الأحد , 16 ديسمبر 2018
الرئيسية / تكنولوجيا / أخبار تقنية / جوجل تغير العالم بمشروع “Soli” للتحكم في اي شئ باليد

جوجل تغير العالم بمشروع “Soli” للتحكم في اي شئ باليد

تبدء عملاقة التكنولوجي جوجل في اطلاق مشروع ضخم وكبير تطلق عليه اسم “Soli” المشروع الذي سيغير الكثير في العالم عبارة عن شريحة الكترونية صغيرة يستطيع الانسان من خلالها التحكم في إي شئ .

وقال الباحث إيفان Poupyrev MailOnline ان الرقاقة الجديدة ستخترق اي شئ لتغير “قواعد اللعبة” كما قال , وان المشروع الجديد “سولي” التي قدمته جوجل هو عبارة عن ردار غير مرئي بشريحة ذكية تحاكي حركة الاصابع لتقوم بالتحكم بالأجهزة .

 

جوجل

ويقوم السيد Poupyrev الذي يرأس فريقا من المصممين والمطورين في جوجل بمتابعة المشرع الجديد في سرية تامه .

والذي قال: ‘باستخدام الرادار القائم على رقاقة صغيرة لتتبع حركات اليد يمكننا الآن تتبع أدق الحركات من خلال تشنجان يد  الإنسان للتفاعل مع أجهزة الكمبيوتر والأجهزة القابلة للارتداء.

جوجل

العالم كله أصبح الان الأداة التي نتفاعل معها، وسنقوم بمتابعة التفاعل هذا من خلال رقاقة صغيرة، الأمر الذي يثير التساؤل كيف يمكننا أن تتفاعل مع العالم كله؟

فتخيلوا معنا التقاط الاشياء دون لمسها , وخفض ورفع صوت سماعة الكمبيوتر من خلال حركة من اصبعك ! .

جوجل

وقال فريق جوجل أن التحدي الأكبر هو تقليص حجم الرقاقة وجعلها اصغر حجماً – كما ذكروا ان الفكرة مستوحاه من رادار السرعة التى تستعمله الشرطة في متابعة  المخالفين  .

وقال السيد Poupyrev انه تم التوصل الى جعل مكونات الرقاقة تصل الى 10 ملليمترات خلال 10 شهر , وانهم سيحاولن البحث في الوصول الى حجم اصغر من ذالك في الايام المقبلة .

وقال ايضا “الرقاقة الجديدة يمكن أن تكون جزءا من الأثاث، وجزء من السيارات، وجهاز كمبيوتر ويمكن ارتداؤها، كاساعة، او اثناء اللعب – وفي أي مكان يريده الناس للتواصل مع الاجهزة الالكترونية “.

التكنولوجيا سولي يمكن أن تساعد أيضا الأشخاص للتفاعل مع الالعاب الكترونية الحديثة , من خلال حركة الاصبع  , فأن “سولي” سيكون المستقبل القادم للتكنولوجيا الذي سيغير مجرى العالم ويحوله الى سحر , حيث سيكون التحكم في كل شئ بعد ذالك عبر حركة الاصبع .

لذالك فأن مشروع ” Soli” المقدم من جوجل حصل وسيحصل على دعم كبير جداً من المستثمرين وانه سيتم اطلاق المشروع مفتوح المصدر قريباً للمطورين لاقامة التطويرات والتطبيقات الخاصة به .

 

 

اترك تعليقاً