الثلاثاء , 23 أبريل 2019
الرئيسية / الرياضة / التمارين والألعاب الرياضية / رياضة العجل مفيدة للصحة والحالة النفسية.. تعرّف على أهم فوائدها الآن

رياضة العجل مفيدة للصحة والحالة النفسية.. تعرّف على أهم فوائدها الآن

رياضة العجل من أكثر أنواع الرياضات المفيدة للصحة والعقل ولها تأثير السحر على الحالة النفسية والعقلية، تعرف رياضة العجل بأنها من انواع الالعاب التي يقوم بها الكثير من أجل الترفية، وإزالة الضيق وهي علاج صريح وفعال للحالة النفسية، فهي تهدئ الأعصاب والروح وتضفي السعادة والراحة للنفس.

ومن أهم مميزات رياضة العجل :

  1. اسهل الطرق للتدريب :

يمكنك ركوب الدراجة تقريبا فى أى مكان فى الهواء الطلق أو فى الشوارع. افضل شىء فى ركوب الدراجة انها تتطلب شئ واحد فقط,أن تتعلم كيف تقود الدراجة. لا حاجة لفريق، لا اجهزة لا تدرب فى الجيم أو معدات خاصة أو تمرينات فى الجيم. ركوب الدراجة لا يحتاج للكثير من المال، دراجة جيدة تكفيك لسنتين على الأقل.

  1. لياقة الجهاز الدورى:

ركوب الدراجة وسيلة رائعة لتوفير التمرين الذى يحتاجه قلبك. الركوب المستمر يجعل قلبك يضخ الدم بشكل أسرع وبمعدل ثابت. وهذا أمر جيد لتقوية عضلة القلب، والرئتان أيضا تستفيد كثيرا من ذلك. تقلل أيضا من معدل الاصابة بأمراض الشريان التاجى ان مارستها بانتظام.

  1. القدرة على التحمل:

ركوب الدراجة لأميال قليلة كل يوم بشكل منتظم. وسيلة رائعة لبناء قوة جسدية. ومن أسهل الرياضات التى تمكنك من ذلك بسهولة.

  1. قوة العضلات:

تستطيع تقوية عضلات رجليك بشكل أكبر عندما تركب الدراجات بشكل منتظم.فلها مفعول السحر للكعبين و الساقين والسمانة والأوراك والمؤخرة. إنه لأمر جيد بناء العضلات و تقويتها. الفائدة الأساسية لهذا النوع من التمرين، أن ركوب الدراجة لديه أقل تأثير على المفاصل لمن يعانون من مشاكل بالمفاصل.

  1. إنقاص الوزن:

طريقة عظيمة لحرق السعرات الحرارية هى ركوب الدراجة بأسرع وقت و بشكل منتظم. و بالأخص التخلص من زيادة محيط الخصر و الدهون الزائدة. شخص يزن حوالى 75 كيلو جرام  يستطيع حرق أكثر من 600 سعر خلال ساعة من ركوب الدراجة. كلما زادت دورات ركوبك تستطيع حرق أكثر و أكثر.

  1. صديقة للبيئة

اذا كان مكان عملك قريبا من المنزل، فمن الأفضل أن ترتاد الدراجة كل يوم جيئة و ذهابا. لن تحافظ فقط على شكل جسدك ولكنها تساعدك على استخدام وقود أقل و تحد من تلوث الهواء.

  1. الصحة البدنية و العقلية

النشاط البدنى يساعد فى الحفاظ على صحة جهازك المناعى. و يحافظ أيضا على صحة العقل و استرخاءه. ركوب الدراجة فى الهواء الطلق طريقة جيدة لتزود الجسد بما يحتاجه من الهواء النقى، الذى يحد من التوتر.

شاهد أيضاً

الأخطاء التي يرتكبها معظمنا بعد ممارسة الرياضة والتي عليك تجنبها!!

ماذا تفعل بعد ممارسة الرياضة؟ إذا كنت مثلي، فأنت عادة ما تعود الى المنزل و …

الكيك بوكسينج رياضة شيقة … تعرف عليها واكتشف تفاصيلها من المقال التالي!!

رياضة الكيك بوكسينج هي من الرياضات التي كانت مستترة أو بمعنى أدق، غير معروفة، ولكن الآن …

اترك تعليقاً