الثلاثاء , 16 يوليو 2019
الرئيسية / المرأة / الموز فاكهة ذو فوائد كبيرة للصحة… تعرّف على أهم فوائده من هنا!

الموز فاكهة ذو فوائد كبيرة للصحة… تعرّف على أهم فوائده من هنا!

الموز فاكهة ذو فوائد كبيرة للجسم و الصحة لما تحتويه من معادن و فيتامينات للكبار و الأطفال على حد سواء يحبون فاكهة الموز فهي لذيذه و مغذية. قد يؤكل في شكلها  الطبيعي ، وقد يتم تقطيعها كشرائح في سلطة الفواكه أو مهروس وتضاف إلى الكعك و وصفات الخبز. و باختلاف طريقة تناولها فإن فوائدها واحدة اما تستخدم في الفروت سالات مع مجموعة من الفواكه الاخري او تقطع مع اللبن و تشرب عصير .

ومن اهم فوائد الموز للجسم هي :

  1. سعراته الحرارية منخفضة
    إذا  اردت ان تتناول طعام مُحلى بسكر بدلًا من الكعك و الشوكولا و اي اطعمة مرتفعة السعرات الحرارية  يمكنك تناول موزة واحدة دون أن تمدك بسعرات حرارية عالية ، فالموزة الواحدة المتوسطة في الحجم تحتوى على حوالي 110 سعرة حرارية فقط.
  2. مصدر غني بالبوتاسيوم

من المعروف عن الموز إنه غني بالبوتاسيوم بنسية عالية، فتجد فالموزة الواحدة متوسطة الحجم  حوالى  400 ملغ من البوتاسيوم ، و وفقا لجامعة ولاية كولورادو إن ذلك البوتاسيوم ضروري جداً لصحة الأعصاب و وظائف العضلات  ، فضلا عن الحفاظ على التوازن الصحي للسوائل في الجسم.  كما ان البوتاسيوم في الموز يمكن أن يساعد في منع التقلصات . فمن يعاني من التقلصات او الكرامب يمكنة تناول الموز سيساعده البوتاسيوم في علاج تلك المشكلة .فوائد-عصير-الموز-بالحليب

  1. مصدر غني بفيتامين C

    كما هو الحال مع كثير من الفواكه ، تجد الموزة الواحدة تحتوي على كمية جيدة من الفيتامين حيث توفر الواحدة  حوالي 10 ملغ من فيتامين C، أو نحو 15 %  من الاحتياج اليومي للجسم من فيتامين C ، إهمية هذا الفيتامين إنه  يعزز الجهاز المناعي فيحميك من الأمراض قدر المستطاع ، كما يحافظ و ينمي صحة الخلايا ويحسن من امتصاص المواد المغذية الأخرى مثل الحديد .

  2. مصدر غني بفيتامين B-6

فيتامينات B لا تجدها غالبًا إلا في  المنتجات الحيوانية، ومن هنا قد يتفاجأ البعض من أن الموز  مصدر ممتاز جداً  لفيتامين B-6، وهو البيريدوكسين.  المدهش ايضًا ان الموزة الواحدة متوسطة الحجم تحتوى على حوالى  35 % من احتياج الجسم اليومي لفيتامين  B-6  ذلك الفيتامين الذي يعمل على نمو خلايا جديدة في الجسم .

5. مصدر غني بالمنغنيز

الموز مصدر جيد  للمنغنيز، فالموزة الواحدة متوسطة الحجم توفر حوالي 0.3 ملغ من المنغنيز ، قد تعتقدها نسبة قليلة و لكنها جيدة ، حيث ان البالغين يحتاجون ما بين 1.8 و 2.3 ملغ من المنغنيز يوميا ، وهو ضروري لصحة العظام و التمثيل الغذائي في الجسم .

شاهد أيضاً

إزالة الشعر بالليزر مميزاته ومخاطره

إزالة الشعر بالليزر وكل ما تود معرفته عن ذاك الأسلوب المتبع في التخلص من الشعر …

رجيم الماء السريع لإنقاص الوزن

ما هو رجيم الماء السريع لإنقاص الوزن ومخاطرة

قبل التحدث عن رجيم الماء السريع لإنقاص الوزن لابد أن نعرف أن الماء يشكل حوالي …

اترك تعليقاً