الأربعاء , 23 أكتوبر 2019
الرئيسية / الصحة / علاجات منزلية / الهالات السوداء و علاجها بطرق سليمة و نهائية

الهالات السوداء و علاجها بطرق سليمة و نهائية

الهالات السوداء هي مظهر من مظاهر الضيق لدي الكثير وترجع لاسباب وراثية، لشيخوخة، جفاف الجلد، البكاء لفترات طويلة، والعمل لساعات طويلة أمام جهاز الكمبيوتر، والإجهاد العقلي أو البدني، وقلة النوم والنظام الغذائي غير الصحي .

كلا من الرجال والنساء من مختلف الفئات العمرية يمكن أن يكون لديه الهالات السوداء، الهالات السوداء ليست مشكلة جلدية خطيرة، لكنها تجعل الناس ينظرون اليك بانك متعب ومنهك.

ويمكنك بسهولة التخلص من الهالات السوداء تحت عينيك باستخدام بعض العلاجات المنزلية السهلة الطبيعية.

  1. زيت اللوز :

    الهالات السودا وعلاجها بطرق سليمة ونهائية

زيت اللوز هو العنصر الطبيعي الذي يكون مفيد جدا للبشرة الحساسة حول عينيك. والاستخدام المنتظم لزيت اللوز يساعد  على ان تتلاشى الدوائر السوداء حول العين. بالإضافة إلى زيت اللوز، يمكنك استخدام فيتامين E للقضاء على الدوائر السوداء تحت العينين .

الطريقة : قبل الذهاب إلى الفراش، يدهن القليل من زيت اللوز على الهالات السوداء والتدليك وتركها لمدة ليلة وضحاها وفي صباح اليوم التالي يغسل بالماء البارد. يتم اتباع هذا العلاج يوميا حتى تختفي الهالات السوداء.

  1. الخيار :

    الخيار له خصائص تفتيح للبشرة طبيعيا وله خصائص قابضة خفيفة تساعد على إصلاح تلك المشاكل بشكل طبيعي . بالإضافة إلى ذلك، يعطي الخيار تأثير مهدئ ومنعش.

    الطريقةتقطيع الخيار الطازج إلى شرائح سميكة ووضعها في الثلاجة لمدة 30 دقيقة . ثم وضع الشرائح على منطقة الجلد المصاب لمدة 10 دقائق ثم غسل المنطقة بالماء و يكرر ذلك مرتين يوميا لمدة أسبوع أو أكثر .

    وثمة خيار آخر هو خلط عصير الخيار مع عصير الليمون بكميات متساوية واستخدام القطن لوضع الخليط على الجلد المصاب ويترك لمدة 15 دقائق ثم غسله بالماء و اتباع هذا العلاج يوميا لمدة أسبوع واحد على الأقل.

3.  البطاطس الخام :

هناك عوامل تبيض طبيعية موجودة في البطاطس والتي يمكن أن تساعد في تخفيف الهالات السوداء والتخلص من الانتفاخ حول العينين .
الطريقة :
عصر واحد أو اثنين من البطاطا المثلجة لاستخراج العصير. بلل القطنة في العصير ووضعها على عينيك مغلقتين والتأكد ان  العصير يغطي الدوائر السوداء تحت عينيك وكذلك الجفون ويترك لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم شطف الجفون جيدا بالماء البارد. وتكرر مرة أو مرتين يوميا لبضعة أسابيع . بدلا من عصير البطاطس، يمكنك أيضا استخدام شرائح البطاطس السميكة لإزالة الهالات السوداء .

4 .  ماء الورد :

ماء الورد يمتلك عنصر لا يصدق للعناية بالبشرة . فإنه يجدد الجلد، وله تأثير مهدئ على العيون المتعبة . وله خصائص الدواء القابض .

الطريقة : نقع كرات القطن في ماء الورد لبضع دقائق ثم وضعها على الجفون مغلقة . وتركها لمدة 15 دقيقة . اتباع هذا العلاج  مرتين يوميا لبضعة ايام.

شاهد أيضاً

صديد البول

ما هو صديد البول وكيفية علاجه بالأعشاب

صديد البول يتم ملاحظته ظاهريًا من تغيير لون البول، يكون ناتج عن عدة مسببات من …

3 إستخدامات غير تقليدية لـ ” الفازلين “

عندما يتعلق الأمر بأساسيات المنزل، يجب أن يكون الفازلين أهمها، ربما يكون لديك عبوة أو …

اترك تعليقاً