الجمعة , 18 يناير 2019
الرئيسية / تنمية بشرية / قصص نجاح / المصباح الكهربائي قصة إختراع غيّر العالم…إقرأ قصته

المصباح الكهربائي قصة إختراع غيّر العالم…إقرأ قصته

كان الانسان في حياته الاولي يجلس في الظلام، لا يري شيئا الا في ضوء النهار و لكن مع حلول الليل يذهب للنوم، الى ان اخترع الانسان النهار عن طريق احتكاك الحجر فزادت مطالبه و احتياجته فلم تكن النار فقط للانارة و الرؤية في الظلام و لكن للطهي ايضا، حتي ظهر مخترع الضوء او المصباح الكهربائي .

ما هو المصباح الكهربائي !

المصباح الكهربائي هو عبارة عن جهاز تم تصميمه لتحويل الطاقة الكهربائية إلى ضوء، وكان أول مصباح كهربائي يعمل باستخدام الخيط القطني، وكانت مدة إنارته أربعين ساعة كاملة إلّا أنه تم العمل على زيادة مدة إنارته، أما بالنسبة للمصابيح المستخدمة في وقتنا الحالي هي من تطوير شركة جنرال إليكتريك والتي فيها تم استخدام فتيل من معدن التنجستن بعد معالجته، وكان أول مصباح كهربائي تم اختراعه من قِبَل المخترع الأمريكي (توماس أديسون) وفريقه عام 1879 ، وكان ذلك بعد العديد من التجارب والمحاولات التي كانت دائماً ما تبوء بالفشل.

 اديسون:

العالم (توماس ألفا أديسون)، وهو من مواليد عام 1847 هو مخترع ورجل أعمال يحمل الجنسية الأمريكية، حيث قام باختراع العديد من الأجهزة التي كان لها أثر واضح في حياة البشر، مثل قيامه بتطوير كل من أجهزة الفونوغراف وكذلك آلة التصوير السينمائي.

ومن أبرز انجازات (توماس أديسون) اختراع المصباح الكهربائي، والذي عادةً ما يرتبط اسمه باسم (أديسون)، ونتيجةً لاختراعاته المذهلة والتي غيّرت مجرى تاريخ العلم والتكنولوجيا فقد أُطلق عليه لقب “ساحر مينلو بارك”، كما أن (توماس أديسون) هو من أوائل من طبقوا مبادئ العمل التقني الجماعي من خلال انشائه مختبراً للأبحاث الصناعيّة الذي يُعدّ هو رائداً في هذا المجال.

وقد تم تصنيف (أديسون) على أنه رابع مخترع أكثر إنتاجاً في العالم، فهو يحمل 1093 براءة اختراع أمريكية بِاسمه، بالإضافة إلى العديد من براءات الاختراع الفرنسية والألمانية، وهو الذي أسهم بشكل كبير وواضح باختراعاته التي طورت بشكل كبير في وسائل الاتصال الجماهيري وخاصةً في مجال الاتصالات.

تضمنت اختراعاته : مسجل الاقتراع الآلي، البطارية الكهربائية المستخدمة في السيارات، الطاقة الكهربائية، ومسجل الموسيقى والصور المتحركة، وكانت قد انتهت مسيرة (أديسون) العلمية الباهرة باختراعاته وإنجازاته العظيمة بوفاته عام 1931 .

شاهد أيضاً

زها حديد مهندسة معمار عالمية فريدة.. تعرّف على قصة نجاحها المبهرة!

زها حديد واحدة من اهم و ابرز رواد الفن المعماري في العالم، كما ان هناك …

أناندي جوبال قصة أول طبيبة هندية .. إقرأ قصتها وتعرّف عليها من هذا المقال!!

أناندي جوبال واحدة من اهم و اروع القصص المؤثرة و الغريبة ايضا فهي قصة طبيبة …

اترك تعليقاً