الأربعاء , 24 أبريل 2019
الرئيسية / تنمية بشرية / تحسين لغة جسدك أمر ضروري لتطوير علاقاتك الإجتماعية…إكتشف معنا كيف تفعل ذلك!!

تحسين لغة جسدك أمر ضروري لتطوير علاقاتك الإجتماعية…إكتشف معنا كيف تفعل ذلك!!

البعض منا بطبيعته لا يمتلك الشخصية أو لغة الجسد اللازمة لترك إنطباعاً جيداً للآخرين. إن لغة الجسد هي أول ما يلاحظه الناس عليك، لذا يجب أن تقدّم معروفًا لنفسك وتتعلّم معاني إشارات الجسد، وتعمل على تحسين لغة جسدك حتى تدرك ماذا يقول جسدك عنك وعن شخصيتك بشكل عام. مما يمكن أن يساعدك في كل جانب من جوانب حياتك ابتدءا من تكوين الصداقات وحتى مقابلات العمل.

لذا اقرأ النصائح التالية التي ستساعدك على تحسين لغة جسدك لتعطي أفضل انطباع عنك:

1- إبتسم

معظم الأشخاص لا يدركون أن وجوههم عابسة نوعًا ما، وهي الإشارة الأكثر وضوحًا من إشارات لغة الجسد، مما يجعل الناس تنفر من حولهم. لذلك من الضروري أن تبتسم ويكون وجهك بشوش حتى تجذب الناس إليك.

2- لا تقاطع ذراعيك

الوقوف بتقاطع الذراعين إشارة تعني أنك تريد أن تكون بمفردك أو أنك منزعج. وإنما الوقوف وذراعيك بجانبك يشير إلى إنك مرتاح وتتعامل بسهولة مع الوضع. من الضروري أن تفعل ذلك إذا كنت تحاول أن تترك انطباعا إيجابيا لمن حولك.

3- النظر إلى العينين

عندما تفعل ذلك فأنت تظهر اهتمامك وتعير إنتباهك للشخص الذي أمامك. ولكن عدم النظر إلى العين أثناء التحدث يشير إلى أنك غير مهتم على الإطلاق وتلك إشارة سيئة تصل لمن حولك.

تحسين لغة جسدك

4- الجلوس أو الوقوف بشكل مستقيم

إن الإنحناء يعتبر إشارة أخرى تصل للآخرين لتخبرهم أنك لا تشعر بالأمان حيالهم. قد تكون غير مرتاح في موقف ما، ولكن من المهم أن تستخدم وضعية وقوف سليمة حتى تبدو أكثر ثقة.

عليك الوقوف باستقامة مع ضبط الرقبة، لأنه حتى لو كان ظهرك مستقيماً ولكن رقبتك مدفوعة إلى الأمام قد يترك انطباع سيئًا عنك. وإنما الحفاظ على عمودك الفقري ورقبتك مستقيمان يشير إلى ثقتك وإيجابية سلوكك.

5- تراخي الكتفين

إن رفع الأكتاف سوف يجعلك تبدو متوترًا، وخفضهم يعطي انطباع أنك حزين أو خجول. حاول تثبتهم في وضع وسط لتبدو بشكل طبيعي فلا يكونا مرتفعان أو منخفضان.

6- حدد مساحتك الخاصة

بعض الأشخاص يكونوا بقرب من يحادثونه فيستغلون مساحة صغيرة جدًا للوقوف مما يشير إلى الخجل. لذلك فعليك استغلال مساحة أكبر للوقوف دون ضم القدمين سويًا، ومع وضع اليدين أو يد واحدة فقط على الفخذ، مما يجعلك تبدو واثقًا من نفسك أمام الآخرين.

7- لا تنظر في الأرض

عينيك يجب أن يكونا في مستوى نظر الشخص الذي أمامك. وذلك مرتبط بما ذكرناه سابقًا في النقطة رقم “3”.

8- لا تتحدث بسرعة

إن التحدث بسرعة يجعل حديثك غير واضحًا، إلى جانب أنه يشير إلى توترك وقلقك.

تحسين لغة جسدك

9- خذ نفساً عميقاً

إن أخذ نفس عميق يعتبر طريقة مؤكدة لتهدئة الأعصاب و جعل الشخص أكثر استرخاءا.

10- لا تلمس وجهك أو عنقك

إن لمس الوجه أو العنق أثناء التحدث يعتبر إشارة أخرى تدل على إنك متوتر أو لا تشعر بالأمان.

11- إيماء الرأس

إيماء رأسك عند تحدّث شخص إليك يعتبر إشارة إيجابية خاصة بلغة جسدك، من شأنها أن توحي للآخرين أنك تستمع بمشاركتك في الحديث معهم. مما يمنحهم المزيد من الثقة ويشجعهم على تطويل الحديث.

12- إخفض صوتك

أظهرت الدراسات الحديثة أن الأشخاص ذوي الأصوات المرتفعة يتركون انطباع يشير إلى أنهم جادّين للغاية مما قد ينفر بعض الناس منهم. لذلك إخفض صوتك ولكن اجعله مسموعًا.

13- لا تقف قريبًا جدًا من غيرك 

وأخيراً لتستطيع تحسين لغة جسدك عليك أن تعلم أن الوقوف على مقربة شديدة من الشخص الذي أمامك يجعله لا يشعر بالراحة ،كما أن ذلك يثير توتره وقلقه وخوفه.
باختصار لغة الجسد هي أكثر شيء بإمكانه أن يحدّد شخصيتك ويترك انطباعًا لك عند الآخرين. لذلك بشكل عام يجب أن تظهر هاديء ومسترخي وواثقًا من نفسك وبشوشًا من أجل أن تجذب الاهتمام الإيجابي لدى الآخرين. اتبع النصائح السابقة وسوف ترى الفرق بنفسك.

 

شاهد أيضاً

الكسل من أهم عوائق النجاح… كيف تتغلب عليه بـ11 خطوة؟!

الكسل هو الرغبة في أن تكون خاملا، ألّا تفعل شيئا وتقوم بذل أي جهد. إنها …

ماذا تفعل في أول عام من الزواج ؟ إليك نصائح رائعة لتجديد الشعور بالسعادة والحب

بعد أن تمر شهور في التخطيط لحفل الزفاف، ويتم الزواج أخيرا قد تجد نفسك تشعر …

اترك تعليقاً