الإثنين , 19 نوفمبر 2018
الرئيسية / المرأة / الجمال / الماكياج ومستحضرات التجميل / تنظيف أدوات المكياج أمر هام جداً للحفاظ على صحة بشرتك…كيف تقومين بذلك؟؟

تنظيف أدوات المكياج أمر هام جداً للحفاظ على صحة بشرتك…كيف تقومين بذلك؟؟

الإعتناء بـ تنظيف أدوات المكياج هو شئ هام جدا، فأنت تستخدمين نفس الفرشاة والأدوات على وجهك كل يوم. ولابد من التأكد أن الفرشاة التى توضع على وجهك لا يوجد بها بكتريا أو أوساخ.

فكري في هذه النقطة على أنها جزء من نظافتك الشخصية، فغسلك لفرشاة وأدوات وضع المكياج مره واحدة أسبوعياً هي فكرة سديدة. وإذا كنتي مشغولة فمن الممكن أن تقومي بغسلهم مرة كل أسبوعين مثلا. وإذا سمحتي لأحد غيرك إستخدام أدوات تجميلك فعليك بغسلها فورا.

فرشاة المكياج هي من أكثر الدوات عرضه للتلوث وإذا قام أحد غيرك بإستخدامها فأنت عرضه للعدوى الجلدية والملوثات أيضاً. وإذا كنت تعمل في صالون أو خبير تجميل فعليك غسل أدواتك بعد كل عميل لأسباب صحية.

هناك الكثير من طرق تنظيف أدوات المكياج بداية من الفرش البسيطة إلى فرش الصالونات وخبراء التجميل.

وإليك بعض الطرق من الممكن إتباعها عند تنظيف أدوات المكياج

 

أولاً: غسل الفرش بشامبو الأطفال.

الأدوات:

شامبو أطفال.

وعاء.

منشفه.

أدوات وضع المكياج.

الطريقه:

إملأ الوعاء بالماء ثم قم بوضع شامبو الأطفال بحجم ملعقه سفره ثم حركهم لكي يتكون المياه بالصابون، إبدأى بوضع الفرش الكبيرة أولاً ثم الصغيرة فمثلاً فرشاة كريم الأساس أولا وقومي بتحريكها في الوعاء واتركيها به وأنت تضعين الفرش الأخرى.

عندما تكون كل الفرش منقوعة في الماء بالصابون أتركيهم لمده 5 ثواني. وبعد ذلك أخرجي الفرش وضعيهم جانباً وقومي بأخذ فرشاة تلو الأخرى وغسلها تحت الماء الجاري وتأكدي أن كل آثار المكياج تمت إزاتلها تماماً قبل وضعها لتجف فوق المنشفة.

ثانياً: زيت الزيتون

وهذه الطريقة تناسب الفرش المكونة من الشعر الطبيعي.

الأدوات:

إسفنجة.

زيت الزيتون.

منشفة جافة.

الطريقة:

خذي الإسفنجة النظيفة وضعي عليها ما يقارب من ملعقتان من زيت الزيتون وقومي بمسح الفرش بها عن طريق الربت علي الإسفنجة وتستجدين أن المكياج يلتصق بالأسفنجة ويترك الفرش. وعندما تبدأ الإسفنجة بالجفاف ضعي عليها القليل من زيت الزيتون مرة أخرى إلى أن تنتهي من كل الفرش.

بعد ذلك قومي بغسل الفرش بالماء الجاري وأعيدي تشكيلهم قبل الوضع فوق المنشفة للجفاف.

 

ثالثًا: إسفنجة وشامبو خفيف

الأدوات:

إسفنجه.

شامبو خفيف.

منشفه جافه.

الطريقة:

إنقعي الإسفنجة بالماء الدافئ ثم قومي بوضع القليل من الشامبو الخفيف ثم بعد ذلك أعصري الإسفنجة إلى أقصي حد ثم قومي بغسل الفرش أيضا في الماء بالشامبو ثم نظفي ما تبقي في الإسفنجة عن طريق الربت بالفرش على الإسفنجة وسوف تلاحظين الفرق. قومي بغسل الفرش بالماء البارد مرة ثانية ثم ضعيهم على المنشفة الجافة.

رابعاً: تنظيف فرشاة الصالون

الأدوات:

سائل تنظيف أدوات المكياج من الممكن طلبه عن طريق الإنترنت أو يوجد بمحلات المكياج.

بخاخ .

مناديل وجه.

منشفه جافه.

الطريقة:

إفردى المنشفة بمكان جاف وقومي بوضع الفرش بكوب وقومي بتغطية الطاولة بالمناديل وضعي منظف الفرش بزجاجة البخاخ .

 

فلتجعلي البداية بالفرش الكبيرة لأنها ستأخذ وقت لكي تجف. قومي بإمساك فرشاة كريم الأساس بزاوية 45 درجة ثم ابدئي برش السائل المنظف عليها وقومي بلفها بين أصابعك حتي تتأكدين أن الفرشاة كلها تم غمرها بالمنتج الخاص بالتنظيف. وبعد ذلك قومي بعصر الأدوات واربتي بالفرشاة على المناديل أو على المنشفة بخفة حتي تتأكدين من عدم تواجد أي جزء من أجزاء المكياج عليها.

شاهد أيضاً

الكحل يبرز جمال عينيكِ…فكيف تختارين الكحل المناسب لها؟! إكتشفي معنا

لا يمكن للمرأة الإستغناء عن قلم الكحل في كل المناسبات وحتى خلال أوقاتها العادية التي …

صبغ الشعر في المنزل قد يصبح ضرورياً لغلاء صالونات التجميل وقدوم الأعياد..فإليكِ الطريقة

إقترب العيد و كل عام و أنتم بخير، و العديد من السيدات يرغبن في تغيير …

اترك تعليقاً