الثلاثاء , 17 سبتمبر 2019
الرئيسية / المرأة / الجمال / العناية بالبشرة / المسام الواسعة مشكلة تؤرق كل سيدة وفتاة..تخلصي منها بهذه الخطوات البسيطة

المسام الواسعة مشكلة تؤرق كل سيدة وفتاة..تخلصي منها بهذه الخطوات البسيطة

المسام الواسعة أو الكبيرة هي مصدر قلق وتهديد للجمال بالنسبة للكثيرين، ويمكن أن تسهم أيضا إلى مشاكل كثيرة مثل حب الشباب والرؤوس السوداء، خاصة بالنسبة للأشخاص ذوي البشرة الدهنية.

الدهون الزائدة، الأوساخ والبكتيريا، تؤدي إلى سد المسام. مما يزيد الأمر سوءًا، والرؤوس السوداء تعمل على جعل المسام أكثر وضوحاً وتبدو أكبر.

التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة يمكن أن يؤدي إلى فتح المسام لأنه يضر الكولاجين، مما يقلل من مرونة جدران قنوات المسام ومن ثم ظهور المسام الواسعة .

المسام الواسعة أيضاً تزداد سوءًا مع التقدم في العمر بينما يفقد الجلد المرونة. العوامل الوراثية، والإجهاد، وضعف روتين العناية بالبشرة تسهم أيضا في فتح المسام.

رغم أن هناك العديد من المنتجات التجميلية في السوق للتعامل مع هذه المشكلة، تذكر أن المسام هي جزء طبيعي من جلدك، ولا يمكن القضاء عليها تماما. قبل أن تذهب للتسوق، يمكنك تجربة بعض الوصفات المنزلية الغير مكلفة والسهلة والطبيعية للحد من ظهور المسام الواسعة .

13cad83032aa527ce81409b6748c1471

والآن تعانين من المسام الواسعة بشكلٍ ملحوظ مما يسبب لكِ الإحراج ؟؟ هل جربتِ العديد من الوصفات دون فائدة ؟

لصاحبات المسامات الواسعة ..إليكِ الخلطة السحرية لإغلاقها، إليكن هذا القناع لسد المسامات

أولاً.. نظفي بشرتك بالصابون المناسب لنوع بشرتك أنت.

المسام الواسعة

 

ثانياً.. ضعي مرطبك المفضل بكميةٍ مكثفةٍ على بشرتكِ، ثم خذي فرشاة أسنانٍ جافةٍ و دلكي فيها بشرتكِ بحركاتٍ دائريةٍ خفيفةٍ جداً لإزالة الجلد الميت و بدون ضغطٍ حتى لا تتلفي بشرتكِ، ثم نظفيها مرةً أخرى بالصابون.

 المسام الواسعة

ثالثا: القناع
اخفقي بياض بيضةٍ مع ملعقةٍ صغيرةٍ من عصير الليمون حتى يصبح رغوةً، وأهم ما في القناع أن تزيلي الغشاء الرقيق الملتصق بقشرة البيضة، فهو غنيٌ ببروتين الكولاجين المعروف بأثره بشباب البشرة ومرونتها، وضعي المزيج على بشرتك، ثم خذي الغشاء على شكل شرائحَ و ضعيه مثل الضماد على المناطق التي ترين أنها بحاجةٍ للشد والمسامات الواسعة، ثم أضيفي باقي المزيج فوقها حتى تثبت واتركي القناع حتى يجف من 15 الى 30 دقيقةٍ، وأخيراً أزيليه بالماء الدافيء وشاهدي النتيجة. وتمتعي ببشره صحيه نظيفه

المسام الواسعة

شاهد أيضاً

تنظيف البشرة الدهنية

تنظيف البشرة الدهنية في المنزل

تنظيف البشرة الدهنية في المنزل من خلال أكثر من خطوة ونصيحة تضمن سلامة التعامل مع …

طرق العناية بالبشرة الجافة

طرق العناية بالبشرة الجافة .. نصائح ووصفات طبيعية

طرق العناية بالبشرة الجافة والتي تعد من أكثر أنواع البشرة حساسية والتي تتطلب عناية من …

اترك تعليقاً