السبت , 20 أبريل 2019
الرئيسية / الصحة / الصحة النفسية / روتين الصباح : 6 أشياء يجب أن تفعلها كل يوم قبل التاسعة صباحاً

روتين الصباح : 6 أشياء يجب أن تفعلها كل يوم قبل التاسعة صباحاً

عند الحديث عن روتين الصباح اليومي دعني أسألك هل تستيقظ وتقفز من على سريرك، وترتدي بعض الملابس سريعاً، وتتناول وجبة الإفطار وأنت في طريقك للخروج من الباب؟ معظمنا قد يفعل ذلك، ونتمنى أن نُغير هذا الروتين. لحسن الحظ، البدء في تطبيق طقوس مُفيدة في الصباح هي مجرد مسألة ممارسة وعادة، وتقول الأبحاث أن الإنتظام على عادة جديدة ،يستغرق حوالي 66 يوماً في المتوسط.

قد يبدو هذا وقتاً طويلاً، ولكن على الأقل سيكون لديك نمط حياة مُفيد ومُتطوِّر بعد العمل الجاد على تعديل روتينك اليومي، وسوف تشعر بالمزيد من السعادة في نهاية اليوم. يجب أن لا يبدأ صباحك فجأة وعلى عجل – ولكن علينا أن نبدأ اليوم بالتأني والإسترخاء والتأمل.

إليك 6 أشياء يجب أن تفعلها كل يوم قبل التاسعة صباحاً وتجعلها ثابتة في روتين الصباح اليومي

  1. اضبط المنبه قبل موعد إستيقاظك الفعلي بقليل

لكي يكون لديك روتين الصباح المُفيد، تحتاج إلى تخصيص وقت كاف لنفسِك للإستعداد و للخروج أثناء القيام بالأشياء التي من شأنها زيادة الأفكار الإيجابية. إذا كنت تريد أن تبدأ يومك بنشاط ويكون لديك بعض الوقت الاضافي في الصباح لجمع أفكارك حتى لا تمر بيوم عاصف، إبدأ بضبط المنبه لمدة 5-10 دقائق قبل ميعاد إستيقاظك المُعتاد كل يوم. بهذه الطريقة، سيكون لديك الوقت الكافي الذي يمكن أن يساعدك على تنفيذ روتين صباحي صحي.

shutterstock_81172690

  1. مارِس التأمُل

التأمُل يساعدك على تهدئة أفكارك، وإعداد عقلك وجسدك وروحك ليوم طويل ومُجهِد. كما يُعطينا التأمل فرصة الإنفصال عن العالم الحديث ودخول أرض من الهدوء التام والسلام، من دون القلق من مدير العمل، ضغط الشغل، صخب الحياة، وغيرها من الأمور التي تُسبب الإجهاد.

USA, New Jersey, Jersey City, Woman meditating in living room

  1. الإستماع إلى مقاطع موسيقية مُلهمة

ربطت دراسات لا تحصى الموسيقى بتحسين المزاج، زيادة التركيز، تحسين الأداء، والنوم أفضل، وأكثر من ذلك بكثير . حاول الإستماع إلى بعض الموسيقى التي تجعلك مُستعداً لهذا اليوم وتحتوي على رسائل إيجابية. أو إذا كنت تشعر ببعض التوتر، يمكنك الإستماع إلى مقاطع موسيقى تُساعدك على التأمل والإسترخاء حتى تشعر بتحسن وأنك على إستعداد لبدء يومك.

14637365-musical-notes-round-a-head-of-the-person-a-vector-illustration

  1. تحضير وجبة فطور مغذية

الكثير من الناس اليوم يتجاهلون وجبة الإفطار لأنهم يشعرون أنهم ليس لديهم الوقت لإعدادها، أو يتناولون أي طعام جاهز في طريقهم إلى العمل. يجب أن تعلم أن تغذية جسمك في الصباح تؤثر بشكل مباشر على مقدار طاقتك خلال النهار. يُمكنك اختيار عصير صحي من الفواكه , تناول بعض الخضروات، أو وعاء من دقيق الشوفان مع قطع الفاكهة. إذا وفرت لجسمك العناصر الغذائية التي يحتاجها، سوف تتمتع بالمزيد من الطاقة على مدار اليوم.

healthy-breakfast

  1. إشرب المزيد من الماء

بالإضافة إلى نقص المواد الغذائية، يعاني الكثير من الناس أيضا من الجفاف. عندما تستيقظ في الصباح، عليك شُرب ليتر واحد على الأقل من الماء مع قطع الليمون لتنشيط الجهاز الهضمي وكذلك التخلص من السموم. إحرص أيضا، على إحضار زجاجة قابلة لإعادة الاستخدام معك إلى العمل أو المدرسة حتى تتمكن من تناول الماء طوال الوقت. بالتأكيد أنت تعرف مدى أهمية المياه لصحتك ، لذلك تأكد من الحصول على ما يكفي منها سواء في الصباح أو خلال النهار.

Water-Should-I-Drink

  1. ممارسة التأكيدات الإيجابية

لتجعل عقلك يُركز على الأشياء الجيدة في حياتك، يمكنك أن تقول التأكيدات الإيجابية والتغني بصوت عالِ أو في رأسك فقط. يمكن لعقولنا أن تقع بسهولة في فخ من التفكير السلبي، ولكننا نستطيع أن نغير أفكارنا من خلال النية والعادة، وذلك باستخدام التأكيدات كأداة لتدلنا على إنتاجية أكثر ، وتفكير سليم.

Woman with eyes closed, close-up, man in background

 

شاهد أيضاً

كل ما تود معرفته عن المهدئات

كل ما تود معرفته عن المهدئات من أنواع وأضرار مع كيفية العلاج

كل ما تود معرفته عن المهدئات فهي دواء ولكنه من نوع خاص فاستخدامه بكثرة يجعل …

كيف أصبح شخصية جريئة

كيف أصبح شخصية جريئة واثقة من نفسها

كيف أصبح شخصية جريئة واثقة من نفسها؟ سؤال يراود بال الكثير بالأخص من تربوا في …

اترك تعليقاً