الثلاثاء , 12 ديسمبر 2017
الرئيسية / سوالف متنوعة / منوعات / برج ايفيل تحفة فنية بباريس والعالم.. إعرف عنه وعن تاريخه المزيد من هنا!

برج ايفيل تحفة فنية بباريس والعالم.. إعرف عنه وعن تاريخه المزيد من هنا!

برج ايفيل من أهم المنشآت والمباني التاريخيه في العالم، التي يجب أن نكون على دراية بتاريخها ومعالمها، وليس فقط  تاريخ برج ايفيل ولكن تاريخ الكثير من المعالم والمنشآت الكبرى (كتمثال اdownload (1)لحرية، برج بيزا المائل، الأهرامات الثلاثة) والكثير من المعالم الأخرى.

تاريخ برج ايفيل

يعتبر برج ايفيل أحد أهم معالم مدينة باريس إن لم يكن أهمها، حيث تم بناء البرج في عام ١٨٨٩م على يد المهندس غوستاف ايفيل. يصل ارتفاعه الى ٣٢٤ متر ليكون بذلك أطول مباني العاصمة الفرنسية باريس، اضافة الى كونه أحد أكثر الأماكن زيارة في العالم. و لقد اتخذ بناء البرج مدة سنتين و شهرين وخمسة أيام, و قد تم الافتتاح في الخامس عشر من أيار 1889.

يحتوي برج ايفيل على ثلاثة أقسام مُخصصة للزوار والسياح، حيث أن الجزئين الأول والثاني يمكن الوصول اليهما عن طريق السلالم أما الجزء الثالث فيمكن الوصول اليه بواسطة المصعد فقط. كما يتمييز برج ايفيل بتوفيره لزواره أحد المناظر الأكثر روعة على الإطلاق، كما يوصى بشدة مشاهدة غروب الشمس من القسم الثاني المُخصص للزوار في البرج، حيث يتوفر هناك إمكانية الرؤية الواضحة لأميال بعيدة مما سيضمن الحصول على صور رائعة بالكاميرا.

تتوفر إمكانية شراء تذاكر الزيارة إما في البرج نفسه أو عن طريق الإنترنت، بحيث أن الخيار عن طريق الانترنت يسمح بحجز و شراء تذاكر لتاريخ و وقت معين.

وهكذا تم وصف البرج كمبنى، يبلغ ارتفاع برج ايفل 324 متراً، ويحتوي البرج على ثلاث طبقات، وهنالك 704 درجات حتى الطابق الثاني، وكان الصعود إلى الطابق الثالث من البرج منذ إفتتاح البرج سنة 1889حتى سنة 1982 يمر بمرحلتين: الأولى هي الدخول من المدخل إلى الطابق الثاني عن طريق الصعود بأحد المصعدين المتوفرين أو صعود الدرج، ومن الطابق الثاني حتي الثالث بمصعدين آخرين منفردين.

ونجد أن هناك مواعيد للزيارة وفتح بابه للسياح والزائريين من البلاد الأخرى، يسمح بزيارة البرج من التاسعة والنصف صباحاً وحتى الحادية عشرة وخمسة وأربعون دقيقة ليلاً. ويتم تمديد هذه المواعيد في أشهر الصيف لتبدأ من التاسعة صباحاً حتى الثانية عشرة وخمسة وأربعون دقيقة ليلاً.

شاهد أيضاً

فن العرائس من الفراعنة لمسرح العرائس بالقاهرة.. إقرأ نبذه عن تاريخه

فن العرائس متواجد منذ الأزل ومن الفنون ذو التاريخ الكبير وهو فن قائم من أجدادنا …

الإتيكيت هو حسن التعامل مع الآخرين واحترامهم..تعرّف على أهم قواعده!

الإتيكيت من الأمور الهامة التي يقوم بها الفرد من سلوكيات أمام المجتمع والناس ولا نقصد به …

اترك تعليقاً