الثلاثاء , 23 أبريل 2019
الرئيسية / المرأة / الأطفال والتربية / تعامل الأطفال مع الضيوف يجب أن يكون له قواعد خاصة.. كيف ذلك! إقرأ التالي!!

تعامل الأطفال مع الضيوف يجب أن يكون له قواعد خاصة.. كيف ذلك! إقرأ التالي!!

طريقة تعامل الأطفال مع الضيوف قد يكون محرجاً،  أو عند وجود اشخاص اغراب. العديد من المواقف المحرجة تصدر عن أبنائنا أمام الضيوف ولا نستطيع أن نتصرف إزاءها، مع أننا قبل دقائق كنا معهم و طلبنا منهم أن يتعاملوا بطريقةimages مهذبة، وأخذنا الاحتياطات اللازمة، فالإحراج يكون سيد الموقف، ولا نستطيع أن نتفوه بكلمة سوى أن نشعر بالاندهاش؛ فما رتبنا له سابقاً ضاع هباءً.

ولكن عادة يكون من الصعب السيطرة علي طريقة طريقة تعامل الأطفال مع الضيوف ، أو أن نجعلهم مسجونين في مكان أو موقف ما، فبطبيعتهم يميلون إلى الحركة ويتعاملون بطبيعتهم.

ولهذا يجب أن نتعلم الأسلوب الأمثل لـ تعامل الأطفال مع الضيوف ، بتعليم الطفل الأمور الآتية وأن تكون روتين لحياته:

اولا:  الاستئذان

ونؤكد أهمية تعليم الطفل الخصوصية، أي الاستئذان قبل دخول أي غرفة، أو عند الرغبة في تناول الطعام، مع التحلي بالهدوء، وترتيب المكان بعد اللعب، وإعادة الألعاب التي كان يلعب بها إلى أماكنها.و انه اذا اراد شيئا ان يبدا بسؤال اولا و لا يتصرف من تلقاء ذاته

ثانيا: الطعام

الطعام فتبين أنه لتفادي الوقوع في الحرج عند الغرباء يجب إطعام الطفل قبل الخروج إلى الزيارة؛ حتى لا يضطر إلى طلب الطعام في وجودهم أو طلب الضيافة منهم، لافتة إلى أن التحلي بآداب الطعام يوميًّا يجعل الطفل متعودًا الالتزام بها في كل الأوقات.

ثالثا: الرغبة للذهاب للحمامالطفل-العنيد1-300x226

يجب التنويه علي الطفل قبل الخروج اذا كان يرغب في الذهب الي الحمام , و انه في اثناء الزيارة اذا اراد الدخول الي الحمام يجب ان يبلغها و لا يتهاون عن الامر .

ولكن كيف التصرف في المواقف المحرجة والتعامل مع الطفل في هذه المواقف

  • اذا قاطع طفلك كلام الكبار او تطفل بشكل ما يجب ان تنببه بلطف ثم بعد ذلك يجب معرفة ماذا كان يريد و تلبية حاجاته و تنبيه ان وجد خطا يجب مراعاته.
  • حال أتلف طفلك بعض الأشياء المتعلقة بك أمام الضيوف فلا تهينيه أمامهم، وحاولي إصلاح ما أفسده، أو دعيه يصلح ذلك بنفسه، وإذا أخطأ وأساء التصرف فاتنحي به جانباً وأفهميه الخطأ، واطلبي منه الاعتذار وعدم تكرار هذا التصرف”.
  • عليك باعطاء الثقة لطفلك اريه أنكِ تثقين في تصرفاته وأنه مؤدب ولن يخذلك أمام الآخرين و انها تثق به و انه مشرف لها.
  • لا تصرخي في وجه امام الناس مهما كانت فعلته فهو ما زال طفل يتصرف بعفوية , عرفيه خطاءه بهدوء.
  • اعطيه ملحوظات قبل الخروج بانك سوف تكافئيه مثلا اذا تصرف بشكل لائق كما اخبريه بانه طفل جميل ومهذب وسوف يعطي انطباع جيد امام الجميع.

شاهد أيضاً

ارتفاع درجة حرارة الرضيع

ارتفاع درجة حرارة الرضيع الأسباب والعلاج

ارتفاع درجة حرارة الرضيع ناتجة عن الكثير من المسببات التي يصاب بها الطفل بصورة مفاجئة، …

كيف أجعل طفلي ينام مبكرًا

كيف أجعل طفلي ينام مبكرًا

كيف أجعل طفلي ينام مبكرًا من أكثر الأسئلة التي تطرحها كل أم على نفسها وعلى …

اترك تعليقاً