الثلاثاء , 23 أبريل 2019
الرئيسية / الصحة / التغذية والأنظمة الغذائية / تجديد نشاط الجسم والعقل أمراً هاماً لحياة صحية…إليكم بعض الأطعمة التي تساعد على ذلك

تجديد نشاط الجسم والعقل أمراً هاماً لحياة صحية…إليكم بعض الأطعمة التي تساعد على ذلك

إذا كنت تريد أن تتمتّع بصحة جيدة فعليك اتباع نظام غذائي مناسب. حيث أن تناول الطعام الصحيح له أهمية كبيرة في تجديد نشاط الجسم وتقوية أعضاءه.

وفيما يلي نعرض لك 11 نوع من الأغذية التي ستفيدك في تجديد نشاط الجسم والعقل أيضاً:

1- الكركم

تجديد نشاط الجسم
الكركم معروف أيضا باسم الكركمين. وهو يعتبر مضاد للالتهابات وأيضًا مضاد للبكتيريا والفطريات والفيروسات ويمنع الإصابة بالسرطان والزهايمر.

2-زيت جوز الهند

تجديد نشاط الجسم
زيت جوز الهند له فوائد مدهشة، منها زيادة الطاقة وحرق الدهون وعلاج أمراض الدماغ المزمنة ويقتل الفيروسات والفطريات والبكتيريا ويعمل على تحسين نسبة الكولسترول في الدم.

3-عشبة الجنكة

تجديد نشاط الجسم
الجنكه تم اكتشافها من آلاف السنين. هي من أقوى المواد المضادة للأكسدة وكثيرًا ما تستخدم لمكافحة الشيخوخة فتجعلك تبدو أصغر سناًمن خلال تجديد نشاط الجسم والذهن. وكذلك تستخدم لتعزيز الإدراك وتقوية الذاكرة. وأيضًا تحسن الدورة الدموية وتعمل على زيادة تدفق الدم إلى الدماغ وتنشط مليارات الخلايا العصبية في الدماغ.

4- التوت البري

تجديد نشاط الجسم
التوت فاكهة لذيذة للغاية لكن الأمر لا يقتصر على مذاقها الرائع، فإنها مفيدة جدًا لصحة الجسم والدماغ! وقد أكّدت الدراسات أن التوت يعتبر أحد أقوى مضادات الأكسدة وكذلك يعمل على تجدّد خلايا المخ ويكافح الشيخوخة ويعزز الذاكرة.

5- السمك

تجديد نشاط الجسم
تعتبر الأسماك مثل السلمون والتونة والماكريل والسردين، مثالية للصحة العامة! حيث أنها مليئة بالبروتين اللازم لبناء العضلات، والدهون التي تساعد على تحسين وظيفة الدماغ.

إن الأحماض الدهنية في الأسماك هي أوميغا-3 وتعتبر مهمة للغاية في تحسين وظائف جميع أعضاء جسم الإنسان. حيث أنها مفيدة في حالات الاكتئاب والالتهابات وكذلك تحسّن الذاكرة وصحة القلب وجهاز المناعة وغيرها.

6- البيض

تجديد نشاط الجسم
البيض مليء بالبروتينات والمعادن والفيتامينات، لذلك يقدم دعم كبير للجسم و الدماغ . حيث يعمل على بناء العضلات وتحسين وظيفة الدماغ من خلال دعم الذاكرة والعملية العصبية. ولكن بعض الناس لديهم مفهوم خاطيء حيال كون البيض مسبّب للكولسترول، ففي الواقع العكس صحيح، حيث على الرغم من أن البيض قد يحتوي على كمية كبيرة من الكولسترول، فإن ذلك لا يمثّل ضرر على الجسم إطلاقًا.

7- الزنجبيل

تجديد نشاط الجسم
له خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا ويكافح الأمراض والعدوى ويمنع نمو الأورام السرطانية. وكذلك يمكن استخدامه في حالة اضطراب المعدة أو الشعور بالغثيان.

وهو مفيد أيضًا لتحسين وظيفة المخ عن طريق تثبيط الالتهابات المزمنة وتخفيف الصداع.

8- اللوز

تجديد نشاط الجسم
اللوز مليء بالفيتامينات والبروتينات والمغذيات عالية الجودة. فهو يعمل على تحسين وظيفة الدماغ وتعزيز الطاقة وصحة البشرة وبناء العضلات ويساعد في حالات فقر الدم والعجز الجنسي ومرض السكري وغيرها.

9-الكرنب

تجديد نشاط الجسم
يتكون الكرنب من المغذيات النباتية والفيتامينات والمعادن والدهون الجيدة. فهو مضاد للالتهابات وله قيمة غذائية عالية جدًا تعمل على تعزيز الطاقة والذاكرة وتحسين الحالة النفسية. ومن الجدير بالذكر أنه يحتوي على الدهون الصحية والحديد وغني بفيتامين (ب و ج).

10-العسل

تجديد نشاط الجسم
تم استخدام العسل لسنوات كمضاد للبكتيريا والفيروسات والفطريات والالتهابات والحساسية. وأيضًا آثاره الإيجابية على الدماغ لا جدال فيها، حيث أنه بمثابة محسن للذاكرة و له خصائص مضادة للأكسدة.

11- التفاح

تجديد نشاط الجسم
يعمل التفاح على تقوية جهاز المناعة ومعالجة آلام المعدة وخفض نسبة الكولسترول في الدم وتحسين صحة القلب. وأيضا يعزز أداء الذاكرة ووظيفة الدماغ.

شاهد أيضاً

ما هو فيروس الروتا

ما هو فيروس الروتا وما هي أعراضه

ما هو فيروس الروتا الذي لا يعلمه الكثير من الأمهات، فهو من الفيروسات التي تهلك …

رعشة اليدين

رعشة اليدين .. ما هي أسبابها وكيفية التخلص منها

رعشة اليدين لها عدة أسباب وهى من أنواع اهتزاز الحركة، والمصابون بها يشعرون برعشة في …

اترك تعليقاً