الخميس , 19 أكتوبر 2017
الرئيسية / علاقات اجتماعية / بعد الإنفصال عن شريكك عليك أن تتعلم بعض الأمور الهامة… إقرأ التالي!

بعد الإنفصال عن شريكك عليك أن تتعلم بعض الأمور الهامة… إقرأ التالي!

مما لا شك فيه أن الإنفصال العاطفي أمر صعب للغاية ولكنك بعد الإنفصال عن شريكك يجب تتعلم عدة دروس مهمة نتيجة لذلك.

9 أمور تتعلمها بعد الإنفصال عن شريكك

الإنفصال عن شريكك

1-التركيز على نفسك

الإنفصال يسبّب لك الشعور بانعدام الأمان والإطمئنان. بمجرد بذل جهد لمعالجة ذلك الشعور الذي بداخلك، سوف تدرك أن الأمر بمثابة فرصة أتيحت لك لرؤية حياتك من منظور مختلف تمامًا مما يجعلك إنسان أكثر نضجًا وقوة. ولكن من المهم أن لا تكرر نفس الأخطاء مرة أخرى.

2- اكتساب الخبرة

بالطبع الإنفصال عن شريكك سيؤلم قلبك بشدة. ولكن كل تجربة قاسية في حياتك تعلّمك وتضيف شيئًا جديدًا لشخصيتك. حيث أنك سوف تكون أكثر مسئولية وتتعلم كيف تتعامل مع الحزن والأسى الذي تتعرض له خلال حياتك. لذلك فالانفصال يعطيك قوة هائلة لمواجهة الحياة والنجاة من كل أمر عسير تمر به.

3-معرفة السبب وراء الإنفصال

بعد الإنفصال تدرك إن كل شيء في حياتك يحدث لسبب ما. فإذا كنت لا تعرف السبب في حينها، لا تتعجّل فسوف تعرفه مع الوقت وأثناء المضي قدمًا. بالتأكيد ستجد الإجابات لجميع التساؤلات التي تراودك عن كل التجارب السيئة التي مررت بها في حياتك. كل ما عليك فعله هو الصبر والانتظار آملاً في العثور على هذه الإجابات.

4-إدراك أنه لا داعي للكره

تتحكّم في طريقة تفكيرك ولا تملأ قلبك بالكره والغضب فإن ذلك أساس كل المشاكل التي تقع بها. فبعد الإنفصال تحاول أن تسيطر على عقلك وتدخِل الهدوء والسكينة على قلبك ولا تتسرّع وتندفع في ردود أفعالك.

5-معرفة مدى صدق الشخص من أفعاله وليس كلامه

إذا كان هناك شخص في حياتك يحاول إقناعك بحبه الشديد لك عن طريق الكلام المعسول لا تصدّقه حتى يظهر لك الحب من خلال أفعاله واهتمامه فإن ذلك هو الأهم وهو ما يحتسب في العلاقة. فمعظم الأشخاص الذين مروا بعلاقات فاشلة وتعرضوا للانفصال، قد تعلّموا هذا الدرس.

6-اسلوب اللوم خاطيء

أغلبية الناس يلقون اللوم على غيرهم حتى يشعرون أنهم أفضل وأنهم لا يرتكبون الأخطاء. وفي النهاية يصل الأمر بهم إلى إنكار الحقيقة بالكامل. لذلك لا تلوم شريك حياتك على اتخاذ قرار الانفصال ولكن تقبل الأمر كشخص ناضج. حيث أنك أنت وحدك المسئول عن سعادة نفسك لذا توقف عن اللوم وركّز على معالجة مشاعرك التي من الممكن أن تقودك للمسار الخاطئ.

7- المسامحة قوة وليست ضعف

بعد الإنفصال معظم الأشخاص يميلون لإظهار مدى روعتهم إلى الشريك السابق حتى يشعر بالندم على الرحيل والتخلي عنهم. لا داعي أبدًا لهذا التصرف الطفولي. فقط سامح وامض قدمًا وتجاوز الأمر، فالقوة تكمن في فعل ذلك. ليس كل شخص يمكنه أن يسامح ويغفر لغيره فالأمر يتطلب الكثير من الشجاعة والنضج.

8- عدم العودة مجددًا للشريك السابق

أحيانا بعد الإنفصال عن شريكك تكون لديك رغبة قوية بالإتصال به والحديث معه عن قرار الإنفصال وكذلك قد تحاول استدراج عاطفته للعودة له مجددًا. لا تفعل ذلك فكرامتك فوق كل شيء حيث أنه بالتأكيد سوف يرجع لك مرة أخرى لإشفاقه عليك وليس بدافع حبه لك.

الإنفصال عن شريكك

9- يجب تذكر الدروس المستفادة

كلما علمتنا الحياة درس نتيجة تجربة فاشلة أو موقف صعب، نتعمد تجاهله وتكرار نفس الأخطاء مرة أخرى. لكن في الحقيقة أن الحياة ستستمر في تلقينك نفس الدرس في حالة تكرار نفس الخطأ. لذلك تذكر الدروس دائمًا و لا تكرر الخطأ مرتين. إذا كنت تفعل ذلك فإن أخطاءك المتكررة لن تمكّنك من التحرك خطوة إلى الأمام.

شاهد أيضاً

لتقوية علاقتك بشريك حياتك

لتقوية علاقتك بشريك حياتك هناك بعض القواعد الهامة التي عليك معرفتها.. إقرأ التالي

عليك أن تسأل نفسك كثيراً ما الذي ينقصنك لتقوية علاقتك بشريك حياتك ولتظل دائماً قوية وسعيدة؟ …

فوائد السفر

فوائد السفر كثيرة ومدهشة… تعرّف عليها واجعل السفر جزء من روتين حياتك!

السفر من النشاطات الهامة والفعالة وكلها فوائد، ولكن يجب أن نوضح ما هو السفر أو …

أضف تعليقاً