السبت , 19 يناير 2019
الرئيسية / الصحة / شرب المياه بكثرة عادة صحية يجب ألَّاتهملها أبداً… إقرأ هنا فوائدها المدهشة!!

شرب المياه بكثرة عادة صحية يجب ألَّاتهملها أبداً… إقرأ هنا فوائدها المدهشة!!

الماء من أهم العناصر الأساسية والمكوِنة لجسم الإنسان. حيث يحتوي جسم الإنسان علي حوالي من  65 – 90 %. ونجد أن خلو جسم الإنسان من الكمية الكافية من الماء تؤثر بشكل سلبي علي الجسم، وليس ذلك فحسب بل أنها تؤثر علي وظائفه، وتعطل بعضها مما يؤدي للإصابة بالأمراض. لذلك يجب الحفاظ علي معدل ثابت من شرب المياه من 8 إلى 10 أكواب يوميًا من الماء. فالماء ضروري لجعل الجسم رطب وحيوي، ولتعمل وظائفه بشكل سليم معافي.

إن إهمال عنصر المياه أو عدم الإكتراث له سوف يؤثر علي الجسم ووظائفه وأعضاءه، كما له أثر رجعي علي البشرة. ومن هنا سوف نوضح أهمية المياه ودورها لأن الله يقول ” وخلقنا من الماء كل شيءٍ حي ” صدق الله العظيم.

أهمية شرب المياه بصورة منتظمة يومياً:

شرب المياه

  • يخفف من التعب :

    أن من وظائف المياه لأساسية إزالة التعب. إذا كنت غالبًا ما تشعر بالتعب، فهناك إحتمال كبير أنه يمكن أن يكون راجعًا إلى عدم كفاية إستهلاك المياه مما يجعل وظيفة الجسم أقل كفاءة .. عندما يكون هناك كميات أقل من المياه في الجسم يكون هناك إنخفاض في حجم الدم الذي يحتاج القلب لضخه، والأجهزة الرئيسية الأخرى أيضا تعمل بكفاءة أقل، لذلك شرب الماء بشكل كافي يقلل التعب والإرهاق.

  • يحسن المزاج :

نجد أن عدم شرب المياه بشكل كاف يمكن أن يؤثر سلبا على المزاج، والقدرة على التفكير.. لون البول هو مؤشر جيد عن مستوى الماء في جسمك، كلما كاْن أخف في اللون يكون مستوى الماء أفضل والعكس. لذلك نجد أن قلة الماء تؤثر علي وظائف الجسم مما يؤدي للمزاج السئ .

  • معالجة الصداع والصداع النصفي :

    إذا كنت تعاني من الصداع او الصداع النصفي ففي الغالب يكون ذلك بسبب قلة المياه في الجسم والجفاف مما يؤثر علي الجسم. عند هذه الحالة يجب شرب الماء والمواظبة عليه .

  • يساعد على الهضم وعلاج الإمساك :

    من أهم الفوائد للماء هو تاْثيرها علي الجهاز الهضمي، فهو بشكل واضح يساعد في عملية الهضم ويمنع الامساك. فوجود كمية كافية من الماء تحسن وظائف القولون، وحركات الأمعاء فلا يوجد تشنجات أو عصر هضمي .

  • يساعد على فقدان الوزن :

    نجد أن للماء دور أساسي وفعال في خفض الوزن، فشرب كأسين من الماء قبل الوجبات يمكن أن يساعد على تقليل الشهية، وبالتالي يساعد على فقدان الوزن. عند شرب الماء، فإنه يملأ معدتك، ويقلل الميل لتناول الطعام أكثر . كما نجد أن الماء يساعد علي قدرة الجسم في حرق  الدهون .

  • طارد للسموم :

يعتبر شرب المياه من أهم وسائل تنظيف وتطهير الجسم من السموم من خلال التعرق والبول، كما إنه يشكل جزء كبير من إذابة الأملاح المعدنية ويقلل الحصي في الكلي، إلا أن  الخبراء يحذرون من شرب الكثير من الماء لأنها قد تقلل من قدرة الكليتين لتصفية النفايات. وبالتالي، فمن المستحسن أن تشرب كمية المياه التي يتطلبها جسمك. وكمية المياه اللازمة للجسم تختلف من شخص لآخر، وعادة ما ينصح بشرب المياه أثناء العطش أو عندما يتطلب الجسم ذلك.

شرب المياه

  • يحافظ على بشرة صحية :

    من وظائف الماء الهامة والتي لها دور ملحوظ، إن الماء يحسن من تدفق الدم مما يجعل مظهرك أصغر سناً وأكثر صحة ومرطب هائل للجلد والبشرة مما يضفي عليها رونق وحيوية، ويمنع ظهور حب الشباب والندوب والتجاعيد وأعراض الشيخوخة.

شاهد أيضاً

طرق لتسكين آلام الأسنان

طرق لتسكين آلام الأسنان

طرق لتسكين آلام الأسنان تلك الآلام التي من الصعوبة تحملها، والتي تشل حركة الجسم بأكمله …

أسباب فقر الدم

فقر الدم أسبابه وأعراضه

فقر الدم وما يصاحبه من أسباب وما هي أعراضه سوف يقدمها سوالفنا خلال مقالنا هذا، …