الخميس , 18 أبريل 2024

صودا الخبز ( البيكنج صودا ) علاج منزلى طبيعى

هل تعلم أن صودا الخبز يساعد فعلا على حل الكثير من المشاكل الصحية ؟ فهذا المسحوق الأبيض البسيط يفعل أكثر مما تظن. منذ القدم وهو يساعد في الإسعافات الأولية مثل لدغة حشرة أو حروق الشمس.

استخدامات صودا الخبز

  • تهدئة لدغ الحشرات

يمكن أن يكون لدغ الحشرات أمر مؤلم حقا، ولكن صودا الخبز يمكنه أن يساعد فى تخفيف هذا الألم.

فهو حل منزلي سهل الاستعمال وضروري فى الاسعافات الاولية، فهو يقلل من الحكة والألم الذي يصاحب لدغ الحشرات.

قم بخلطها مع كريم مرطب للجلد لتكوين عجين ثم ضعها على مكان اللدغة ولكن تذكر، إذا كان لديك حساسية شديدة ضد لدغات الحشرات، توجه الى المستشفى فوراً .

  • تنظيف الجروح السطحية

اذا جُرحت من حافة مدببة لطاولة خشبية أو من ورقة حادة، لا تقلق من دخول أي بيكتريا الى جسمك بسبب الجرح، فصودا الخبز يمكن أن يساعدك فى تنظيف هذا الجرح بسهولة تامة. فقط قم بعمل عجين من الصودا وبعض المياة النظيفة  وضعها على الجرح بعد اخراج أى شظايا موجودة فيه وستعمل الصودا علي تطهيره فورا.

  • دلل قدميك

صودا الخبز هو أفضل صديق لقدميك، رش بعض منه فى حذائك وسيجعل قدميك جافة وبدون أى رائحة كريهة.

يمكنك أيضاً نقع قدميك في مياة مع صودا الخبز بالأضافة الى زيتك العطرى المفضل مما يعمل على الشعور بالاسترخاء بالأضافة الى تنظيف قدميك.

  • لتنظيف أسنانك

وجدت الدراسات أن النشاط المضاد للبكتيريا من صودا الخبز يجعلها عنصرا فعالا في منتجات الرعاية الصحية للأسنان، حيث انه مسئول عن طرد البكتيريا من البلاك واللعاب، للحصول على نظافة سريعة يمكنك خلط جزء واحد من ملح البحر مع ستة اجزاء من صودا الخبز فى الخلاط ثم بلل اصبعك واغمسه فى الخليط وافرك به اسنانك، قم بشطفه وكرر العملية عدة مرات.

  • تحذير

بالرغم من فوائدة المتعددة وانه حل سريع وغير مكلف فى كثير من الأحيان، ولكن لا يمكنك تجاهل مشكلة يمكن أن تكون أكثر خطورة فلا تقوم بأستبداله بالراعاية الصحية، قد لا تكون دائما فكرة جيدة.

شاهد أيضاً

داء القطط

القطط والعقم .. هل القطط تسبب العقم

القطط والعقم وما هي حقيقة أن القطط تسبب العقم؟، وما هو داء القطط؟، كل هذا …

العادات السيئة

العادات السيئة التي يجب الإقلاع عنها فورًا

يتبنى البعض عادات سيئة ضارة أجتماعيًا وعقليًا وجسديًا. وقد يجد بعضنا صعوبة في الإقلاع عن …

اترك تعليقاً