الثلاثاء , 23 أبريل 2019
الرئيسية / المرأة / الجمال / العناية بالبشرة / بشرتك يمكن أن تتدمر بــ5 عادات سيئة.. إحذريهم لتحافظي عليها !!

بشرتك يمكن أن تتدمر بــ5 عادات سيئة.. إحذريهم لتحافظي عليها !!

بالطبع تقومي بترطيب جسمِك بعد كل استحمام، وتستخدمي المرطب في غرفة نومك ليلاً، وتتناولين الطعام بشكل صحى ولكن جلدك لا يزال جافاً، وبه حكة. قبل تحديد موعد مع طبيب الأمراض الجلدية، لذلك إقرأي هذه ال 5 عادات السيئة التي يمكن أن تدمر بشرتك وتأكدي من أنكِ لستِ مذنبة تجاه نفسِك, وتقومين بواحد أو أكثر من العادات التالية التي تؤدي إلى تفاقم جفاف الجلد.

5  عادات سيئة يمكن أن تدمر بشرتك :

عادات سيئة يمكن أن تدمر بشرتك

  1. التعرُض للمياة الساخنة فترة طويلة أثناء الإستحمام

الماء الساخن يجرد البشرة من الدهون الطبيعية الكولسترول والأحماض الدهنية، والسيراميد  التي توفر وجود الماء حول الخلايا. هذا يؤثر على حاجز الجلد ويسبب تبخر الماء ، انخفاض نسبة الدهون يسبب حكة وجفاف الجلد. يجب أن تكون فترة الاستحمام لا تزيد عن 10 إلى 15 دقيقة، واستخدمي المياة الدافئة وليس الساخنة… وكذلك عند غسل الوجه واليدين، استخدمي الماء الدافئ أو الفاتر.

  1. استخدام الصابون المُعطِّر

المنظفات مثل الصابون المُعطِّر ورغوة تنظيف الوجه تحتوي تحتوي على مواد منظفة، مثل الماء الساخن، تعمل على إزالة الدهون من الجلد وتتلف الجدار العازل له.هي أيضاً لا تقوم فقط بتبخير المياه من علي الجلد، ولكنها تسمح لمواد مثل كبريتات لوريل الصوديوم بالدخول لخلايا الجلد مما يتتسبب في الالتهابات. وبما أن الشامبو قد يحتوي أيضا على هذا المكون المزعج، فمن الأفضل أستخدام الشامبو أولا، ثم غسل الوجه والجسم لإزالة أي آثار له.

  1. إستخدام المنشفة على الوجه بعد الاستحمام

فرك منشفة بقوة على بشرتك يسبب الاحتكاك الذي يمكن أن يسبب التهيج. بدلا من ذلك، امسحي برفق على الجلد. وضعي على الفور مرطب بينما لا تزال بشرتك رطبة للإحتفاظ بالرطوبة.

  1. استخدام منتجات تقشير الوجه الكيميائية

التقشير  سواء كان ذلك في المنزل أو في الأماكن المخصصة لذلك مثل صالونات التجميل  فهو مفيد لأنه يزيل الطبقة العليا من الجلد، والتي تسمح للمرطبات بالتعمق بسهولة أكبر. ما هو غير جيد هو استخدام منتجات التقشير التي هي قوية جدا على الجلد المجهد بفعل الرياح أو البرد. إختاري أقنعة التقشير المهدئة للوجه، أو جربي قناع الترطيب في أشهر الشتاء الباردة.

  1. عدم استخدام واقي الشمس في فصل الشتاء

ليس هناك ما هو أكثر ضرراً وجفافاً على الجلد أكثر من حروق الشمس، والأشعة فوق البنفسجية أيضاً على مدار السنة. لذلك من المهم وضع واقي الشمس في كل وقت. في فصل الشتاء تحققي من أنه يحتوي على UVA/UVB.

بالإضافة إلى هذه العادات السيئة الشائعة، فإن بعض الأدوية والحالات الطبية، مثل مرض السكري، يمكن أن تسبب جفاف الجلد. إذا كنت تعتقد أنك تعاني من حالة طبية معينة، أو تتناول أي أدوية، يمكن أن يسبب لبشرتك الجفاف، فعليك التحدث مع طبيبك.

شاهد أيضاً

تنظيف البشرة الدهنية

تنظيف البشرة الدهنية في المنزل

تنظيف البشرة الدهنية في المنزل من خلال أكثر من خطوة ونصيحة تضمن سلامة التعامل مع …

طرق العناية بالبشرة الجافة

طرق العناية بالبشرة الجافة .. نصائح ووصفات طبيعية

طرق العناية بالبشرة الجافة والتي تعد من أكثر أنواع البشرة حساسية والتي تتطلب عناية من …

اترك تعليقاً