السبت , 19 يناير 2019
الرئيسية / الصحة / معلومات تهمك عن صحتك / النظارات الشمسية بين الفائدة والضرر … إليك بعض المعلومات التت قد تخفى عنك!

النظارات الشمسية بين الفائدة والضرر … إليك بعض المعلومات التت قد تخفى عنك!

النظارات الشمسية من الاشياء التي لا غني عنها مع اقتراب الصيف و الحرارة العالية للشمس، فيرتديها الكثير من الناس من أجل حماية أعينهم من أشعة الشمس الضارة. العين من الأعضاء الحساسة في جسم الأنسان أقل شيء يؤثر بها، ويؤدي إلى إلتهابها، أو حدوث ضرر بها فيجب ألا تستهين بالأشياء التي تتعامل مع العين أو تتفاعل معها ومن تلك الأشياء النظارات الشمسية التي تؤثر بشكل واضح وملحوظ علي شبكة العين، النظر ومن الممكن أن تؤدي إلى الإلتهابات.download (1)

ولكن هل النظارات الشمسية صحية أم لا … وهل هي لا تؤثر سلباً على النظر ؟!

من فوائد النظارات الشمسية :

  1. النظارات الشمسية تعكس اشعة الشمس فوق البنفسجية أو  في الايام الشمسية التي تكثر فيها السحب نجد ان اشعة الشمس هي التي تسبب الحروق و ايضا توفر الحمايه من الامراض السرطانية .
  2.  تحمي العين المريضة و الحساسة لاشعة الشمس و الاتربة.
  3.  الحماية من التهاب القرنية والقزحية، والرمد الربيعي، وأشعة الشمس والضوء الشديد، والحماية بعد عملية الماء الأبيض للأشخاص الذين تمت زراعة عدسة صناعية لهم داخل العين.
  4. بالاضافة الي الفائدة الجمالية والمنظر الجذاب .

أضرار النظارات الشمسية :

  1. الرخيص منها يؤثر علي شبكية العين.Sunglasses26
  2. النظارات المقلدة تسمح بدخول هذه الأشعة إلى العين فتلحق بها الضرر، خاصة عندما تكون النظارة داكنة.
  3. يجب استخدام العدسات المصنوعة من مادة تسمى (بلورايز)، التي تحمي العين من الأشعة المضرة، وتجعل الرؤية أوضح، كما تحمي العين من الأتربة وأشعة الشمس القوية التي تسبب جفاف العين والالتهابات.
  4. تهتم كثير من النظارات الشمسية بالمظهرية والشكل واللون والطراز الذي يرضى ويشبع رغبة واحتياجات الأشخاص أكثر من الدور المفترض ان تلعبه النظارات في حماية العين من الأشعة غير المرغوب فيها ونسبة نفاذها بالقياس إلى الأشعة المرئية.
  5. يجب ان تكون مصنوعة من مواد طبية جيدة وليست كتلك التي تباع على الأرصفة وفي الشوارع ويكون ضررها هنا أكثر من نفعها حتي لا تدمر شبكية العين .
  6. ‏ مرضى كثيرون يشتكون من مشاكل في الإبصار نتيجة استخدامهم نظارات قراءة لا تتناسب مع درجة ضعف نظرهم‏، فهم يجربون في المحال النظارات حتى يجدوا ما يناسبهم فيشترونها وقد تكون أعلى أو أقل في قوة الإبصار‏.‏

شاهد أيضاً

العادات السيئة

العادات السيئة التي يجب الإقلاع عنها فورًا

يتبنى البعض عادات سيئة ضارة أجتماعيًا وعقليًا وجسديًا. وقد يجد بعضنا صعوبة في الإقلاع عن …

4 مشروبات ساخنة صحية تشعرك بالدفئ فى الشتاء

ليس من الغريب أن جسمك يبحث عن الأطعمة التى تشعره بالدفئ فى الشتاء، بل هى …

اترك تعليقاً