السبت , 19 يناير 2019
الرئيسية / المرأة / الجمال / صبغة الشعر يجب أن تتم وفقاَ لشروط وخطوات محددة… تعرّفي عليها من هنا!!

صبغة الشعر يجب أن تتم وفقاَ لشروط وخطوات محددة… تعرّفي عليها من هنا!!

خمسين بالمائة من سكان هذا العالم يقومون بـ صبغة الشعر . لون الشعر الأصلي ممتاز ومن الواجب الإفتخار به، لكن تلوينك لشعرك ولو مرة واحدة تُعد خبره تكتسبينها. حتى إذا قمتِ بتغيير ظلال شعرك فقط فسوف تجدين تغيراً وتشعرين به. الشعر البكر أو الشعر الطبيعي الذي لم يتم تلوينه قبل ذلك أو تم فرده أو معالجته كيميائياً هو حرفياً في أفضل حالة لتلوينه. فهو نقي وغير متأثر بأي كيماويات التى قد تؤثر على اللون المرغوب فيه.

إذا كنتي تنوين تجربة صبغة الشعر لأول مرة؛ فإليك كل ما قد تحتاجين إلى معرفته أولاً

1- إختاري اللون المناسب لك

ما هو الذي تحبينه لشعرك؟ هل ترغبين في لون أفتح أم لون أغمق؟ إذا كنتى ترغبين في التفتيح فما هو اللون الذي يجب أن يكون عليه؟ هل ترغبين في لون بارد أم دافئ؟ فهناك الكثير من الأسئلة إذا كنتي ترغبين في تلوين شعرك وصبغة.

إبحثي في المجلات وعبر الإنترنت. قرري ما هو الظل أو اللون الذي ترغبين فيه واختارى الألوان القريبه له. ويجب عليكي أن تكوني واقعية في إختيارك، فإذا كنت ترغبين في الحصول على شعر أشقر فاتح جدا بعد إمتلاكك لشعر غامق جدا فهذا غير واقعي.

2- ليس عليك الإلتزام بالنصائح

تذكري هذا، حتي إذا سمعتي بعض النصائح من ملون الشعر فليس عليك الإلتزام بها. الهدف من النصيحة أو التشاور هو مساعدتك، والعميل عليه إختيار أفضل طريقة. ملون الشعر سوف يساعدك في تحديد المصاريف للتلوين، ولون الشعر المناسب، و العناية بشعرك بعد التلويين والوقت المطلوب لها. إذا كانت الأشياء غير مقبولة لك فعليك عدم تلوين شعرك. عليك الإستماع لرأي ملون الشعر فهذا مجاله وهو يعرف ما هو الجيد بالنسبه لك. ولكن إذا كان رأيه يتعارض مع رغبتك سواء في اللون أو السعر فعليك بالرفض.

3- لا تكوني عنيفة

تغييرك للون شعر لأول مرة قد يكون مثل المشي لأول مرة. عليك بأخذ خطوات صغيرة جدا قبل الجري. فإذا قمتي بإختيار لون شعر مضاد تماما للون شعرك الأصلي ففرص إعجابك به أو الإحتفاظ به معدومة. ابدأي بتأني فيمكنك إختيار من درجتين إلى ثلاث أفتح أو أغمق من اللون الأصلى. إذا شعرتي بالراحة فأنتى مستعده لتغيير أعنف.

4- الموضة لا تناسب الجميع

الموضة متغيره. إذا نظرتي لصورة والديك في السبعيات أو الثمانينات سوف تعرفين أن ليس كل موضة شعر تدوم. فهناك البعض يستطيع أن يغير شعره تماما والبعض لا يقدر. لا يشترط أن يكون لون شعرك مواكب للموضة، فقط أختارى الشكل واللون المناسبين لك.

5- لوني من المتاح لديك

هناك العديد من طرق تلوين الشعر المنزلية. يمكنك إستخدام الأصباغ الطبيعية، والأدوات المنزلية أو إستخدام الأصباغ المعلبة. وإعتقاد أن الألوان ستكون مثلما إخترتيها بعد الصبغ بها إعتقاد خاطئ. لذا فعليك إختيار اللون المناسب. تلوين شعرك بالمنزل شئ جميل لكن لا تنتظري جودة اللون المصبوغ بالصالون.

شاهد أيضاً

رجيم الماء السريع لإنقاص الوزن

ما هو رجيم الماء السريع لإنقاص الوزن ومخاطرة

قبل التحدث عن رجيم الماء السريع لإنقاص الوزن لابد أن نعرف أن الماء يشكل حوالي …

كيف تصبح الأنثى جذابة

كيف تصبح الأنثى جذابة هو ما سنتحدث عنه خلال مقالنا، الجاذبية لها بعض المفاهيم لا …

اترك تعليقاً