك تمامًا حيث يساعد على تقليل كمية الأحماض في نظام جسمك. فهو يعمل على استبدال الأحماض بالقلويات ولذلك فهو يعالج مصدر المشكلة بدلاً من تخفيف الأعراض فقط.

7- تعزيز الدماغ

من المثير للدهشة أن هذا المشروب الرائع يساهم في تحفيز نشاط العقل (خاصة في الصباح). وذلك نظرًا لاحتواء الليمون على عنصر البوتاسيوم. ولهذا السبب يجب عليك شرب ماء الليمون الدافيء للحفاظ على مستويات البوتاسيوم بجسمك لأن نقصه سيؤدي إلى ضعف الأداء العقلي.

8- التخلص من رائحة الفم الكريهة

الماء بالليمون
إن الماء بالليمون يساهم في التخلص من رائحة الفم الكريهة التي قد تستمر حتى بعد تفريش الأسنان. فهذا المشروب يعمل على إبقاء رائحة فمك رائعة بفضل الخصائص المضادة للميكروبات الموجودة في الليمون. بالإضافة إلى أن السبب الأساسي لرائحة الفم السيئة هو جفاف الفم، وعلاج ذلك هو شرب ماء الليمون.

9- يعالج الحساسية

نظرًا لاحتواء الليمون على فيتامين ج و مضادات الأكسدة، فضلاً عن خصائص الحموضة به، فإنه يقوم بتعزيز الجهاز المناعي بشكل كبير كما يسهم في توازن الخصائص الكيميائية في الجسم، وبالتالي فكل ذلك يعمل على مكافحة الحساسية.

10- تقوية العين

الماء بالليمون
كما ذكرنا سابقًا فإن الليمون مليء بالعديد من مضادات الاكسدة والمواد المغذية التي تعمل على مكافحة أمراض العين الأكثر شيوعا مثل إعتام عدسة العين والتنكس البقعي. على الرغم من أن شرب الماء بالليمون وحده لن يكون كافيًا في علاج مشاكل العين ولكنه يعتبر بمثابة وسيلة سهلة للوقاية من هذه الأضرار.

لذلك انتظم على تناول شراب الماء بالليمون الدافيء يوميًا حتى تحصل على أقصى استفادة صحية.

شاهد أيضاً

زجاجات المياه

زجاجات المياه المعبأة تختلف من شركة إلى أخرى, كيف تعرف الآمنة منها على صحتك!!

ماذا تعرف عن مخاطر شراء أنواع مختلفة من زجاجات المياه البلاستيكية؟ بالطبع لم تكن تعرف …

علاج للسرطان

علاج للسرطان إكتشفه مريض و أذهل به الأطباء!! ماهو و كيف صنعه؟؟ إقرأ التالي

سنقدم لك قصة رائعة و ملهمة للغاية عن إكتشاف علاج للسرطان بطريقة سهلة للغاية! هذا …

أضف تعليقاً