الثلاثاء , 12 ديسمبر 2017
الرئيسية / الصحة / معلومات تهمك عن صحتك / أفضل 8 فوائد لـــ شرب الماء على معدة فارغة

أفضل 8 فوائد لـــ شرب الماء على معدة فارغة

شرب الماء على معدة فارغة سيساعد الأمعاء على إزالة أي نفايات في الجسم، ويساعد على طرد السموم من الجسم عن طريق التبول، ويزيد الشهية ويمنع الصداع.
كما أنها أفضل وسيلة لتطهير القولون. إن شرب 8 أكواب من الماء يوميا يعمل على زيادة معدل الأيض بنسبة 24٪ على الأقل.  كما أنه يساعد على فقدان الوزن وزيادة المناعة.

فوائد شرب الماء على معدة فارغة

1 – تجنب انتفاخ أمعائك

عندما تشرب الكثير من الماء سوف تشعر بألم إنتفاخ معدتك، لذلك شرب كوب واحد من الماء على معدة فارغة يمكن أن يدعم الجهاز الهضمى، إذا كنت تواجه مشكلة فى الإخراج فهذا سوف يساعد على تحريك الامور بشكل طبيعى، و هذا مفيد لأنه يطرد النفايات من جسمك.

2 –  تطلق السموم من الجسم

عندما تذهب إلى الحمام فأنك تطرد السموم من جسمك. الماء يساعدك على سهولة عملية الإخراج فعندما تشرب الماء فأنت تطرد السموم بنفسك.  وكلما قمت بشرب ماء أكثر تطهر جسمك أكثر. كما أن الماء يساعد على تقليل الانتفاخ.

3 – يفتح الشهية

يعلم الجميع أنه من المهم تناول وجبات منتظمة. ماذا تفعل عندما لا تكون جائعا؟ يمكنك شرب الماء على الريق بما يساعد على زيادة شهيتك.  ويمكنك شرب كوب كبير من المياه أثناء تحضير وجبة الإفطار، ولن تواجه صعوبة في تناول وجبتك.

4 – يمنع الصداع

من الأسباب التي تجعل الناس يعانون من الصداع أنهم لا يشربون كمية كافية من الماء. الجفاف هو واحد من الأسباب الرئيسية للصداع. شرب الماء يساعد على منع الجفاف. يمكنك شرب كوب من الماء في الصباح لتجنب الصداع في وقت مبكر. و أيضا شرب الماء على مدار اليوم.

5 – يطهر القولون

مياه الشرب تساعد على تنظيف القولون. وشرب كوب كبير من الماء على معدة فارغة يخلصك من السموم المتراكمة. وهذا سوف يساعد الجسم على امتصاص المواد المغذية بشكل أسرع وأفضل. إذا كان لديك قولون سليم سوف يكون أكثر صحة بشكل عام.

6 – يسرع الأيض

إذا كنت على نظام غذائي وكنت تريد أن تحفز نظامك الغذائي، عليك شرب الماء على معدة فارغة.
مياه الشرب يمكن أن تزيد معدل الأيض الخاص بك بنسبة 24 في المئة على الاقل. هذا يعني أنك سوف تهضم الطعام بشكل أسرع وأكثر كفاءة. وهذا يؤدي إلى مزيد من فقدان الوزن على المدى الطويل. للحصول على أفضل النتائج يمكنك شرب ما لا يقل عن ثمانية 8 أكواب من الماء كل يوم.

7 – يزيد من الطاقة

إذا كنت تشعر بالخمول يجب أن تشرب كوب كبير من الماء. لأن شرب الماء على معدة فارغة يحفز خلايا الدم الحمراء لتنمو بشكل أسرع. وهذا يحفز الأوكسجين في الدم. وسيزيد من طاقتك.

8 – نضارة بشرتك

قلة شرب المياة تؤدى إلى بهتان البشرة وظهور بقع سوداء بها، لذلك فيجب عليك شرب لنضارة بشرتك والحصول على وجه مشرق.

شاهد أيضاً

صودا الخبز ( البيكنج صودا ) علاج منزلى طبيعى

هل تعلم أن صودا الخبز يساعد فعلا على حل الكثير من المشاكل الصحية ؟ فهذا …

13 نوع من الاطعمة يحتوى علي البوتاسيوم أكثر من الموز

عند التفكير في أفضل مصادر البوتاسيوم ، أول ما يخطر ببالك هو الموز. ولكن في …

اترك تعليقاً