الخميس , 25 أبريل 2024

تمارين علاج القلق والإكتئاب هي الأفضل للتخلص من ذلك الشعور السيء!

تستخدم تمارين علاج القلق والإكتئاب بشكل أساسي إذا كنت تعاني من الاكتئاب أو القلق، ويمكن ان تجرب مجموعة من الالعاب التي لها دور رئيسيا في ازالة الاعراض الخاصة بذلك. وذلك لدورها في ربط الصلة بين صحتك الجسدية والعقلية.

ونحن نعلم أن الانقسامات القديمة بين الجسم والعقل ليست صحيحة،  يقول طبيب في علم النفس السريري التطوري والمؤلف للكتاب التالي  : (10 خطوات صغيرة للتحرك و الحصول علي السعادة)  “والجسد هو العقل والعقل هو الجسد. عندما كنت تعتني بنفسك ، انك بذلك تساعد علي الحفاظ علي النظام برمته.

وغني عن القول، يجب دائما استشارة طبيبك عن خيارات العلاج ، وتشير البحوث إلى أن هذه الأنشطة الثلاثة على وجه الخصوص من أهم تمارين علاج القلق يمكن أن تساعد على التخفيف من أعراض الاكتئاب أو القلق.

تمارين علاج القلق والتخلص منه

  1. الجريimages (2)

تمارين الجري قد سمعت مرارا وتكرارا أن الجري هو واحد من افضل التمارين لصحتك:  فهو يشعل  السعرات الحرارية ، والحد من الشهوة و الرغبة في  تناول الطعام، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.و ان الجري  لخمس دقائق فقط يوميا قد يساعدك حتى تعيش أطول.

ولكن هو أيضا ثبت انه يعمل علي تحسين المزاج في مجموعة متنوعة من الطرق، ” ان بعد الجري ” تشعر أنك بحالة جيدة “الناقلات العصبية السيروتونين والنورادرينالين وأثناء وبعد ممارسة الرياضة على حد سواء”، كما يوضح. ما هو أكثر من ذلك: تظهر الحركات التكرارية لعملية الجري  تأثير تأملي على الدماغ.

  1. المشي لمسافات طويلة في الغابة

تمارين المشي لتحقيق أقصى قدر من الفوائد الصحية النفسية  ، “الطبيعة له تأثير مهدئ على العقل” هناك أدلة على أن من يمشي بجانب النباتات والأشجار و خصوصا  الاشجارالمتحللة يمكن أن يساعد في الحد من القلق لأن هذه النباتات تطلق مواد كيميائية لإبطاء عملية الاضمحلال.

  1. اليوغا

تمارين اليوغا في دراسة صغيرة نشرت في 2007 بالأدلة المستندة، ان كل من المشاركين في الدراسة الذين اتخذوا دروس اليوغا شهدت تخفيضات “كبيرة” في الاكتئاب، والغضب، والقلق، والأعراض العصبية. وأدت النتائج التي توصل إليها الباحث أن يوصي باليوغا كعلاج تكميلي للاكتئاب.

شاهد أيضاً

علاج تشققات الشفاه بطرق طبيعية

علاج تشققات الشفاه بطرق طبيعية للحصول على شفاه ناعمة الملمس نقية من أي بقايا من …

علامات التسنين عند الأطفال

ما هي علامات التسنين عند الأطفال

علامات التسنين عند الأطفال كثيرة من بينها ارتفاع درجة حرارة الطفل، ومن خلال مقالنا سنسرد …

اترك تعليقاً