الجمعة , 18 يناير 2019
الرئيسية / الصحة / معلومات تهمك عن صحتك / برودة اليدين والقدمين قد تكون علامة على الإصابة بمرض، إكتشف معنا الآن!!

برودة اليدين والقدمين قد تكون علامة على الإصابة بمرض، إكتشف معنا الآن!!

برودة اليدين والقدمين هي الحالة الأكثر شيوعًا بالنسبة للنساء، فهن يعانون منها بشكل أكثر من الرجال.

من المهم ذكر أن برودة اليدين والقدمين ناتج عن عملية الحفاظ على درجة حرارة الأجهزة الحيوية في الجسم. إذا كان هذا الأمر يحدث لك في كثير من الأحيان فهو يمكن أن يشير إلى الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية الخطيرة.

وفيما يلي نذكر بعض من المشاكل الناتجة عن برودة اليدين والقدمين :

برودة اليدين والقدمين

– فقر الدم :

إذا كنت تشعر ببعض الأعراض الأخرى مثل التعب والصداع إلى جانب برودة اليدين والقدمين، فيجب عليك التحقق من مستوى الحديد في الدم. حيث أن الحديد هو العنصر رئيسي في جزيئات الهيموغلوبين التي تنقل الأكسجين في الدم و تمنحها اللون الأحمر.

– مرض السكري:

برودة اليدين والقدمين قد تكون أول علامات الإصابة بمرض السكري. من المهم أن تعرف أن هذا المرض يؤثر بشكل سلبي على مجرى الدم والجهاز العصبي. إذا كنت دائمًا تشعر بالعطش وتفرط في تناول الطعام دون زيادة أو نقصان في الوزن، فيجب عليك التحقق من مستوى السكر في الدم على الفور.

– الغدة الدرقية :

إن بطء عمل الغدة الدرقية يؤدي إلى تباطؤ في عملية التمثيل الغذائي ، ومن الأعراض الشائعة للإصابة بذلك هي برودة اليدين والقدمين أو الشعور بالبرد بشكل العام. كما أن هناك العديد من الأعراض الأخرى لاضطراب الغدة الدرقية ومنها: الشعور بالتعب والنعاس والبطء في الكلام والحركة ، وكذلك عدم تحمّل درجات الحرارة العالية.

– الإجهاد:

إن الإجهاد يمكن أن يكون سبب برودة اليدين والقدمين. حيث أن الإجهاد يعزز إفراز الأدرينالين (هرمون يتم إنتاجه في الغدة الكظرية), مما يسبّب ضيق الأوعية الدموية و يجعل الدورة الدموية ضعيفة.

ولكن برودة اليدين والقدمين ليست أمراً سيئاً في كل الحالات. فإذا شعرتى خلال فترة حملك أن قدميك باردة دائماً فهذه من علامات الحمل بولد حيث أن معظم من يحملن بأطفال ذكور يعانين من هذه الحالة خلال فترة الحمل ولايوجد تفسير لهذا الأمر طبياً بل هى من الموروثات القديمة التى يبت صحتها يوم بعد الاخر.

شاهد أيضاً

العادات السيئة

العادات السيئة التي يجب الإقلاع عنها فورًا

يتبنى البعض عادات سيئة ضارة أجتماعيًا وعقليًا وجسديًا. وقد يجد بعضنا صعوبة في الإقلاع عن …

4 مشروبات ساخنة صحية تشعرك بالدفئ فى الشتاء

ليس من الغريب أن جسمك يبحث عن الأطعمة التى تشعره بالدفئ فى الشتاء، بل هى …

اترك تعليقاً