السبت , 20 أبريل 2019
الرئيسية / المرأة / التغذية والدايت / بعض العادات الصحية التي يجب عليك التوقف عنها الآن

بعض العادات الصحية التي يجب عليك التوقف عنها الآن

ما تفعله كل يوم لتحسين صحتك قد يضرها. أكثِر من شرب الماء، وتجنب الأطعمة المصنعة، إنتظم على ممارسة الرياضة يومياً… إذا كنت ترغب في ذلك أم لا، فهذه هي بعض العادات الصحية التي تحتاج إلى ممارستها. وهناك عادات أخرى ليست واضحة جدا. في الواقع، قد يتم تضليلك من قبل صديق، المجتمع أو الإنترنت.

هل يجب عليك حقا تجنب الكربوهيدرات والحلويات, والتخلص من السموم مرة واحدة في الشهر؟ الإجابة قد تكون صادمة لك.

تظهر اتجاهات جديدة و بعض العادات الصحية كل يوم في عالم الغذاء واللياقة البدنية. ووتختلف إستجابة كل شخص عن الآخر نظراً لاختلاف طبيعة الجسم . ممارسة الرياضة سبعة أيام في الأسبوع طريقة مفيدة ساعدت جارك، ومؤكد، أنت تعتقد أنك يجب أن تحاول ذلك أيضا، بغض النظر عن عوامل أخرى مثل الوقت و العمر و عادات الأكل و اللياقة البدنية و أنماط النوم.

بعض الخرافات والحقائق المزيفة قد لا تضرك، ولكن البعض الآخر يمكن أن يسبب لك أضرارا جسيمة. زيادة الوزن، والإجهاد و بعض الإصابات. و هذه ليست سوى عدد قليل من النتائج المحتمل حدوثها.

محلات السوبر ماركت تقدم عشرات الخيارات ولكن كم منهم صحي حقا؟ بعضها قد يكون خالي من السكر و به سعرات حرارية منخفضة، مثل المشروبات الغازية الخاصة بالحمية، والتي تعتبر أسوأ من الإصدارات الأصلية. يمكن أن تكون الملصقات الغذائية خادعة، و لهذا السبب بعض المدربين لا يشترون أبدا الأطعمة التي تحتوي على قائمة طويلة من المكونات.

لا تتبع النصائح الشائعة في هذه الأيام، و ابتعد عن بعض العادات الصحية التي قد تكون مؤذية لك في الواقع.

إليك أهم بعض العادات الصحية التي يجب عليك التوقف عنها الآن :

  1. تناول الطعام الخالي من الدهون

بعض العادات الصحية

أن صناعة المواد الغذائية الخالية من الدهون تقدر بمليارات الدولارات ولكن تشير الدراسات إلى ان هذه الأنواع من الأطعمة لن تساعدك. لاحظ الباحثون أن 50 ألف امرأة، نصفهم كانوا يتبعون نظام غذائي يعتمد على تناول الأطعمة منخفضة أو خالية من الدهون. وقالوا إن المشاركات لم يتمتعن بانخفاض خطر الاصابة بالسرطان أو أمراض القلب، ولم يخسرن الوزن الزائد. لذلك يوصي خبراء التغذية باتباع نظام غذائي متوازن مع ما يكفي من الدهون الصحية (المكسرات والأسماك والأفوكادو) والكربوهيدرات المعقدة (المعكرونة، الحبوب الكاملة، والبازلاء الخضراء). أيضا، المنتجات الخالية من الدهون في بعض الأحيان قد تحتوي على الكثير من السكر بسبب البدائل الغير طبيعية للدهون، مما يؤدي إلى زيادة الوزن، وفقا للمعهد الوطني للسكري و أمراض الجهاز الهضمي و الكلى.

  1. ممارسة الرياضة كثيرا

بعض العادات الصحية

ممارسة الرياضة كثيرا ليست عادة جيدة لك. بطريقة ما، يمكن أن تكون بنفس القدر من السوء . إدمان ممارسة الرياضة غالبا ما يبدأ بشعور رائع لديك عندما تدفع نفسك بجد للوصول الى ما تأمله، وترى النتائج. أضف إلى ذلك عندما يقول لك أصدقاءك باستمرار كيف تبدو بصحة جيدة ، ولكنك على وشك الوقوع في كارثة. فجأة تستيقظ في 4:00 صباحا للقيام ببعض التمارين قبل العمل، ورفع الأثقال في استراحة الغداء وممارسة الزومبا قبل الذهاب إلى المنزل. تجد نفسك متعبا باستمرار فتبحث عن وسائل اصطناعية لزيادة طاقتك مثل مشروبات الطاقة وشرب القهوة في كل وقت. بهذه الطريقة أنت تجعل نفسك هدفا سهلا جدا للإصابات. ولا تعطي عضلاتك وقت للتعافي، مما سيجعلها تعاني و ذلك بالتأكيد سينعكس عليك.

  1. عدم تناول الحلوى

بعض العادات الصحية

لا تبتعد عن الحلويات. حيث أظهرت الدراسات أن الإبتعاد التام غالبا ما يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام. من بين 103 من النساء في البحث ممن يتبعن عادة الحرمان من الشوكولاتة يتناولن المزيد من الشوكولاتة أكثر مما تفعل أي مجموعة أخرى.. تناول قطعة حلوى صغيرة لن يضرك.

  1. تناول العديد من الوجبات الخفيفة

بعض العادات الصحية

عليك أن تكون حذرا في عدد المرات التي تتناول بها وجبات خفيفة. الوجبات السريعة ليست ضمن فئة “الوجبات الخفيفة” لما بها من مكونات غير صحية وقلة القيمة الغذائية. الوجبة الخفيفة ليست وجبة كاملة. لا تخلط بين الاثنين لأنك بذلك تقوم بالإفراط في تناول الطعام مما يؤدي إلى زيادة الوزن. هل أنت جائع حقا ولست تشعر بالملل أو التوتر؟ اسأل نفسك قبل أن تتناول أي شيء. فإذا كنت جائع حقا ، فهناك الكثير من الخيارات الصحية التي يمكن الاختيار من بينها.

  1. تخطي وجبة الإفطار

بعض العادات الصحية

الإفطار ليس أهم وجبة في اليوم. جميع الوجبات مهمة على حد سواء. فكما لا يمكنك تخطي وجبة الغداء، لا يمكنك تخطي وجبة الإفطار أيضاً. تناول بعض الطعام الذي يساعد على زيادة عملية التمثيل الغذائي بجسمك. ستتمتع أيضا بالمزيد من الطاقة على مدار اليوم، مما يعني أنك لن تفرط في تناول الطعام في وقت لاحق. وقد أظهرت الدراسات أن تخطي وجبة الإفطار مرتبطا بزيادة مخاطر السمنة. فائدة أخرى من تناول الطعام الصحي في الصباح هي ثبات مستويات السكر في الدم.

شاهد أيضاً

الأخطاء التي تقع بها كل النساء عند خسارة الوزن .. تجنبيها لخسارة وزن فعّالة!

خسارة الوزن تتلخص في قاعدة بسيطة: حرق سعرات حرارية أكثر مما تأكل. أكل أقل ومزيد …

الأطعمة التي تساعدك على الوصول للياقة البدنية بشكل أسرع 5 .. تعرّف عليها من هنا!

بما أن التغذية الرياضية هامة، فيجب أن تكون دائما على اطلاع على الأطعمة التي تساعدك …

اترك تعليقاً