السبت , 19 يناير 2019
الرئيسية / تكنولوجيا / أخبار تقنية / سلاح الليزر هو سلاح مصمم لاسقاط طائرات بدون طيار!! إكتشف المزيد في هذا المقال

سلاح الليزر هو سلاح مصمم لاسقاط طائرات بدون طيار!! إكتشف المزيد في هذا المقال

التكنولوجيا والتقنية جزء لايتجزء من الاسلحة , وتقوم الدول بشكل دائم بتقوية دفاعتهم بأحدث طراز من الاسلحة باستخدام التكنولوجيا المتطورة , وهذا ما سيتكلم عنه المقال . ” سلاح الليزر ” الضخم هو حدث تقوم عليه الدول الان لادخالة لمنظومة الدفاع والامن , حيث يتم تطوير سلاح ضخم يعمل بأشاعة الليزر يمكنه اسقاط طائرة بدون طيار من على مسافة 500 متر .

وهذا فان زعماء العالم الذين سيحضرون القمة G7 “قمة مجموعة الدول الصناعية السبع”  في اليابان والتي من الممكن ان يحمى المؤتمر من خلال السلاح الجديد ” سلاح الليزر ” .

هذا ما ادلة به شركة MBDA الالمانية، فان السلاح الجديد يمكن تحميله اسفل طائرة بدون طيار ويمكن اطلاق النار من خلالها  .

وقالت الشركة ايضاً ان حادث 2013 تحطم طائرة بدون طيار على مسافة مترين فقط من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل خلال الاحدث الانتخابية التي أجريت في دريسدن، يظهر الحاجة لهذا السلاح.

ان الطائرة التجارية الصغيرة بدون طيار هو تهديد جديد لانظمة الدفاع لدينا , مما جعلنا نبدء البحث عن حل هذه المشكلة .

كما قالت الشركة ايضاً ان تهديد الطائرات بدون طيار سيتم مواجهتها بأنظمة أسلحة الليزر عالية الدقة , السلاح الذي سيجعل الأحدث الكبير والبني التحتية الحساسة أكثر اماناً , وسيتم إغلاق الفجوة الحالية في منظومة الحماية  .

وعلى صلب الاحداث انه في فرنسا فقط ، تم الإبلاغ عن أكثر من 60 تحليق للطائرات بدون طيار فوق مواقع هامة استراتيجيا منذ أكتوبر 2014.

وتركز الحكومة اليابانية على هذا المشروع لكونها ستستضيف قمة مجموعة السبع في العام المقبل , حيث تسعى الحكومة لجعل القمة أكثر اماناً بقدر الامكان .

وقد حذرت احدى منظمة الأمن والحماية من ان الطائرات بدون طيار يكمن شراءها بسهولة عبر الانترنت ووضع المتفجرات عليها وتوجيهها الى اي مكان دون ان يردها احد .

المشروع الجديد ” سلاح الليزر ” هو جزء من تمويل وزارة الدفاع الألمانية  , حيث سيمتلك السلاح جهاز رادار يمكنه استكشاف الهدف وتسليط الليزر عليه وضربه  .

 

سلاح الليزر

 

وسيمتلك السلاح تركيز 10 كيلو واط من الليزر في شعاع واحد , مما سيجعل احتياج البطارية الخاصة للجهاز حوالي 500 كيلو واط من الطاقة لانتاج حوالي 5 أشعاعات ليزر في الجهاز الواحد .

وافصح المصدر الخاص بالشركة المصنعه للسلاح انه سيتم تصميم جهاز من 8- 10 اشعاعات لليزر, لكنهم يفضلون بقاء الجهاز على حوالي 4-6 اشعاعات لليزر في السلاح الواحد لتقليل حجم السلاح .

وتخطط الشركة المصنعه ايضاً لاستخدام الجهاز لضرب العبوات الناسفة باستخدام طاقة 5-20 كيلو واط ليزر من على مسافة 500 متر , وان الجهاز ايضاً سيمتلك القدر على الاعماء وتدمير البصر باستخدام 5 كيلو واط ليزر من مسافة 2.5 كيلومتر .

وتقول الشركة انه سيكون بالامكان ضرب الاهداف من على مسافة 1000 متر باستخدام 10-40 كيلو واط ليزر في غضون 5 سنوات .

كما ان هناك خطط طويلة المدى لانتاج سلاح ليزر مضاد للصواريخ قادر على ضرب الاهداف من على مسافة 3 أميال بأستخدام طاقة 100 كيلو واط ليزر .

اترك تعليقاً