السبت , 19 يناير 2019
الرئيسية / الصحة / معلومات تهمك عن صحتك / النوم بشكل أفضل أثناء الليل يمكنك الوصول إليه بـ8 نصائح بسيطة.. إقرأ التالي!!

النوم بشكل أفضل أثناء الليل يمكنك الوصول إليه بـ8 نصائح بسيطة.. إقرأ التالي!!

جميعنا نعاني من القلق والتوتر، سواء كان ذلك بسبب الأسرة أو العمل أو المدرسة أو غيره. هذه المشاكل يمكن أن تلاحقك في كل يوم حتى عند النوم فترهق تفكيرك، مما يؤثر على يمنعنا من النوم بشكل أفضل .

حيث أن مؤسسة النوم العالمية أقرّت أن حوالي 30 في المائة من الناس يعانون من الأرق، سواء كان حادًا أو مزمنة. وحوالي 10 في المائة من عامة السكان في أغلبية الدول يواجهون الصعوبات خلال ممارسة الأنشطة اليومية بسبب قلة النوم في الليل.

فمن المهم الحصول على ما لا يقل عن 8 ساعات من النوم في الليل حتى تكون قادرًا على التركيز في مزاولة أعمالك خلال اليوم التالي.

فإذا كنت تعاني من مشاكل في النوم إليك بعض الطرق التي قد تساعدك على النوم بشكل أفضل كل ليلة :

1- ممارسة تمارين التنفس

إن تمارين التنفس تساعد الأشخاص على النوم في غضون 60 ثانية. حيث أن هذه الطريقة من المفترض أن تساعد على تهدئة جهاز التنفس وتسهم في استرخاء الجسم بشكل سريع جدًا.

النوم بشكل أفضل

2- النوم في درجة حرارة معتدلة وليست دافئة

إذا كنت عادة تنام في بيئة دافئة يجب عليك تبريد الغرفة قليلاً عند النوم. وقد أفادت بعض الدراسات أن أفضل درجة حرارة للنوم تتراوح ما بين 60 إلى 68 درجة فهرنهايت (16 إلى 20 درجة مئوية).

3- تجنّب الأجهزة الالكترونية

إن أغلبية الناس يضعون الهواتف المحمولة أو جهاز الكمبيوتر المحمول بجانب السرير عند النوم. و من المرجح أن يكون ذلك عامل أساسي في الإصابة بالأرق أو قلة النوم ليلا. وفقا لصحيفة واشنطن بوست فإن الأضواء الزرقاء المنبعثة من الالكترونيات يمكن أن تمنع إفراز هرمون الميلاتونين في الجسم — وهو الهرمون الذي يساعد على النوم.

النوم بشكل أفضل

4- تغيير وضعية وسادتك

أحيانا أمور بسيطة مثل تغيير وضعية وسادتك يمكن أن تساعدك على النوم بشكل أفضل . ولكن ذلك في الغالب يعتبر خيار شخصي. وتفيد المصادر أن من أسلم طرق النوم هي وضع وسادة تحت البطن أو بين الساقين.

5- عمل روتين مسائي

من المهم أن يكون لديك عادات روتينية تمارسها قبل النوم. حيث أنه يمكن أن يكون سبب التعرض لمشاكل النوم هو عدم وجود روتين مسائي. قد ينشغل الناس ولن يكون لديهم الوقت الكافي لفعل ذلك، ولكن من الضروري وضع هذه الفكرة في الاعتبار نظرًا لكونها مفيدة للغاية. ويجب البحث عن كل ما سيساعدك على الاسترخاء في نهاية كل يوم طويل و من ثم تحويله إلى عادة تفعلها كل ليلة قبل النوم.

النوم بشكل أفضل

6- العلاج بالإبر

إن العلاج عن طريق الإبر ليس أمرًا مخيفًا. حيث أن هناك نقاط ضغط مركّز في الجسم يمكن أن تساعد على تحفيز النوم الجيد ومكافحة الأرق. ولمعرفة المزيد عن العلاج بالإبر من الأفضل أن تتصفح المواقع المختلفة عبر الانترنت للحصول على كافة المعلومات التي تخص هذه المسألة.

7- ممارسة الرياضة

من المعروف أن هناك الكثير من الفوائد الصحية التي تقدمها لك ممارسة الرياضة ومن أهمها النوم بشكل أفضل وهو في حد ذاته سبب كاف لمحاولة المواظبة على فعل ذلك. كما استنتجت الدراسات أن ممارسة الرياضة في الصباح يمكن أن تساعد على النوم بشكل أفضل أثناء الليل.

النوم بشكل أفضل

8- ضبط وضعية النوم

هناك مزايا وعيوب لكل وضعية نوم, ولكن إذا كان يمكنك تحديد المشاكل التي تواجهك عند النوم يمكنك إجراء تعديلات لوضعيتك من أجل النوم بشكل أفضل خلال الليل.

شاهد أيضاً

العادات السيئة

العادات السيئة التي يجب الإقلاع عنها فورًا

يتبنى البعض عادات سيئة ضارة أجتماعيًا وعقليًا وجسديًا. وقد يجد بعضنا صعوبة في الإقلاع عن …

4 مشروبات ساخنة صحية تشعرك بالدفئ فى الشتاء

ليس من الغريب أن جسمك يبحث عن الأطعمة التى تشعره بالدفئ فى الشتاء، بل هى …

اترك تعليقاً