الثلاثاء , 12 ديسمبر 2017
الرئيسية / سيارات ومحركات / أخبار السيارات / سيارات ذاتية القيادة بحلول عام 2020 !! الخبر المنتظر لمحبي السيارات.. إقرأ التالي

سيارات ذاتية القيادة بحلول عام 2020 !! الخبر المنتظر لمحبي السيارات.. إقرأ التالي

بينما تعلن العشرات من شركات صناعة السيارات عن مفاهيم جديدة لخيارات التحكم الذاتي في 2016، وتخطط لإكتشافات جديدة من الممكن أن تظهر قريباً في صالات عرض السيارات، نجد أن نيسان لديها إعلان أكثر واقعية. حيث أعلنت أنها ستتمكن من إطلاق أكثر من 10 سيارات ذاتية القيادة في السنوات الأربع المقبلة.

إليك معلومات أكثر عن خبر سيارات ذاتية القيادة

تعمل نيسان، جنبا إلى جنب مع شريكتها الفرنسية رينو، على إطلاق مجموعة من الـ سيارات ذاتية القيادة في الولايات المتحدة وأوروبا واليابان والصين بحلول عام 2020. وبطبيعة الحال، بما أن السيارات ستكون من تصنيع رينو-نيسان، فمن المتوقع أن يكون السعر في متناول الجميع، على عكس سعر السيارات الألمانية الرائدة –سيدان- الفاخرة التي وعدت في السنوات الأخيرة أيضا بتطبيق أنظمة القيادة الذاتية.

سيارات ذاتية القيادة

الظهور الأول لأنظمة الـ سيارات ذاتية القيادة الكاملة ستقوم به نيسان  في 2016. وهذا النظام سيجعل السيارة بدون سائق تسير على الطرق السريعة، بما في ذلك الثقيلة منها، و خلال حركة المرور المزدحمة أيضاً، ولكن ستقتصر على القيادة في حارة واحدة فقط.

بعد ذلك بعامين في عام 2018، ستُطوِّر نيسان السيارة لتستطيع السير في عدة حارات. مما يعني أنها ستقوم بتطوير نظام الحارة الواحدة إلى السير في حارات متعددة. مع هذه الإمكانية الجديدة، ستكون السيارة قادرة على التعامل بشكل مستقل مع مخاطر الطريق وكذلك تغيير الحارات أثناء القيادة على الطرق السريعة.

وأخيرا، في عام 2020

سيتم التحديث القيادة الذاتية لتتمكن السيارة من السير في تقاطعات ومفترقات الطرق. وهذا النظام القوي سيكون قادرا على التنقل بين تقاطعات المدينة، وحركة المرور الثقيلة في المدن دون تدخل السائق.

هل هذا يعني أنك ستكون قادراً على الجلوس والاسترخاء و لعب Candy Crush  على هاتفك بينما تقوم سيارتك النيسان بالقيادة؟ على الاغلب لا. فمعظم الحكومات تفكر في التوقيع رسميا على أي تشريع يمنع ما يلهي عن القيادة في السيارات ذاتية القيادة أو غير ذلك.

في الوقت نفسه تستخدم الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة كل الأدوات المتاحة لتسريع نشر التكنولوجيات التي يمكنها القضاء على 94 % من الحوادث المميتة التي تنطوي على خطأ بشري، كما تعمل مع الحكومات على خلق سياسة وطنية منسقة بشأن هذه الابتكارات، وتوفير خيارات في الوقت الراهن والمستقبل للمصنعين الذين يسعون إلى نشر السيارات ذاتية القيادة، وجعل الحفاظ على سلامة السائقين مهمة قصوى في كل مرحلة.

 

اترك تعليقاً