الخميس , 22 أغسطس 2019
الرئيسية / المرأة / الجمال / بيكربونات الصودا له 8 إستخدامات مدهشة!! تعرّف عليها الآن لتستفد منها!!

بيكربونات الصودا له 8 إستخدامات مدهشة!! تعرّف عليها الآن لتستفد منها!!

من المعروف إن تكاليف شراء منتجات التجميل يمكن أن تكون باهظة الثمن، وهذه المنتجات غالباً ما تحتوي على المكونات الضارة. ولكن يجب أن تضعي في اعتبارك أن الحل المناسب هو بيكربونات الصودا حيث أنه طبيعي وفعّال.

ويتوفر في خزانة كل مطبخ وكذلك يمكن استخدامه بعدة طرق مختلفة من أجل تجميل وتحسين جسمك. ومن الجدير بالذكر أن بيكربونات الصودا مطهرة وفعالة كمضاد للجراثيم ومضادة للالتهابات بسبب خصائصها القلوية.

ولكن تأكدي من استخدام كمية صغيرة فقط لفترات قصيرة من الوقت نظرًا لأن الاستخدام المفرط يمكن أن يلحق الضرر سواء بالجلد أو بالشعر.

إستخدامات بيكربونات الصودا

1-يمكن استخدامه كشامبو جاف

كما ذكرنا سابقًا فإن الشامبو يعتبر مكلّف ويتم استهلاكه بسرعة كبيرة. ولكن يمكنك استخدام قليل من بيكربونات الصودا بدلا من ذلك لأنه أرخص وأكثر فعالية. فقط ضعي القليل على جذور شعرك ثم قوم بتدليك فروة رأسك جيدًا. حيث أن هذا هو الحل الأمثل من أجل جمال الشعر وصحته.

بيكربونات الصودا

2-إضافته إلى الشامبو لتحسين كثافة الشعر

يمكن أيضًا أن يضاف إلى أي شامبو لتكثيف الشعر و تنظيفه من أي شوائب وأوساخ. استخدمي القليل منه ثم قومي بخلطه مع كمية من الشامبو للحصول على أقصى قدر من الآثار الإيجابية. وكرري هذه العملية كل يوم أو كلما دعت الحاجة.

3-استخدامه في التخلص من حب الشباب

من الأفضل أن تمتنعي عن استخدام غسول الوجه المخصص لعلاج بثور البشرة لأنه يحتوي على مواد كيميائية خطرة. وبدلاً من ذلك حاولي خلط قليل من بيكربونات الصودا مع ملعقة صغيرة من العسل. ويترك الخليط على وجهك لمدة لا تزيد عن 15 دقيقة للحصول على أفضل النتائج. وبالإضافة لكونه علاج، فهو أيضًا يعمل على تفتيح البشرة.

بيكربونات الصودا

4-استخدامه لفرك الأظافر

إذا كانت أظافرك طويلة فسوف تلاحظين اصفرارها. وعلاج هذه المسألة تكون من خلال مزج بضع قطرات من البيروكسيد وقليل من بيكربونات الصودا ثم ضعيه على أظافرك وافركيها بقطعة من القطن. ولكن يجب استخدام جرعات صغيرة نظرًا لقوة نتائجه.

بيكربونات الصودا

5-استخدامه لتقشير القدمين

قومي بإضافة اثنين أو ثلاثة ملاعق كبيرة منه إلى حوض غسيل مليء بالماء الدافئ وضعي قدميك فيه ، فإن هذه الطريقة فعالة لتنعيم قدميك. ويمكنك أيضًا إضافة الزيوت المفضلة لديك مثل الخزامى و دعي قدميك تنقع لمدة عشرين دقيقة. بعد ذلك افركي المناطق الخشنة بعجينة من بضع قطرات من الماء و قليل من بيكربونات الصودا.

6-استخدامه لتفتيح الأسنان

قومي بعمل مزيج يحتوي على نصف ملعقة صغيرة منه مع بضع قطرات من الماء أو عصير الليمون وبعد ذلك يمكنك استخدامه بمثابة محلول لتبييض الأسنان. حيث يمكنك وضع الخليط على أسنانك إما بإصبعك أو بفرشاة الأسنان والانتظار بضع دقائق قبل الشطف.

بيكربونات الصودا

7-استخدامه لعلاج الطفح الجلدي

إن له خصائص مضادة للالتهابات ويمكن أن تساعد على تخفيف تهيّج البشرة. فقط قومي بعمل مزيج من القليل من بيكربونات الصودا مع الماء وضعيه مباشرة على المنطقة المصابة. ثم انتظري بضع دقائق و إغسليه بالماء البارد. وإذا كنت تعاني من الحكة في جميع أنحاء الجسم قومي بإضافة ملعقة واحدة من بيكربونات الصودا إلى حوض الاستحمام ثم انقعي جسمك لمدة عشر دقائق كل يوم حتى تشعري بتحسن.

بيكربونات الصودا

8-استخدامه لعلاج فطريات أظافر القدم

فطريات الأظافر تعتبر مشكلة شائعة ، ولكن بيكربونات الصودا تعتبر طريقة سريعة وسهلة لحل هذه المشكلة. أضيفي ملعقتين من بيكربونات الصودا في نصف كوب من خل التفاح. ثم انقعي الأصبع المتضرر لمدة خمس دقائق مرتين يوميا.

شاهد أيضاً

إزالة الشعر بالليزر مميزاته ومخاطره

إزالة الشعر بالليزر وكل ما تود معرفته عن ذاك الأسلوب المتبع في التخلص من الشعر …

رجيم الماء السريع لإنقاص الوزن

ما هو رجيم الماء السريع لإنقاص الوزن ومخاطرة

قبل التحدث عن رجيم الماء السريع لإنقاص الوزن لابد أن نعرف أن الماء يشكل حوالي …

اترك تعليقاً