السبت , 23 يونيو 2018
الرئيسية / المرأة / التغذية والدايت / دهون البطن لن تختفي لعدة أسباب، ما هي؟ تعرف عليها من هذا المقال لتتجنبها!!

دهون البطن لن تختفي لعدة أسباب، ما هي؟ تعرف عليها من هذا المقال لتتجنبها!!

يمكنك ممارسة الرياضة كثيراً، تناول الطعام بشكل صحيح و صحي، و تحصل على نوم عميق و لكن ستجد أن دهون البطن لا تزال كما هي. إكتشف الآن ماهي الأسباب الرئيسية وراء ذلك.

لماذا لا تختفي دهون البطن رغم كل ما أقوم به؟

  • تعيش في شارع مزدحم

التعرض المنتظم لضجيج حركة المرور يجعلك 29 في المئة أكثر عرضة لأن يكون لديك محيط خصر أكبر، وفقا لنتائج بعض الدراسات في البيئة. (يكون الخطر أكبر إذا كنت تسمع باستمرار أصوات الطائرات، والقطارات، والسيارات.) ووجدت دراسة أخرى أن هذا الضجيج قد يعمل على ارتفاع الكورتيزول، و هو الهرمون المرتبط بزيادة دهون البطن . و إليك ثلاثة اقتراحات لحجب تلك الضوضاء عن طريق سماع الموسيقى المهدئة (كشفت الدراسات أن هذه الموسيقى تعمل على خفض مستويات الكورتيزول)، أو سماع الموسيقى الحماسية في سماعات الأذن عندما تحتاج إلى التركيز.

  • المشروبات الغازية قليلة السعرات

من المفارقات، أن الأشخاص الذين يشربون الاشياء قليلة السعرات في محاولة لخفض السعرات الحرارية هم في الواقع أكثر عرضة لاكتساب الدهون في البطن. من يشرب الصودا الدايت بمعدل حوالي علبة ونصف يوميا يعملون على إضافة 3.2 بوصة على محيط خصرهم على مدى تسع سنوات ونصف، في حين أن من يشربون الصودا العادية أقل عرضة منهم لذلك. أحد الأسباب لذلك هو أن المحليات الاصطناعية تمنع المخ من تسجيل الشعور بالشبع، و بالتالي زيادة الرغبة الشديدة في تناول الحلويات، حتى ينتهي بك الأمر و انت تأكل أكثر.

  • عدم القدرة على التركيز

وجد باحثون في جامعة (براون) أن الأشخاص القادرين على التركيز علي أفكار معينة خسروا الكثير من الدهون في البطن، أكثر من أولئك الذين لا يستطيعون التركيز. و يعتقد العلماء أن ذلك يعود إلى أن من يتحكم في مقدار تركيزه قادر على التحكم بمشاعره بموضوعية أكثر، على سبيل المثال، يمكنهم مقاومة تناول الأطعمة الغير صحية من أجل التمتع بصحة أفضل فيما بعد. يمكنك التحكم في تركيزك عن طريق ممارسة التأمل، و اليوجا، أو ممارسة الرياضة، مثل الجري أو ركوب الدراجة، و التي تشجعك على مراقبة أدائك باستمرار ، كيف يتحرك جسمك ، و كيف تشعر.

  • قلة الكالسيوم

57% من النساء مقصرة في الكمية اليومية الموصى بها من الكالسيوم، و يمكن وضوح ذلك في قياسات الخصر. الألبان، و هي غنية بالكالسيوم، يمكن أن تساعد على جعل بطنك مسطحة. عندما تناولت بعض السيدات ثلاث حصص يوميا من منتجات تعتمد على الحليب لمدة 12 أسبوعا، فأنها فقدت المزيد من الدهون في البطن من أولئك الذين تناولوا أقل من نفس الاشياء. ذلك لأن الأطعمة الغنية بالكالسيوم أفضل في قمع نوع من الهرمونات التي تشجع على تخزين الدهون.

  • كثرة تنقلاتك

كلما زاد سفرك إلى عملك، كلما زاد محيط خصرك ، وفقا لدراسة على ما يقرب من 4300 فرد أجريت في جامعة (واشنطن). السبب الرئيسي؟ رحلة أطول تعني وقتا أقل للرياضة. قد لا تكون قادراً على تغيير الطريقة التي تذهب بها إلى العمل، و لكن يمكنك بناء النشاط في تنقلاتك بركن سيارتك أبعد قليلاً عن مكان عملك أو المشي حتى مكان المواصلات، و ركوب الدراجات، أو الجري في بقية الطريق. أو الانضمام إلى الصالة الرياضية التي على الطريق من و إلى العمل و الإحتفاظ بالملابس و الاحذية الرياضية في السيارة حتى تتمكن من المرور في طريقك للبيت.

  • النوم الخفيف

أظهرت العديد من الدراسات أن الحرمان من النوم يمكن أن يزيد من مستويات هرمون الكورتيزول. و لكن دراسة ألمانية جديدة وجدت أن نوعية نومك مهمة جدا و أن الناس الذين لا يستغرقون في النوم لديهم المزيد من الدهون. الاستيقاظ في منتصف الليل نتيجة لأشياء مثل الشخير، و الكوابيس، و الأرق، أو بكاء طفل يحدث عادة, و يعتبر أمر طبيعي. و لكن إذا كنت تستيقظ ثم تهلع لإنك لا تستطيع العودة إلى النوم ، فهذا يمكن أن يرفع مستويات هرمون الكورتيزول. يقترح بعض الخبراء عدم النظر في المنبه الخاص بك حتى لا تنظر إلى الوقت.

شاهد أيضاً

الأطعمة التي تساعدك على الوصول للياقة البدنية بشكل أسرع 5 .. تعرّف عليها من هنا!

بما أن التغذية الرياضية هامة، فيجب أن تكون دائما على اطلاع على الأطعمة التي تساعدك …

مشروبات حرق الدهون الفعَّالة كثيرة ومفيدة جداً…تعرّف عليها من هذا المقال!

الجميع يريد أن يكون لديه بطن مُسطح ولكن لا أحد يعرف كيف يحصل عليه. مشروبات …

اترك تعليقاً