الثلاثاء , 23 أبريل 2019
الرئيسية / الصحة / الصحة النفسية / طرق التخلص من الإجهاد والضغط العصبي

طرق التخلص من الإجهاد والضغط العصبي

الإجهاد والضغط من أكثر الأشياء التي يمكن أن تعكر صفو الصحة والحياة, وكثيراً ما يخبرنا البعض بطرق غريبة للتخص منه. ممارسة الرياضة حتى الشعور بالتعب لمدة 30 دقيقة يوميا، تناول أطعمة غريبة، وعدم التفكير في الأشياء التي تؤدي إلى الإرهاق الضغط العصبي. على الرغم من أن هذه الأشياء يمكن أن تساعد كثيرا في التخلص منهما، فليس كلنا لدينا العزيمة أو الإرادة أو الوقت للقيام بهذه الأشياء. ولحسن الحظ، هناك طرق أكثر سهولة ومتعة تعمل على الحد من التوتر بسرعة وبكفاءة أكثر.

إليكم أهم الطرق الفعالة للتخلص من الإجهاد والضغط والتوتر:

أولاً: الأطعمة

ليس عليك تحضير وطبخ بعض الأطعمة مثل الخضار الأخضر السوتية, أو السالمون لتعديل مزاجك, فربما تكون تلك عملية صعبة عليك. لكن سنخبرك ببعض الوجبات الخفيفة التي لا تحتاج أي مجهود, فقط تناولها في أي وقت.

  • الشيكولاتة الداكنة

الشوكولاته الداكنة تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على تخفيف ضغط الدم، كما تطلق هرمون الاندورفين (وهو المسؤول عن الشعور بالراحة)، كما أن لها خاصية طبيعية فريدة من نوعها وهي خلق شعور مماثل إلى شعور الوقوع في الحب!

  • التوت

يحتوي التوت على خصائص كثيرة لتخفيف الإجهاد، كما أنه غني بالمواد المضادة للاكسدة التي تساعد على تقليل استجابة الجسم للإجهاد ومكافحته.

  • المكسرات

على سبيل المثال, يحتوي الكاجوعلى  11٪ من القيمة اليومية الموصى بها من الزنك، والتي يمكن أن تساعد على خفض مستويات التوتر والقلق. انه أيضا غني بأحماض أوميغا 3S والبروتين، والتي يمكن أن تساعد على صحة القلب والتخفيف من الإجهاد أيضا.

كما أن تناول الفستق يساعد على الحد من التوتر عن طريق خفض ضغط الدم ومعدل ضربات القلب. وبما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة، يساعد على تخفيف الإجهاد.

ثانياً: المشروبات

يعتبر اختيار مشروباتك اليومية خطوة مهمة في تخفيف الشعور بالتعب و الإجهاد والضغط .

  • مشروب النعناع الدافيء

انه حقا شراب رائع للشعور باسترخاء العقل وتلطيف أي اضطراب في المعدة.

  • الحليب

الحليب غني بفيتامين (د) الذي يمكن أن يساعد على زيادة مستويات شعورك بالسعادة. الأشخاص الذين لديهم مستويات جيدة من فيتامين (د) في نظامهم الغذائي لا يتعرضون للتوتر والذعر والاضطرابات النفسية.

ثالثاً: التطبيقات التي تساعد على تخفيف الإجهاد

Rain Rain

Happify

MyCalmBeat

ios , android

شاهد أيضاً

كل ما تود معرفته عن المهدئات

كل ما تود معرفته عن المهدئات من أنواع وأضرار مع كيفية العلاج

كل ما تود معرفته عن المهدئات فهي دواء ولكنه من نوع خاص فاستخدامه بكثرة يجعل …

كيف أصبح شخصية جريئة

كيف أصبح شخصية جريئة واثقة من نفسها

كيف أصبح شخصية جريئة واثقة من نفسها؟ سؤال يراود بال الكثير بالأخص من تربوا في …

اترك تعليقاً