الأحد , 9 ديسمبر 2018
الرئيسية / الصحة / تنظيف الجهاز الهضمي من السموم خطوة للحفاظ على صحتك.. كيف تقوم بذلك!

تنظيف الجهاز الهضمي من السموم خطوة للحفاظ على صحتك.. كيف تقوم بذلك!

التلوث من العوامل التي نعاني منها بشكل متكرر ودائم مما يؤثر على صحتنا كبار وصغار، ومما لا شك فيه جهازك الهضمي من الأكثر حساسية والذي يتأثر بكل ما تأكله فكيف تستطيع تنظيف الجهاز الهضمي وتحافظ عليه وتحميه من التلوث وأيضا باقي أعضاء الجسم، في عام 1933، كتب دكتور (أنتوني باسلر)، بعد أن أجرى دراسة دامت 25 عاماً على ما يربو على 5000 حالة، يقول: “يجب أن يدرك كل طبيب أن حالات التسمم الدموي (التوكسيميا) المعوية هي أهم الأسباب الأولية التي تسهم في حدوث كثير من اضطرابات وأمراض الجسم البشري”. وبعد قراءتنا لما كتبه (د. باسلر) نقول إن التوكسيميا (أو التسمم) المعوي ليست مجرد حالة سادت ثم بادت. بل على العكس، إنها تتزايد باستمرار .

وقد بدأت هذه النوعيات من الطعام التي تدخل اجسامنا، ولا يحتوي على ما يكفي من عناصر غذائية. فيهضم منه القليل وتبقى بقايا تجتذب كائنات دقيقة طفيلية مسببة للأمراض. وتأتي عوامل التوتر وتعاطي العقاقير الضارة لتزيد الأمور تفاقماً؛ مما يتسبب في تعفن محتويات الأمعاء. وهذه العوامل الضارة تهاجم جدر الأمعاء فتضعف، مما يتيح الفرصة للسموم والطعام نصف المهضوم أن يصل إلى الدم. وهذا يثير تفاعلات جهاز المناعة ويسبب إرهاقاً للكبد. ونتيجة لذلك تُغلب أعضاء طرد المواد الضارة على أمرها، ويبدأ المرض من جراء التسمم وانخفاض المناعة. إن إبطال هذه العملية يعني مقاومة كل من هذه المراحل باستخدام وسيلة طبيعية من التطهير والاستشفاء.images

إن عملية تنظيف الجهاز الهضمي وتطهير المعدة من أهم الأمور التي يجب اخذها في الاعتبار للحفاظ على صحتك.

إن اتباع النظام الغذائي وحده لا يعتبر الوسيلة الأسرع ولا الأكثر فعالية لاستعادة الصحة الهضمية. فبالإضافة إلى الغذاء الذي يوفر العناصر الغذائية الرئيسية ويزيل المهيجات الهضمية، توجد أعشاب وألياف معينة يمكن أن تساعد على تطهير القناة الهضمية وتهدئة الالتهاب. وتوجد تركيبات من هذه الأعشاب والألياف في صورة عدد من المساحيق والكبسولات “المطهرة للقولون”. وهذه تؤخذ عادة على مدى أسبوعين إلى أربعة أسابيع ويوصى بها كجزء من أي برنامج من أجل استعادة الصحة الهضمية.

ومن المأكولات المطهرة للمعدة:

  • بذر الكتان وهو يعالج المشكلات المعوية.
  •  قشور السليوم هي مواد ملينة، ومرطبة، ومزلقة، وطاردة للمخاط المعوي، ومدرة للبول، وممتصة للسموم.
  •  الدردار الزلق هو عشب ينتج مادة هلامية نباتية لها تأثير ملطف وواق موضعي إذ تقي جدر الأمعاء من الأحماض والسموم.
  • البكتين هو هلام (جل) يستخرج من الفاكهة، ويمتص السموم، لاسيما المعادن الثقيلة والألمنيوم.
  •  الشمر والحلبة
  • الصمغ العربي
  • البرسيم الحجازي
  • الفلفل الاحمر

شاهد أيضاً

أسباب فقر الدم

فقر الدم أسبابه وأعراضه

فقر الدم وما يصاحبه من أسباب وما هي أعراضه سوف يقدمها سوالفنا خلال مقالنا هذا، …

مرض الزهايمر

كل ما تود معرفته عن مرض الزهايمر

مرض الزهايمر من الأمراض التي تصيب المخ، والتي يُطلق عليها “خرف الشيخوخة”، وهو يعمل على …

اترك تعليقاً