الجمعة , 19 أبريل 2019
الرئيسية / الصحة / التغذية والأنظمة الغذائية / صحتك قد تتدمر إذا تناولت هذه الأطعمة أثناء الليل.. إبتعد عنها الآن

صحتك قد تتدمر إذا تناولت هذه الأطعمة أثناء الليل.. إبتعد عنها الآن

إن أغلبية الناس يميلون إلى تناول الأطعمة في وقت متأخر من الليل! ولكن هذا خطأ شائع يرتكبه الأشخاص في حق صحتهم فقد حذّر العلماء وخبراء الصحة من الانغماس في بعض الأطعمة أثناء الليل. لذلك نعرض لك قائمة توضح عشر أنواع من الأطعمة التي لا يجب تناولها قبل النوم مباشرة لأن ذلك قد يضر صحتك ويدمّرها.

الأطعمة الضارة على صحتك

1- الأجبان

الأجبان تسبّب زيادة الوزن نظرًا لسهولة الإفراط في تناولها. لذلك يجب تناولها بكميات ضئيلة أو معتدلة. حيث أنها تحتوي على نسب عالية من الدهون المشبعة و الكوليسترول الذي يمكن أن يضر صحتك ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

2- الحمضيات

صحتك
تناول الكثير من الفواكه يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بغازات البطن في الليل و يجعل عملية الهضم أكثر صعوبة بسبب خمائر السكر. لذلك فإذا كان يجب عليك تناول بعض الفاكهة قبل النوم حاول عدم الإكثار منها.

3- الأطعمة اللاذعة/ كثيرة التوبل

صحتك
إن الأطعمة الحرّيفة تعمل على تحفيز حواسك، و تؤدي إلى الإصابة بحرقة المعدة واضطرابها قبل النوم.

4- الأطعمة الدهنية

إن البيتزا والبرغر والبطاطا المقلية من الأطعمة التي تتميّز بمذاق رائع والكثيرون يميلون لتناولها بكثرة، لكنها ليست مفيدة لجسمك و صحتك لذا من الأفضل أن لا تتناول منها أثناء الليل. فهي تسبّب اضطرابات في الجهاز الهضمي و كذلك تعمل على زيادة الوزن.

5- اللحوم الحمراء

يجب عدم تناول اللحوم الحمراء خلال الليل وقبل النوم مباشرة نظرًا لصعوبة هضمها.

6- الحبوب

صحتك
إذا كنت تريد الحفاظ على وزنك, فمن الأفضل أن تتناول الحبوب في الصباح ولكن تجنّب تناولها في وقت متأخر من الليل.

7-الخضروات

من المثير للدهشة أن بعض أنواع الخضروات تناولها قبل النوم ليس أمرًا جيد. حيث أن الكرفس على سبيل المثال مدر للبول، فيزيد من معدل التبول أثناء الليل.لذلك يجب الامتناع عن أكلها قبل النوم مباشرة لأنك سوف تستيقظ عدة مرات حتى تذهب إلى الحمام، بدلاً من الحصول على قسط جيد من الراحة.

8- الوجبات السريعة

صحتك
يجب تجنّب رقائق البطاطس المقلية والفشار وغيره من الأطعمة المماثلة قبل النوم. لأن كل ذلك يمنعك من النوم بشكل أفضل وكذلك فهو يعتبر نمط غذائي غير صحي على الإطلاق ويعمل على زيادة الوزن.

9- الحلويات

يجب التوقف عن تناول الآيس كريم و الحلوى و الشوكولاتة قبل النوم! ويرجع السبب في ذلك أنها مشبّعة بالدهون بالإضافة إلى السكر الذي يبقيك مستيقظا لفترة أطول.

10- الخبز

إن تناول الخبز قبل النوم مباشرة يعتبر فكرة سيئة. حيث أن الكربوهيدرات الموجودة في الخبز بإمكانها أن تجعلك أكثر جوعًا في الليل مما يدفعك إلى الإفراط في الأكل.

إذا كنت غير مقتنع بما قرأته، بإمكانك أن تتحقق بنفسك من خلال تصفح مواقع أخرى من الانترنت وستكتشف أن خبراء الصحة هم من استنتجوا كل ما سبق وحذّروا من تناول تلك الأطعمة قبل النوم. ومن الجدير بالذكر أن بعض من هذه الأطعمة لا يجب تناولها على الإطلاق وليس أثناء الليل فقط فهي لا تعتبر غذاء صحي للجسم.
اقتراحات أخرى: لا تشرب الكثير من الماء قبل النوم, وكذلك امتنع عن شرب القهوة أو المشروبات الغازية أثناء الليل. كما يقترح بعض الخبراء أنه يجب عدم تناول أي شيء قبل النوم بأربع ساعات على الأقل .

شاهد أيضاً

ما هو فيروس الروتا

ما هو فيروس الروتا وما هي أعراضه

ما هو فيروس الروتا الذي لا يعلمه الكثير من الأمهات، فهو من الفيروسات التي تهلك …

رعشة اليدين

رعشة اليدين .. ما هي أسبابها وكيفية التخلص منها

رعشة اليدين لها عدة أسباب وهى من أنواع اهتزاز الحركة، والمصابون بها يشعرون برعشة في …

اترك تعليقاً