الجمعة , 19 أبريل 2019
الرئيسية / المرأة / الجمال / الماكياج ومستحضرات التجميل / صبغ الشعر في المنزل قد يصبح ضرورياً لغلاء صالونات التجميل وقدوم الأعياد..فإليكِ الطريقة

صبغ الشعر في المنزل قد يصبح ضرورياً لغلاء صالونات التجميل وقدوم الأعياد..فإليكِ الطريقة

إقترب العيد و كل عام و أنتم بخير، و العديد من السيدات يرغبن في تغيير لون الشعر كنوع من الإحتفال بالعيد كل عام و لكنهم يتكبدون العناء في صالونات التجميل سواء كان عناء جسدي من الإنتظار حتي يأتي الدور نتيجه للزحام قبل العيد، أو العناء المادى لغلاء الأسعار بالصالونات قبل و أثناء المواسم. فالآن يمكنكِ صبغ الشعر في المنزل وبطريقةٍ آمنة، بإتباعكِ لبعض النصائح والخطوات التي يُشدد عليها خبراء التجميل إبتداءً من إختيار اللون، إلى مراحل التطبيق والغسل .. وإليكِ التفاصيل ..

طريقة صبغ الشعر في المنزل

إختيار لون صبغة الشعر:

عند صبغ الشعر في المنزل من المستحسن إختيار لون الصبغة القريب من لون شعركِ الطبيعي، هذه هي الطريقة الأسهل لصبغ الشعر حيث تكون النتائج مُرضية، ويُمكنكِ إستعمال دليل الألوان المتوقعة لرؤية الألوان على حقيقتها.

صبغ الشعر في المنزل

وبالنسبة لخطوات تطبيق صبغ الشعر في المنزل ، يُشدد الخبراء على ضرورة إتباع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى:
إبدئي بوضع اللون أولاً على طول الشعر والأطراف.

الخطوة الثانية:
وزِّعي اللون على الجذور، ثم أتركي الصبغة لمدة 30 دقيقة، وبالنسبة للشعر السميك والخشن زيدي الوقت إلى 5 – 10 دقائق إضافية، وإتبعي إرشادات الإستعمال والوقت المحدد لزيادة ديمومة اللون والنتائج المطلوبة، ولضمان إتباع الوقت المطلوب قومي بغسل أحد أطراف الشعر لمعرفة النتيجة ثم أشطفي كامل الشعر من اللون.

الخطوة الثالثة:
للإحتفاظ باللون أكثر وإزالة أي بقايا كيميائية (قلوية وبيروكسيد) التي تبقى على الشعر بعد غسلهِ من الضروري إستعمال ملطف الشعر الذي يعمل كمادة حيادية في النهاية، حيث تُعيد الملطفات للشعر حالتهُ الطبيعية بعد الصباغة، ويبقي الشعر صحياً وجميلاً في جميع الأوقات.

صبغ الشعر في المنزل

الخطوة الرابعة:
بعد شطف اللون من الشعر وغسلهِ قومي بتدليكِ الشعر ثم أتركيهِ تقريباً لمدة 2 – 3 دقائق، ثم قومي بشطف الشعر كلياً مرةً أخرى وصففيهِ كالمعتاد، ولا تنسي إستعمال الملطفات بعد كل غسيلٍ بالشامبو لإبقاء اللون حيوياً.

نصائح أكثر لصباغة الشعر:

إختاري لوناً يتناسب مع أسلوب حياتكِ، فإذا كُنتِ غير قادرةٍ على إعادة صباغة الجذور كل 3 – 4 أسابيع فقد ترغبين بإختيار لونٍ أفتح من لون شعركِ الطبيعي بدرجةٍ أو درجتين فقط، فكلما إقتربتِ من لون شعركِ الطبيعي كلما قل ظهور الجذور المتضاربة مع لون شعرك، وعندما تكون الجذور أقل وضوحاً كلما سيدوم لون شعركِ أطول.

لا تغسلي شعركِ على الأقل قبل 24 ساعة من موعد الصبغة حيث أن السبب الوحيد لعدم غسل الشعر قبل فترة قليلة من تلوينهِ هو حماية فروة الرأس، فالجلد يملك طبقة حمايةٍ طبيعيةٍ، وفي كل مرة نقوم بغسل شعرنا نُزيل بعضاً من هذه الطبقة، ويحتاج الجسم إلى حوالي 5 – 6 ساعات لإعادة إنتاج طبقة الحماية هذه.

صبغ الشعر في المنزل

قبل يومين من صبغ شعرك في المنزل، احرصي على القيام بماسكات منزليه وحمامات كريم لتغذية الشعر وتقويته. رطبي اجزاء الشعر الجافه أو التالفه حتى تمتص اللون بشكل أسرع.

احضري مشط واسع الأسنان وأربع مشابك لمسك الشعر عند فرقه. ضعي طبقة من الفازلين عند منبت الشعر بحدود الرأس لتحمي الجبهة من وصول الصبغة إليها. ارتدي قميص قديم ذو ياقة ليحمي بشرتك من التلطخ باللون.

اقرأي الإرشادات المدونة على العبوة والخاصة بطريقة مزج اللون، ولا تعتمدي فقط على الصور لضمان سلامة شعرك.

لا تنسي ارتداء القفازات حتي تحمي يديك من تغير لونهما.

قسّمي شعرك إلى أربعة أجزاء ثم ابدأي بوضع اللون على الجذور في الجزء الأمامي من الشعر.

قومي بتدليك الشعر بلطف بأصابعك حتي يصل اللون من الجذور إلى نهايات الشعر. كرري ذلك في كل جزء من شعرك.

عند الانتهاء من وضع الصبغة على الجزء الأخير في شعرك، اضبطي الساعة وفقا لإرشادات العبوة. التزمي بالميعاد المطلوب لأن طول الوقت قد يضر بشعرك ولن يغير من النتائج.

صبغ الشعر في المنزل

عندما ينتهي الوقت اغسلي شعرك بالشامبو واستخدمي ملطف حتي يجعل شعرك لامعا وسلسلا.

تذكري أن اللون النهائي لا يظهر عندما يكون الشعر مبللا بالماء، فانتظري حتى يجف شعرك لتري النتيجة النهائية لصبغة الشعر.

 

شاهد أيضاً

العناية بالرموش جزء أساسي من جمال المرأة، إليكِ أهم الحيل وأجددها على الإطلاق !

ظهر في الآونة الأخيرة عضو جديد في رابطة العناية بالرموش وهو مشط الرموش! مشط الرموش هو …

الكحل يبرز جمال عينيكِ…فكيف تختارين الكحل المناسب لها؟! إكتشفي معنا

لا يمكن للمرأة الإستغناء عن قلم الكحل في كل المناسبات وحتى خلال أوقاتها العادية التي …

اترك تعليقاً