الثلاثاء , 23 أبريل 2019
الرئيسية / تنمية بشرية / إدارة أعمال / حياتك ستكون أفضل إذا تمكّنك من فعل هذه الأمور الهامة… إقرأ معنا

حياتك ستكون أفضل إذا تمكّنك من فعل هذه الأمور الهامة… إقرأ معنا

إن الحياة تعلّمنا كل يوم وتمنحنا الخبرة وخاصةً عند الفشل أو حين مواجهة المواقف الصعبة ولكن إذا اتبعت النصائح التالية سوف تجعل حياتك أفضل.

كيف تصبح حياتك أفضل بخطوات بسيطة؟ 

1- عليك أن تدرك أنه يمكنك التغلب على كافة المشاكل

إذا وثقت بنفسك ووضعت في اعتبارك دائمًا أن لديك القدرة على تجاوز أي عوائق في طريقك فسوف تنجح في فعل ذلك حيث أن مجرّد التفكير بإيجابية سيحفّزك على التغلب على أي مشكلة في أي وقت مما سيساعدك على النضج والتقدّم إلى الأمام وتحقيق أهدافك. ولكن إذا فكّرت بأنك لن تستطيع مواجهة مشكلة ما فبالتالي لن تتجاوزها بسهولة.

2- لا تسعى لتحقيق الكمال

الكثير منّا يسعى لتحقيق الكمال فيحاول بذل قصارى جهده في الامتناع عن ارتكاب الأخطاء من أجل أن يترك انطباعًا جيّدًا لمن حوله، ولكن ذلك يسبّب ضغوطات نفسية شديدة دون جدوى حيث أن الإنسان عمومًا غير معصوم من الخطأ ولا يوجد شخص مثالي على وجه الأرض. بالتأكيد إن ذلك الهدف يحفّزنا لأن نكون أفضل ونطوّر من أنفسنا ونحسّن سلوكياتنا ولكننا مما لا شك فيه سنرتكب الأخطاء فالكمال لا يمكن تحقيقه. لذلك عليك أن تقوم فقط بتعزيز قدراتك وتحسين نفسك والتركيز على أهدافك دون التفكير في الوصول للكمال.

حياتك

3- مرورك بيوم سيء ليس نهاية العالم

أثناء سعيك لتحقيق أهدافك سوف تمر بأيام عصيبة في بعض الأحيان ولكن لا تدع ذلك يحبطك وفقط ركّز على هدفك النهائي وفكّر بإيجابية طوال الوقت. وكذلك إذا فكّرت في الوضع بنظرة شمولية سوف تتمكّن من مقارنة الهدف الأكبر مع العقبات التي تتعرّض لها والأيام السيئة التي تمر بها، فإن ذلك من شأنه أن يجعلك تدرك أن تحقيقك لهدفك أهم من أي شيء آخر. لذلك من الضروري أن تتذكّر دائمًا أن مرورك بيوم عصيب ليس نهاية العالم وإنما سيحفّزك لما بعد.

4- اطرح الأسئلة

معظم الناس لا يميلون إلى طرح الأسئلة إما لشعورهم بالإحراج أو لتجنّبهم إزعاج الآخرين. إلا أن طرح الأسئلة أمر ضروري حتى تتمكّن من اكتساب العلم والمعرفة من الآخرين، حيث أنك حينما تسأل الأشخاص ذوي الخبرة فأنت تكتسب الخبرة دون ارتكاب نفس الأخطاء فتأتي لك المعرفة على طبق من ذهب، مما يساعدك على الوصول لهدفك بشكل أسهل ودون التعرض لتجارب صعبة.

5- لا تقارن نفسك بالآخرين

إن إجراء المقارنات بينك وبين غيرك سوف يبث المشاعر السلبية في نفسك حيث ستتملكك الغيرة والحقد. وبالتالي ستضغط على نفسك حتى تحقق ما وصلوا إليه لأنك تريد أن تكون مثلهم دون الشعور بالقيمة الحقيقية الناتجة عن تحقيق الهدف. لذلك من الأفضل أن تركّز على حياتك الخاصة وأن تستبدل المشاعر السلبية بالإيجابية وأن تسعى لتطوير مهاراتك وتنمية قدراتك وتحسين سلوكياتك مما سيجعلك تحقق أهدافك. وكذلك فإن الشعور بالرضا لما تملكه والامتناع عن المقارنة سيجعلك أكثر سعادة.

حياتك

6- اتبّع نظام غذائي صحي ومارس الرياضة

إذا لم تكن لديك الطاقة والكفاءة التي يحتاجها جسمك وعقلك للوصول للهدف فلن تتمكّن من فعل ذلك. ومن الجدير بالذكر أن جسمك يتم تزويده بالطاقة من خلال تناول الأطعمة الصحية وممارسة التمارين الرياضية بانتظام فهذه هي الطريقة الوحيدة التي تضمن لك أن عقلك وجميع أعضائك تعمل بكفاءة تامّة.

حياتك

7- ادرك أنه يمكنك التحكم في حياتك

أنت المسئول عن حياتك وعن قراراتك ، فيمكنك أن توجه حياتك في المسار الذي تريده. فإذا كنت تريد اتباع المسار الصحيح سوف تدفع نفسك لفعل ذلك وستكون لديك القدرة للحفاظ على ثباتك حتى لا تحيد عن مسارك.

شاهد أيضاً

الكسل من أهم عوائق النجاح… كيف تتغلب عليه بـ11 خطوة؟!

الكسل هو الرغبة في أن تكون خاملا، ألّا تفعل شيئا وتقوم بذل أي جهد. إنها …

ماذا تفعل في أول عام من الزواج ؟ إليك نصائح رائعة لتجديد الشعور بالسعادة والحب

بعد أن تمر شهور في التخطيط لحفل الزفاف، ويتم الزواج أخيرا قد تجد نفسك تشعر …

اترك تعليقاً