الأحد , 9 ديسمبر 2018
الرئيسية / المرأة / الجمال / الماكياج ومستحضرات التجميل / طرق تحضير مزيل عرق طبيعي منزلي… إكتشفيها معنا الآن ونفذيها فوراً!!

طرق تحضير مزيل عرق طبيعي منزلي… إكتشفيها معنا الآن ونفذيها فوراً!!

هناك الكثير من مزيلات رائحة العرق على الرفوف في البقالات، ومن الصعب تحديد أيهما الأفضل لك. على الرغم من أن مزيلات رائحه العرق العادية لا يبقي مفعولها طويلاً مثل ما يصورونها في الإعلانات، والمكونات الكيميائية من الممكن أن تكون مضرة بالبشرة. فإذا كنت تريد الحصول على مزيل لرائحة العرق طويل المفعول، أو إذا كنت تفضل إستخدام مواد طبيعية، فإليك طرق تحضير مزيل عرق طبيعي في المنزل. هاهم ثلاثة طرق رئيسية لصناعة مزيل لرائحة العرق يمكنك تجربتها بنفسك.

طرق تحضير مزيل عرق بأبسط المكونات:

 1- مزيل العرق بزيت جوز الهند:

ستحتاجين إلى ربع كوب من نشا الذرة، وربع كوب من صودا الخبز، وحوالى من 6 إلى 8 ملاعق مائدة من زيت جوز الهند. فقط قم بخلط نشا الذرة مع صودا الخبز، وبعدها قم بإضافة زيت جوز الهند ببطئ وقم بمزجهم حتي تصل إلى قوام سميك للمعجون. صب المعجون في حاوية صغيرة للتخزين. ويمكنك دهان قطعة صغيرة تحت ذراعك يوميا. وإذا كان لديك بشرة حساسة جدا يمكنك إستبدال صودا الخبز ببودرة التلك وهي تناسب البشرة الحساسة.

 2 – مزيل رائحة العرق من زيت جوز الهند مع الزبدة وشمع عسل النحل:

طرق تحضير مزيل عرق

يمكنك أن تزيد بعض المكونات الأخري مثل زبدة الكاكاو أو زبدة الشيا مع شمع عسل النحل لصنع مزيل عرق أفضل. ( يمكنك أن تحضر الزبدة من أقرب عطار. كما يمكنك أن تحضر شمع عسل النحل من مزرعة النحل القريبة منك أو من أي محل علي موقع إلكتروني).

أولاً: اخلط نصف كوب من زبدة الكاكاو أو زبدة الشيا أو زبدة المانجو مع نصف كوب من شمع عسل النحل في وعاء زجاجي أو جرة زجاجية.

اترك الوعاء فوق قدر يحتوي علي بوصة واحدة من الماء . اترك الماء ليغلي حتي يختلط مزيج الزبدة. انقل المزيج الي قدر اخر و اخلطه مع نفس الكمية من صودا الخبز و نشا الذرة و زيت جوز الهند.

إذا اردت مزيل العرق ان تكون رائحته جميلة يمكنك ان تزود من الزيوت الاساسية مثل شجرة الشاي والليمون. ضع من 6 الي 8 نقط من الزيت الي الخليط قبل أن تخلطه كله.

يجب أن تعلم أن هناك بعض الزيوت التي يجب أن تجتنبها مثل زيت القرنفل وزيت القرفة لأنها تسبب اهتياج الجلد.

3 -مسحوق مزيل العرق من صودا الخبز ونشا الذرة:

طرق تحضير مزيل عرق

إذا لم تكن تريد مزيل عرق لزج يمكنك دائماً أن تقوم بعمل مسحوق مزيل العرق بديلا عنه. استخدم وعاء ذو فتحة واسعة وغطاء يمكن غلقه باللف. ضع ربع كوب من نشا الذرة مع ربع كوب من صودا الخبز في الوعاء. اغلق الوعاء بقوة ورجه جيدا حتي تختلط كل المكونات جيدا. يمكن أن تستخدم فرشاة أو كرة قطنية حتي تضع بعض من الخليط تحت الإبط.

شاهد أيضاً

الكحل يبرز جمال عينيكِ…فكيف تختارين الكحل المناسب لها؟! إكتشفي معنا

لا يمكن للمرأة الإستغناء عن قلم الكحل في كل المناسبات وحتى خلال أوقاتها العادية التي …

صبغ الشعر في المنزل قد يصبح ضرورياً لغلاء صالونات التجميل وقدوم الأعياد..فإليكِ الطريقة

إقترب العيد و كل عام و أنتم بخير، و العديد من السيدات يرغبن في تغيير …

اترك تعليقاً