الثلاثاء , 23 أبريل 2019
الرئيسية / المرأة / الجمال / العناية بالبشرة / حماية البشرة من الجفاف في الصيف خطوة هامة جداً في روتين العناية بها..إكتشفي كيف!

حماية البشرة من الجفاف في الصيف خطوة هامة جداً في روتين العناية بها..إكتشفي كيف!

مع إرتفاع الحرارة في فصل الصيف، تبدأ مشاكل البشرة والجلد، وأبرزها مشكلة الجفاف، هذه المشكلة عند إتباع بعض النصائح، يسهل عليك منع المشكله قبل حدوثها .. إليك مجموعة النصائح المفيدة لكِ، لتساعدك علي حماية البشرة من الجفاف في فصل الصيف.

كيف يمكنِك حماية البشرة من الجفاف !!

1- غالباً ما ننسي تناول الماء، فالجسم يحتاج 2 ليتر يومياً، وفي الصيف تزداد حاجته للماء، لتعويض العرق، وفقدان الجسم المستمر للسوائل، فيجب شرب الماء بإستمرار، لتحافظي علي رطوبتها الذاتية، وتحافظي علي ملمسها ناعماً .

حماية البشرة من الجفاف

2- أهتمي بوضع الكريمات واللوشن المرطبة، ذات القاعدة المائية وليست الزيتية، وذلك يومياً صباحاً ومساءًا .

حماية البشرة من الجفاف

3- أهتمي بشرب العصائر الطبيعية، وإبتعدي تماماً عن شرب المشروبات الغازية قدر المستطاع .

حماية البشرة من الجفاف

4- لا تنسي طبق السلطة الخضراء على الغداء، لا تتخيلي مدي النضارة الذي يمنحه لبشرتك، أهتمي بتناول طبق حجمه مناسب يومياً، وخلال أسبوعين ستبدأين بملاحظة الفرق

حماية البشرة من الجفاف

5- لا تتعرضي لأشعة الشمس في الفتره من 11 صباحاً، إلي الثالثة عصراً قدر المستطاع، واهتمي بوضع واقي من الشمس، علي المناطق المكشوفه مثل الوجه واليدين، لحمايتهما وترطيبهما أيضا .

6- أهتمي بعمل الماسكات أسبوعياً، بمكونات طبيعية مثل الزبادي، زيت الزيتون، وغيرها من المكونات التي تعمل علي ترطيب البشرة .

حماية البشرة من الجفاف

7- السكرب، يعمل علي إزالة الطبقات الميتة من الجلد، ويحل محلها طبقات جديدة ناعمة، وليس عليك بالضرورة شراء مقشرات، إليكِ مقشرات منزلية الصنع يمكنك صنعها:

  • مقشر الملح الخشن

تساعد بلورات الملح على تقشير البشرة بشكل طبيعي.كما يمكنه تقشير الجسم ومناطق في الجسم التي يكون فيها الجلد قاسياً وسميكاً (الركبتين والكوعين والقدمين). وهو فعّال للغاية للتخلّص من الجلد الميت.

ليمكنك تحضيره عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من الملح مع ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون. احرصي على ترطيب بشرتك جيداً بعد التقشير لأن الملح يجفف البشرة.

  • مقشر بيكربونات الصودا للبشرة التي تعاني من حب الشباب:

قومي بخلط ملعقتين من بيكربونات الصودا، وملعقة كبيرة من جل الصبار، وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، وبضع نقاط من زيت شجرة الشاي.

8- أستعملي التونر علي مدار اليوم، لترطيب بشرتك، وتعويضها عن فقدان السوائل منها خلال الأيام الحارة، ويمكنك إستعمال ماء الورد كتونر طبيعي رائع لبشرتك .

9- جففي جسدك جيدا عقب الأستحمام ، أو الوضوء ، و لا تتركي الماء علي بشرتك .

10- تجنبي منظفات البشرة التي تحتوي علي مادة الكحول .

شاهد أيضاً

تنظيف البشرة الدهنية

تنظيف البشرة الدهنية في المنزل

تنظيف البشرة الدهنية في المنزل من خلال أكثر من خطوة ونصيحة تضمن سلامة التعامل مع …

طرق العناية بالبشرة الجافة

طرق العناية بالبشرة الجافة .. نصائح ووصفات طبيعية

طرق العناية بالبشرة الجافة والتي تعد من أكثر أنواع البشرة حساسية والتي تتطلب عناية من …

اترك تعليقاً