الأحد , 21 يناير 2018
الرئيسية / تنمية بشرية / إدارة أعمال / روتين الأشخاص الناجحة قد يكون مصدر إلهام للبعض..تعرّف عليه معنا لتصبح منهم!!

روتين الأشخاص الناجحة قد يكون مصدر إلهام للبعض..تعرّف عليه معنا لتصبح منهم!!

من المعروف أن الشخص الناجح يستخدم العديد من الاستراتيجيات للمحافظة على مستوى عالي من الأداء. لذلك من المهم تعلّم هذه الاستراتيجيات وتتعرف على روتين الأشخاص الناجحة والبحث عن سبل جديدة لتحسين وتطوير نفسك بدءًا من اليوم.

وفيما يلي نذكر لك الأخطاء التي يرفض إرتكابها الشخص الناجح والتي تكون خارج روتين الأشخاص الناجحة :

1- عدم بدأ اليوم بدون خطة

إن الخطة أمر حيوي للحفاظ على التركيز. على سبيل المثال فمن المهم أن تسأل نفسك: “ما هي الأشياء التي من شأنها أن تجعل هذا اليوم منتجًا؟”. فيجب أن تواظب على كتابة قائمة صغيرة بالمهام الرئيسية التي تريد إنجازها خلال اليوم، فإن ذلك يعتبر اسلوب رائع وفعّال.

2- عدم التركيز على الكمال

إن الشخص الناجح هو الذي يتجنّب السعي وراء الكمال. حيث أنه بدلاً من التركيز على المثالية، يجب مراعاة نوعية العمل وتحسينها. فمن الأفضل أن تستغل الفرص وترتكب الأخطاء و تتعلم منها وبالتالي ستكتسب الخبرة وسيكون أدائك أفضل.

روتين الأشخاص الناجحة

3- عدم التأثر بالفشل

إن الشخص الناجح يتعرّض للفشل كأي شخص آخر. إلا أنه يستغل الوقت لدراسة أسباب الفشل وتعلّم كيفية تطوير نفسه. من المعروف أنه في عالم الأعمال فإن التحسين أمر مهم للتعلم من الأخطاء وحتى يصبح الفرد أكثر فعالية في كل مرة. وبمجرد الانتهاء من تعلّم الدروس وتحسين الأفكار الناتجة من التعرض للفشل، يمكنك حينها التقدّم في حياتك العملية.

4- تجنب قضاء الوقت مع الأشخاص السلبية

إن نظرتنا للحياة وآرائنا تتأثر بشكل كبير من الناس المحيطة بنا. على سبيل المثال إذا كنت تواظب على قضاء بعض الوقت برفقة شخص إيجابي فإنه سيلهمك وسيدفعك حتى تصل لمستوى عالي من النجاح وكذلك سيساعدك على تحسين أدائك. في حين أن الشخص الفاشل غالبًا ما يكون محاطًا بالأشخاص السلبية، لذلك فهو لن يقوم باستغلال الفرص والإمكانيات المتاحة أمامه نظرًا لتأثره بمن حوله.

روتين الأشخاص الناجحة

5- عدم رفض المهام الجديدة

إن الشخص الفاشل هو من يرفض العمل فيما ليس من اختصاصه ويلتزم فقط بإنجاز المهام التي يعرفها. في حين أن الشخص الناجح هو من يدفع نفسه إلى الأمام ويتحدّى نفسه ليظهر قدراته وإمكانياته في اكتساب المعرفة الإضافية وتعلّم المهارات الجديدة والعمل على تنميتها وتحسينها. لذلك من المهم أن تكون مرنًا في العمل حتى تصبح شخصًا ناجحًا.

6- تجنّب الإدمان على العمل

الشخص الناجح يدرك مدى أهمية العمل في كسب المال، ولكنه أيضًا يفهم تمامًا أن هذا الأمر جزء واحد فقط من الحياة المتكاملة. لذلك فمن المهم تخصيص وقت لممارسة الهوايات المختلفة و قضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء.

روتين الأشخاص الناجحة

7- عدم وضع أهداف غامضة

يقوم روتين الأشخاص الناجحة على ترجمة أحلامهم وتحويلها إلى أعمال ملموسة. حيث أن الخطة المكتوبة بالشكل الصحيح يكون من السهل تقييمها، كما يتم وضع موعد نهائي لإنجاز الهدف. إن تطبيق هذا النهج فعّال جدًا لتحقيق النجاح الذي تريده، بدلاً من التفكير بطريقة سطحية في مسألة كسب المزيد من المال.

روتين الأشخاص الناجحة

8- عدم تجاهل الصحة

الشخص الناجح هو من يعتني بصحته لأسباب متعددة. على سبيل المثال ، فإنه يمارس الرياضة نظرًا لكونها تقنية فعّالة لإدارة التوتر والضغط، فيساعد على تقليل ذلك الشعور بشكل ملحوظ. كما أن الشخص الناجح يهتم بمراجعة الطبيب بشكل دوري حتى يطمئن على صحته. فهو يدرك تمامًا أن استغلال الوقت للاهتمام بالصحة يعتبر وسيلة مضمونة وسريعة، بدلاً من الانتظار حتى يتم الإصابة بمشاكل صحية من الصعب التخلص منها.

9- عدم الاكتفاء بالمعرفة

من الجدير بالذكر أن المعرفة تحتاج إلى تجدد مستمر. لذلك فالشخص الناجح لا يعتمد على المعرفة التي تعلّمها منذ سنوات، وإنما يعمل على استثمار الوقت والمال لشراء الكتب الجديدة وحضور المؤتمرات والبحث عن المعلومات المتنوعة المتعلقة بمختلف المجالات. فمن الضروري البحث عن معارف جديدة ، خاصة إذا كنت تريد أن تنمو وتطوّر من نفسك.

 

شاهد أيضاً

أسرار الشخصيات الناجحة التي لا تكشف عنها في العمل

لا يمكنك بناء شبكة مهنية قوية إذا لم تكن على تواصل مع زملائك. ولكن ذلك …

كيف تستمتع بوقت العمل وتنجز المهام بسهولة ؟ إكتشف الطريقة من هنا!

سنقول لك كيف تستمتع بوقت العمل لإنك عندما تكون في العمل وتكون لديك أشياء هامة تقوم …

اترك تعليقاً