السبت , 20 أبريل 2019
الرئيسية / الصحة / التغذية والأنظمة الغذائية / خل التفاح له العديد من الفوائد الرائعة والإستخدامات العديدة… إكتشفها معنا !!

خل التفاح له العديد من الفوائد الرائعة والإستخدامات العديدة… إكتشفها معنا !!

خل التفاح موجود في كل منزل لكن الكثير من الناس لا يعرفون مدى أهميته وفوائده على الصحة العامة. خل التفاح يحتوي على مزيج من الفيتامينات و العناصر الحيوية التي تجعل الجميع يلجأ لاستخدامه.

فيما يلي نذكر لك بعض من فوائد خل التفاح

1- يساعد في فقدان الوزن

تم إثبات أن خل التفاح يعمل بفعالية على ضبط الشهية، نظرًا لاحتوائه على كمية عالية من حمض الخليك. كما أن الدراسات استنتجت أيضًا أنه يساهم في التخلّص من الدهون. لذلك إذا كنت تريد إنقاص وزنك، استخدمه في نظامك الغذائي عن طريق القيام بشيء بسيط مثل إضافة ملعقتين منه إلى السلطة الخضراء.

2- الحد من السيلوليت

نظرًا لأهميته في التخزين السليم والتخلّص من الدهون، فإن تلك العوامل هامة للغاية في الحد من السيلوليت. لذلك قم بإضافة ملعقة صغيرة واحدة منه وملعقتين من زيت جوز الهند لتدليك المناطق الممتلئة في جسمك بلطف وبحركات دائرية.

3- تنظيم نسبة السكر في الدم

إن خل التفاح يؤثر على مستويات السكر في الدم بشكل كبير. حيث أنه يسهّل هضم النشويات و الكربوهيدرات و يبطئ عملية امتصاص السكر في مجرى الدم، مما يعمل على استقرار مستوياته. استنتجت عدة أبحاث ودراسات أنه قد يساعد أيضًا على خفض مستويات الجلوكوز. لذلك من الضروري أن تتناول ملعقتين منه قبل النوم من أجل منع ارتفاع نسبة السكر في الدم .

خل التفاح

4- المحافظة على صحة القلب

إن احتواءه على نسب عالية من حمض الخليك يمكن أن يقلل من ضغط الدم و نسبة الكولسترول. كما تبين أنه يساعد على انخفاض مستويات الدهون الثلاثية و البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة في الدم” الكولسترول السيء” وزيادة مستويات البروتينات الدهنية عالية الكثافة “الكولسترول الجيد”.

قم بإضافته إلى وجباتك اليومية من أجل الحفاظ على صحة قلبك.

5-تقليل الجذور الحرة

من المعروف أن المواد المضادة للأكسدة تقلل من الجذور الحرة في الجسم. بعض الأمثلة على هذه المواد المضادة للأكسدة هي الفواكه والخضروات بشكل عام. من الجدير بالذكر أن الجذور الحرة هي جزيئات شديدة التفاعل و يمكن أن تسبّب تلف للخلايا و الأنسجة. فمن المهم إضافة القليل من خل التفاح على الفواكه والخضروات قبل تناولها من أجل تعزيز نسبة مضادات الأكسدة في الجسم.

6- مكافحة الشيخوخة

خصائص خل التفاح المضادة للأكسدة يمكن أن تساعد أيضًا في إبطاء عملية التقدّم في السن عن طريق الحفاظ على استقرار التوازن الحمضي والقاعدي في أجسامنا.

7-  يعالج البشرة

الخصائص المنشطة فيه تساعد على التحكم في المسام والبقع ومعالجة عيوب البشرة. فقط ضع القليل منه على قطعة من القطن ودلّك البشرة وسوف تلاحظ بعد ذلك أن البشرة قد اكتسبت نضارة وصفاء وأصبحت خالية من الشوائب.

8- يعالج هشاشة العظام

يساعد على امتصاص المعادن المهمة مثل الكالسيوم مما يعمل على الوقاية من هشاشة العظام.

خل التفاح

9- يعالج التهاب الحلق

نظرًا لاحتواءه على خصائص مضادة للفيروسات والجراثيم, فإنه يمكن أن يستخدم في تهدئة التهاب الحلق. إن شراب التفاح المخفف حل سريع وفعّال.

10- يعالج التهاب الجيوب الأنفية

احتواء خل التفاح على البوتاسيوم و حمض الخليك يساعد على تخفيف الالتهابات. تخلط ملعقة صغيرة من خل التفاح في كأس من الماء ويشرب لعلاج التهابات الجيوب الأنفية.

11- الحفاظ على صحة الشعر

استخدم قنينة شامبو فارغة وضع بها نصف ملعقة كبيرة من خل التفاح مع كوب من الماء البارد، واشطف به شعرك عدة مرات في الأسبوع ، لإزالة الرواسب والأوساخ العالقة في الشعر.

12- التخلص من رائحة الفم الكريهة

كما ذكرنا سابقًا، فإن خل التفاح يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم ، مما قد يساعد في منع رائحة الفم الكريهة. استخدم خل التفاح للمضمضة مرة في اليوم على الأقل.

شاهد أيضاً

5 نصائح بسيطة للحصول على بطن مشدودة وممشوقة

يمكنك أن تحصل على بطن مشدودة ومسطحة والتخلص من الدهون الزائدة فى بطنك، لكن هذه …

المشروبات الساخنة التي سترغبين فى تناولها فى الشتاء

إليكِ أهم المشروبات الساخنة التي عليكِ شربها في الشتاء 1 – شيكولاته لاتيه : من أفضل …

تعليق واحد

اترك تعليقاً