الجمعة , 29 مارس 2024

تنظيم خزانة الملابس له بعض الأسرار الفعالة التي يجب عليكِ معرفتها

كشف بعض الخبراء في مجال تنظيم خزانة الملابس أسرارهم الفعالة. فقط نفذي هذه الاستراتيجيات في خزانتك لتلاحظي النتيجة المبهرة.

أسرار تنظيم خزانة الملابس

  • الأماكن المزدحمة تسبب مشكلة

إذا كانت هناك مساحة فارغة، اتركيها ولا تملئيها بالعناصر العشوائية التي لا تنتمي لأي مكان. أهم مبدأ في تنظيم أي خزانة هو وضع الأشياء المتشابهة معا: القمصان مع القمصان والسراويل مع السراويل. وبهذه الطريقة، لن تجدي صعوبة في العثور عليها عند البحث عنها.

  • الرفوف حل مرن

تنطيم خزانة الملابس

إذا كان لديك على الأقل 12 بوصة من الفراغ بين الرفوف، فهذه فرصة لإضافة رف اضافي لمزيد من مساحة التخزين. كما يمكنك تحريك الرفوف لتناسب أشيائك فإذا كان لديك الكثير من الأحذية ذات الرقبة العالية، حركي الأرفف لأعلى حتى تتناسب معها. وإذا كان لديكِ ملابس مطوية إنقلي الرفوف لأسفل حتى لا تأخذ مساحة كبيرة.

  • ترتيب الأشياء حسب الإستخدام

إذا هناك بعض الأشياء التي لا تستخدم سوى بضع مرات في السنة، لا تضعيها في مقدمة أو وسط الخزانة. عليكِ فقط وضع القطع الأقل استخداما بعيدا في الخلف أو على رف عال حتى لا تعيقك عند البحث عن تلك القطع المستخدمة يوميا.

  • التناسق أمر بالغ الأهمية

تطابق الشماعات، وصناديق الأحذية، والحاويات سوف يجعل خزانتك مريحة بصريا وسيجعلك أكثر حماسا للحفاظ على تنظيمها. كما يجب أيضا وجود شماعات اضافية لحين شراء ملابس أو عناصر جديدة.

  • استخدمي الجدران بجانب خزانتك

لا تترددي في التحرك خارج حدود جدران خزانتك. إذا كان لديكِ زاوية أو جدار فارغ قريب، استخدميه للتخزين الإضافي أو تخصيص منطقة لخلع الملابس مع مرآة وطاولة صغيرة. إذا كان هناك بعض العناصر التي لا تجدي لها مكان في خزانتك، كما يمكنك الاستفادة من تحت السرير للتخزين كذلك.

  • السلم عنصر أساسي

يجب عليكِ وضع سلم بجانب خزانتك حتى تتمكني من وضع أي عنصر في رف عالي بسهولة. قد تحتاجين سلماً من درجة أو درجتين فقط ليساعدك على الوصول لأعلى خزانتك.

تنطيم خزانة الملابس

  • التصنيف حسب نوع الملابس

قومي بتقسيم خزانتك إلى أقسام إلى فئات: الأحذية هنا والاكسسوارات هناك، الملابس الرياضية هناك. هذا يساعدك على الوصول لما تريدينه بسرعة، كما ستعرفين أين ستعيدينه عند الإنتهاء منه. يمكنك استخدام الأدراج والرفوف والفواصل لترتيب خزانتك أيضاً.

شاهد أيضاً

زيت شجرة الشاي له عدة إستخدامات مدهشة في جميع أنحاء المنزل..إقرأ التالي

زيت شجرة الشاي المقطر من أوراق شجرة paperbark الأسترالية معروف بخصائصه المطهرة. وفقا لمركز Memorial …

الخل مفيد جداً وله عدة استخدامات… لكن لا تستخدميه أبداً في تنظيف تلك الأشياء

يعتبر الخل عنصر هام ذو استخدامات متنوعة ومُفيدة يجب أن يُستخدم في جميع أنحاء المنزل. …

اترك تعليقاً